الرحالة و المسافرون العرب

اغرب العادات في العالم : قطع الاصابع في اندونيسيا ورقص مع الموتى في مدغشقر

اغرب العادات في العالم |تعتاد بعض الدول على القيام بشيء ما ويصبح أسلوب حياة بالنسبة إليهم، في حين أنه من الممكن أن تستغربه بعض الدول الأخرى، ويكون لكل دولة ما يميزها.

اغرب العادات في العالم

كما أن هناك بعض القوانين الغريبة التي تشتهر بها الدول، وبعض الطقوس والعادات التي لا يقبلها عقل، ولكن يطبقها سكان القبائل والمدن وتورث على مدار السنين ومن أغرب الأشياء في العالم نرصدها لك خلال السطور القادمة.

السجن بتهمة الغش

ينتشر الغش في الكثير من البلدان، ويبدو أمرًا عاديًا للكثير، فيقوم العديد من الطلاب بالغش من أجل اجتياز الامتحانات، ولكنه يعد جريمة في بنجلاديش؛ حيث أنه جريمة يعاقب عليها القانون بالسجن، وذلك يسمح لكل طالب أن يؤدي الامتحان بشفافية كاملة دون أن يأخذ مجهود شخص من الآخر.

اغرب الأشياء في العالم
اغرب الأشياء في العالم

الشاي في أزربيجان من اغرب العادات في العالم

على عكس الكثير من الدول التي تعتبر القهوة مشروبًا رسميًا لها، وتحظى بالكثير من الشعبية من جانب أغلب البلاد، إلا أن الوضع مختلفًا في أزربيجان، فيعد الشاي هو أكثر المشروبات استخدامًا في البلد، ويقدم في المناسبات، وفي الأفراح، كما أنه يُضاف إليه المربى.

اغرب العادات في العالم .. رمي الأطفال من أعلى المعابد

من أغرب العادات التي تشتهر بها دولة الهند، والتي تطبق فيها منذ أكثر من ٥٠٠ سنة؛ حيث يقوموا برمي الأطفال الذين لم يتجاوزوا العامين من شرفات المعابد، اعتقادًا منهم بأنه يجلب الحظ على الرغم من أن هذه العادة تضر باجسادهم، وأيضًا بعقولهم وتنتشر هذه العادة بكثرة في الجزء الغربي في جميع الطوائف بما فيهم المسلمين، وتتم هذه العادة في الأعياد والمناسبات.

إطعام الموتى

يوجد بروما العديد من العادات الغريبة  بل قد تعد اغرب العادات في العالم ومن بينها عادات خاصة بتكريم الموتى، فهناك اعتقاد بأن الموتى يصل إليهم الطعام والشراب بطريقة ما، فيقوموا بتوصيل المقابر بأنابيب بها سوائل مثل العسل، والخمر وذلك طبقًا للاعتقاد بأن الاكل والشرب سيصل إليهم بطريقة ما، ويقيمون الاحتفالات وفترة الحداد من أجل وضع الطعام والشراب.

الرقص مع الموتى

يقوم سكان جزيرة مدغشقر بعادة من اغرب العادات، ويقوموا بتكرارها كل ٦ سنوات؛ حيث أنهم يقوموا بإخراج الموتى من قبورهم، ويحضروا لهم الملابس الجديدة ثم يرقصون لهم، اعتقادًا منهم بأنهم يعيدوا تقوية العلاقات بينهم وبين احبابهم، ويرجع هذا التقليد إلى قبائل فاماديانا، ويستمر منذ مئات السنين.

قطع الأصابع من اغرب العادات في العالم

من أغرب عادات قبيلة داني باندونيسيا؛ حيث تقوم النساء في هذه القبيلة بقطع صابع من أصابعها عند وفاة أحد افراد أسرتها، وذلك لكي تعاني من الألم الجسدي مع الألم العاطفي، وتقطعه عن طريق لف الصابع بحبل رفيع لمدة نصف ساعة حتى يُخدر تمامًا ثم تقوم ببتره.

قطع الاصابع اغرب العادات في العالم
قطع الاصابع اغرب العادات في العالم

حساء عظام الموتى

تشتهر قبائل الموتى بالعادات الغريبة، وتقوم قبيلة يانومامو، بأغرب عادة على الإطلاق؛ حيث أنهم يعتقدون أن الموتى لا يجدون تجد طريقها للجنة عندما يقوموا بوضع الجثة في اشجار الغابات لمدة ٤٥ يومًا، وسط الحشرات والغابات، ثم يقوموا بتكسير العظام ووضعها في حساء الموز ويقوموا باحتساها، وبذلك تجد الروح طريقها إلى الجنة.

القفز فوق الاطفال

من اغرب العادات في العالم في الدولة الإسبانية التي تقام كل عام، والذي بدأ منذ القرن السابع عشر بتنظيم مهرجانًا ووضع الأطفال في الأرض ويقوم أشخاص يرتدون ملابس صفراء بالجري ثم القفز أعلى الأطفال اعتقادًا منهم أن هذه العادة تبعد الشياطين عن الاطفال وتضمن لهم الحماية.

الاحتفال بالقرفة

تقوم اغرب العادات الدنماركية، في الاحتفال بالعيد ميلاد لمن يصل إلى سن الـ ٢٥ دون زواج، يقيموا باحتفال ويذكروا الشخص بأنه لابد أن يتزوج عن طريق رشه بالقرفة، ويحظون بالكثير من التسلية والترفيه، وعندما يصل الشخص إلى ٣٠ عامًا يستبدلون القرفة بالفلفل، ويظن الكثير أن هذا المعتقد يعود لتجار التوابل الذين ينتقلون من مكان لآخر من أجل إيجاد زوجة مناسبة لهم.

القدم الذهبية

هي من أكثر العادات غرابة وإيلامًا أيضًا، فتُربط قدم الفتاة منذ سن الرابعة والخامسة بالضمادات وتضع في قالب معدني؛ حيث أن القدم الصغيرة تعتبر رمزًا للجمال، وشرطًا هامًا لزواج الفتاة، وتسمى بقدم اللوتس أو القدم الذهبية، وكانت تتحمل الفتاة الكثير من الألم والذي قد يؤدي إلى النتائج الخطيرة من أجل ضمان زواجها.

أكل ما في الطبق كاملًا

تختلف عادة الطبق من دولة لأخرى ففي الهند واليابان أكل ما في الطبق كاملا دليل على استمتاعك بالطعام وأن كان له مذاقًا رائعًا، بينما في الصين دليل غير جيد؛ حيث أنه يعني أنك تريد مزيدًا من الطعام، ولم تشعر بالشبع.

اترك تعليقا