الرحالة و المسافرون العرب

اسواق دبي | دليلك الكامل لأفضل 8 أسواق في دبي عاصمة سياحة التسوق

اسواق دبي | الرحالة |

 

اسواق دبي تعتبر من أهم الأسواق العالمية والتي يأتي إليها الكثير من الزوّار ومحبي التسوق. كما تعتبر اسواق دبي نقطة الجذب للسيّاح في الشرق الاوسط، لما تحتويه من مراكز التسوق الأفضل عالمياً، والتي بها تتمتع بالتسوق بأنواعه المختلفة.

 

اسواق دبي

 

اقرأ أيضًا: افضل فنادق دبي للشباب : تعرف على أفضل 10 فنادق للشباب في دبي

 

دبي مول

 

مول دبي هو واحد من اسواق دبي الشهيرة عالمياً هو دبي مول، ويعتبر هو أكبر الاسواق التجارية عالمياً، ويضم دبي مول أكثر من 1200 متجر بيع ويحتوي على العلامات التجارية الفاخرة، وتحتوي على مكان مخصص للتزلج على الجليد و صالات سينما، ودبي أكواريوم، والمطاعم الفاخرة، والفنادق الفخمة،

 

اقرأ أيضًا: دبي مول : دليلك الكامل للتجول والتعرف على المول التجاري الأضخم في العالم

 

سوق البحار

 

يعتبر سوق البحار من اسواق دبي التجارية، ويحتوي على 100 متجر، و22 مطعم، ومقهى، ويتميز السوق بالمباني ذات الفن المعماري التقليدي الحجري، ويتم عرض منتجات التراث العربي في المحلات بالسوق، مع عرض المصنوعات الحرفية، والملابس، والعطور، والسجاد، والأثاث، والمفروشات.

 

ابن بطوطة مول

 

تم بناء سوق ابن بطوطة مول على طراز مستوحي من رحلات الرحالة ابن بطوطة، وتسمى اقسام السوق بأسماء المناطق المستكشفة من قبل الرحالة ابن بطوطة، حيث يندرج تحت اقسام ابن بطوطة مول كل من إندونيسيا وتونس ومصر وفارس والهند والصين.

ويحتوى السوق على الكثير من العلامات التجارية الفاخرة، ويحتوي على الفنادث الفاخرة، مثل فندق موفنبييك، والذي يحتوي على 396 غرفة على الطراز المغربي، والأجنحة تتميز بطراز البلدان المختلفة سواء الأفريقية، أو الآسيوية، والعربية، والأوروبية، التي زارها ابن بطوطة.

 

اقرأ أيضًا: ابن بطوطة مول دبي : دليلك الكامل لمحلات ومطاعم أشهر مولات دبي

 

مارينا مول

من بين أهم اسواق دبي مارينا مول، وتعد من أكثر الاسواق في دبي حيوية ونشاط، وتضم 160 متجر، ويباع في مارينا مول العديد من السلع والخدمات، مثل الملابس العصرية، والإكسسوارات، والأثاث ناهيك عن المفروشات المنزلية،  وتحتوي على دار السينما ذات الستة شاشات عرض.

 

سوق التنين الصيني

السوق الصيني في دبي
السوق الصيني في دبي

من بين اسواق دبي يوجد سوق التنين الصيني أو السوق الصيني في دبي ، والذي يقدم المنتجات الصينية بأسعار مخفّضة، وهو تم بناؤه على هيئة تنين، وتبلغ مساحته 1.2 كيلومتر مربع، ويعتبر هو أكبر المراكز التجارية لبيع المنتجات الصينية، ويحتوي على حوالي 3900 منفذ بيع على مساحة 187000 متر مربع.

 

سوق المهرجانات في دبي

 

سوق المهرجانات والحفلات الموسيقية يستضيف عدد كبير من الفعاليات الترفيهية، ويحتوي على المتاجر والمطاعم المختلفة، ويحتوي على 95 مطعم ومقهى، ويحتوي سوق المهرجانات على مجمع غراند، ويحتوي على الفنادق مثل فندق الانتركونتنتال، وفندق كراون بلازا .

 

مردف سيتي سنتر

 

يحتوي على 430 متجر عالمي، ويحتوي على مركز التعليم الترفيهي للأطفال، ومدينة الألعاب، ودار السينما التي تحتوي على 10 شاشات عرض الأمر، وتحتوي على المتاجر مثل كارفور، ودور سينما ساين ستار، وديبنهامز، وإي ماكس، وسنتر بوينت، وهوم سنتر، وفيتنس فيرست.

 

اقرأ ايضًا: خور دبي | تعرف على أجمل معالم مدينة دبي السياحية: لا تفوتك زيارته

 

دبي أوتلت مول

 

يقع المول في طريق العين شارع 66 الذي يبعد عن وسط المدينة بحوالي نصف ساعة، وتقع في دبي لاند، وهو من أهم اسواق دبي يأتي دبي أوتلت مول، كواحد من أرخص الاسواق التي تضم أشهر الماركات العالمية، حيث يقدم خصومات كبيرة تصل الى 70% على أكثر من 800 علامة تجارية عالمية، ويقدم الوسائل والأنشطة الترفيهية المختلفة سواء للأطفال أو للكبار، ويحتوي على الكثير من الفنادق والمطاعم المختلفة.

اقرأ أيضًا: السوق الصيني في دبي : دليلك الكامل للتجول في سوق التنين الصيني

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.