الرحالة و المسافرون العرب

اسواق شرم الشيخ : أهم 4 أسواق في مدينة السلام المصرية

اسواق شرم الشيخ | إذا كنت سئمت روتين الحياة، ورتابة العمل وزحام المدينة، وقررت الذهاب في جولة سياحية حيث الهدوء والترفيه والاستمتاع، فشرم الشيخ من أجمل المدن التي يمكنك وضعها على قائمة اختياراتك.

إذ تعتبر شرم الشيخ من الأماكن السياحية الفاخرة التي تأتي في صدارة المدن السياحية في مصر، تضمن لك قضاء عطلتك في استجمام، حيث الطبيعة الساحرة أمام مياه البحر الأحمر، والرمال الناعمة والجو المنعش.

كما توفر لك العديد من الأنشطة السياحية المتنوعة التي ستناسب زوقك أيًا كان، فضلًا عن المعالم السياحية التي تضمها المدينة والتي تجعل برنامجك السياحي مليء بالمغامرات.

ورغم كل المزايا السياحية التي تقدمها مدينة شرم الشيخ لزائريها، إلا أنها لا تصنف من الرحلات المكلفة، حيث تعتبر في متناول الجميع، وذلك من خلال العروض المغررية التي تقدمها شركات السياحة في المواسم السياحية، والتي تجعل شرم الشيخ ليس اختيار أمثل على المستوى الترفيهي فقط بل أيضًا على المستوى المادي.

لذلك يمكنك الاستمتاع بكافة الخدمات التي تقدمها المدينة كالمطاعم والكافيهات والفنادق والأسوق، فالسياحة ليست فقط مجموعة أنشطة، بل يمكنك الاستمتاع بقضاء يوم كامل في التسوق وشراء الهدايا التذكارية التي تفوح منها رائحة المكان.

اسواق شرم الشيخ

لذلك إذا كنت من عشاق التسوق ولا تشعر بالإرهاق إذا سيرت لساعات متتالية بين المحلات والأسواق وشراء الملابس والإكسسوارات والهدايا، فكن على علم بأن شرم الشيخ تضم عدة أسواق شهيرة تجعلها ليست مدينة ساحليىة فقط بل هي مدينة تجارية حتمًا ستجذبك وما أن تذهب إلى هناك إلا وتشعرأنك وجدت ما تبحث عنه من مشتريات وبأسعار ليست خيالية.

وخلال هذا الموضوع سنأخذك في جولة سريعة حول هوايتك المفضلة داخل اسواق شرم الشيخ، والتي ستجعلك لن تضيع الوقت في اختيار السوق المناسب لك عند الوصول إلى شرم الشيخ، لبدء جولتك الشرائية.

خليج نعمة 

لو كنت من عشاق الحياة والمدن الحيوية والتسوق فبالتأكيد منطقة خليج نعمة هي من أفضل أماكن شرم الشيخ بالنسبة لك، حيث تضم منطقة خليج نعمة العديد من المتاجر والمحلات التي تتوفر بها السلع التي تبحث عنها من ملابس وإكسسوارات، والهدايا وغيرها من المنتجات.

وبالتحديد سنتر نعمة، الذي يعد من أفضل اسواق شرم الشيخ، لوجوده داخل موقع استراتيجي بخليج نعمة الذي يعد مركز جذب للسائحين، حيث يضم العديد من المتاجر المحلية والعالمية التي تعرض سلع متنوعة بين الملابس والأحذية والحقائب والعطور والمفروشات والمجوهرات وغيرها من السلع التي قد تبحث عنها.

ويتمز سنتر نعمة أيضًا بالمشغولات اليدوية التي تعد معشوقة محبي الشراء، وعندما تنهي جولتك الشرائية يمكنك الجلوس بأحد المقاهي أو المطاعم سواء العربية أو العالمية تبعًا لذوقك الشخصي، والتي توجد داخل السنتر لتتناول وجبة عشاء فاخرة أو مشروبك المفضل.

كذلك إذا كنت من عشاق السهر والتسوق ليلًا بعد قضاء أنشتطك السياحية بالنهار فمتاجر سنتر نعمة متوفرة طوال اليوم نظرًا إلى أنها منطقة حياة ليلية ويمكنها أن تظل في استقبال الزوار حتى ممنتصف الليل أو بعد ذلك.

جنينة مول 

كذلك من أفضل اسواق شرم الشيخ هو جنينة مول، الذي يمثل أحد أفرع المول الشهير على مستوى مصر، والذي يضم إلى جانب مراكز البيع المتنوعة التي يصل عددها إلى 600، خدمات ترفيهية أخرى مثل دور السينما، ومنطقة لممارسة رياضة التزلج على الجليد، وصالة بينج بونج، وملاهي مخصصة للأطفال، فضلًا عن المطاعم والمقاهي.

ومن مميزات جنينة مول شرم الشيخ هي تراوح أسعار منتجات المتاجر التي يضمها بحيث تناسب جميع الفئات، فضلًا عن أنه مجهز لاستقبال الزائرين من الساعة العاشرة صباحًا وحتى الساعة الثانية بعد منتصف الليل، ليوفر لك جولة ترفيهية متكاملة في الوقت الذي يناسبك.

السوق الشعبي أقدم اسواق شرم الشيخ 

أما السوق الشعبي حيث يلتقي الحاضر والماضي، هو واحد من أجمل اسواق شرم الشيخ الذي يتميز بطابعه الخاص حيث يجمع بين الطابع الحضار وجمال التراث المصري القديم، في مشهد يجعلك تشعر وكأنك تعبر بين فترات زمنية مخلفة.

وتعد المنطقة التي يقع بها السوق الشعبي واحدة من أقدم مناطق شرم الشيخ التي كانت قديمًا منطقة للتبادل التجاري، ثم تحولت بعد ذلك إلى منطقة منطقة سياحية متكاملة بمثابة أكبر المزارات السياحية التي تستقطب آلاف السائحين يوميًا.

فبينما توجد داخل شوارع السوق الشعبي، ستشعر أنك داخل ساحة للعروض الفنية، حيث سترى مجموعة عروض متنوعة كالحفلات الغنائية لأشهر الفنانين، والفرق الاستعراضية العربية والعالمية، وفقرات أشبه بفقرات السيرك كعروض السحر والاستعراض مع الثعابين، وتتم كل هذه العروض على مسرح خاص بالسوق.

وعن طبيعة المنتجات فأيضًا منتجات السوق الشعبي لها طابعها الخاص حيث يوجد إلى جانب الملابس والإكسسوارات، المصنوعات الجلدية والتوابل والأعشاب الطبية المستوردة من كافة بلاد العالم.

وبعد الانتهاء من جولتك تجد مجموعة من المقاهي ذات الطابع الشعبي التراثي، تجعل حالتك المزاجية في أفضل حال، بالإضافة إلى المطاعم التي تقدم وجبات متنوعة من من مطابخ حول العالم.

وستجد بين ممرات السوق الشعبي الملتوية العديد من محلات بيع الملابس والأزياء والمصنوعات الجليدية المختلفة من معاطف وحقائب وغيرها، والبهارات والتوابل من مختلف قارات العالم، والأعشاب الطبية، والحلي والمجوهرات.

كما ستستمتع بمشاهدة مجموعة كبيرة من عروض الخفة والسحر وعروض الثعابين، وبحضور عدد من الفعاليات الترفيهية والحفلات الموسيقية والغنائية لأشهر الفنانين والفرق العربية والعالمية والتي تقام على مسرح السوق.

كما يضم السوق الشعبي بشرم الشيخ العديد من المقاهي ذات الطابع الشعبي التراثي، والمطاعم التي تقدم أنواع المأكولات المشوية والوجبات من مختلف المطابخ حول العالم وأشهى المأكولات البحرية.

الميركاتو مول من أكبر اسواق شرم الشيخ

ولو كنت باحثًا عن أكبر تجمع للمتاجر في مكان مفتوح حيث الهواء الطلق، والطابع الغربي الذي يأخذك في جولة خارج البلاد فالميركاتو مول هو اختيارك الأمثل، حيث تم تصميمه على الطراز الأسباني المعماري المكشوف.

ويعتبر الميركاتو مول من أكبر اسواق شرم الشيخ حيث يمتد على مساحة واسعة تبدأ من شارع عايدة حتى شارع الفنار، بالقرب من ألف ليلة وليلة، ويضم ما يقرب من 450 متجر.

ويضم مجموعة من الكافيهات الشهيرة والمطاعم العالمية إلى جانب المحلات التجارية المتنوعة، ولم ينسى المول أطفالك من قائمة خدماته، حيث يوجد مسرح مكشوفمخصص فقط للألعاب الترفيهية الخاصة بالأطفال.

وما يميز الميركاتوا مول عن غيره من اسواق شرم الشيخ هو أنه يقدم للزائرين مجموعة من الخدمات الإضافية مثل الخدمات المصرفية وشركات السياحة لإنجاز إجراءات السفر ومراكز الإنترنت والاتصالات، ما يجعلك لا ينقصك شيئ.

أما السوق الحرة فهو من أرخص وأفضل اسواق شرم الشيخ، والذي يقع في مطار شرم الشيخ على بعد 10 دقائق من خليج نعمة، ويتميز هذا السوق بأن معظم منتجاته معافاه من الضرائب لذلك فهي تعتبر ذات أسعار رخيصة مقارنو بالأسواق الأخرى، وهذا هو عنصر الجذب الذي يستقطب السائحين على مدار العام.

ومهما كان اختيارك للسوق الذي ستقضي به جولتك الشرائية كنت متأكد أنك ستكون راضيًا عن هذه الجولة التي ستفصلك عن روتين الحياة، ووتعطي نكهة مختلفة للتسوق الذي ربما تمارسه بشكل مستمر في مكان إقامتك.

كذلك تعتبر اسواق شرم الشيخ هي مزارات سياحية في حد ذاتها لذلك يمكنك زيارتهم جميعًا حتى تستمتع بما ستراه في كل واحد منهم.

مصدر الموقع الرسمي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.