الرحالة و المسافرون العرب

اسواق بالي اندونيسيا: أهم 10 أسواق في أجمل جزر إندونيسيا

اسواق بالي  | الرحالة المسافرون العرب |

إذا أردت الاستمتاع في واحدة من أجمل الأسواق بالعالم، فأنت تبحث عن اسواق بالي باندونيسيا؛ حيث يمكنك أن تستمتع بأفضل تجارب التسوق في بالي، فهناك يمكنك العثور على كنز من العناصر التي تتنوع بين الفنون الجميلة والحرف اليدوية والأدوات المنزلية الفريدة، والتحف والمجوهرات المنحوتة بدقة، والمنحوتات الخشبية والأقمشة المنسوجة والمصبوغة.

 أقرأ ايضاً : بوابة السياحة والسفر في اندونسيا

فـ اسواق بالي هي المكان الذي يمكن العثور فيه على العلامات التجارية العالمية الشهيرة، بجانب التحف المحلية المصنوعة يدوياً. وتوفر اسواق بالي مشهد تسوق متنوع، من السعر الثابت إلى الصفقة، ومن المنتجات الأصلية إلى المنتجات المقلدة.

تعتبر أسواق الفن هي المفضلة لمحبي الهدايا التذكارية، وفيها يمكنك التوجه إلى أي من مراكز التسوق المكيفة في بالي، حيث يمكنك الاستمتاع إلى جانب التسوق بميزات تناول الطعام والترفيه في الموقع، وقد أصبحت بالي مركزًا لمصممي الأزياء العالميين، حيث يمكنك التجول بين متاجرها الرئيسية واختيار أفضل الماركات.

تعرف على : بوابة السياحة والسفر في بالي

تجارب الشراء في اسواق بالي 

1 . مراكز ومولات التسوق

تتواجد أحدث مراكز التسوق في اسواق بالي بإندونيسيا، حيث يوجد واحد (أو أكثر) من تلك المولات والمراكز المميزة والضخمة في كل منطقة؛ ففي كوتا على سبيل المثال، يوجد أكثر من 3 مراكز تجارية بارزة، بما في ذلك كوتا بيتش ووك؛ الذي يتواجد على الطريق مباشرة من الشاطئ مع تصميمه الرائع، الفريد ​​من نوعه.

الجميل في اسواق بالي أنه يمكنك التسوق وشراء كل ما تتمناه بتلك المولات الجميلة، وأيضًا يمكنك تناول الطعام والترفيه، وشراء بعض الهدايا المميزة لمن تحب.

2 . سوق الفن في بالي

اسواق بالي اندونيسيا
سوق الفن في اسواق بالي اندونيسيا

إذا كنت ترغب في اختبار مهاراتك التفاوضية، فقد تواجه هذا التحدي في أسواق الفنون الموجودة بـ اسواق بالي ، فهي توفر لك أكثر تجارب التسوق الفريدة من نوعها، حيث يمكنك اكتشاف كنز من الأعمال الفنية والحرف اليدوية من قبل الحرفيين المحليين الموهوبين.

وتضم معظم أسواق الفن في بالي مشهدًا للعديد من الأكشاك الصغيرة التي تم ترتيبها داخل مجمع شبه مفتوح بطريقة مميزة للغاية.

3 . شوارع التسوق

تمر شوارع التسوق في اسواق بالي عبر مناطق المنتجعات الأكثر شعبية في الجزيرة، مثل كوتا وليجان وغيرها، إنها أفضل أماكن يمكنك فيها الاستمتاع فيها بنزهة ممتعة، واكتشاف معظم نقاط التسوق من أسواق الفن التقليدية، ومحلات الأزياء، والمراكز التجارية الحديثة والمعارض الفنية داخل اسواق بالي، والجميل أن كلها متصلة جيدًا عبر الطرق الرئيسية، مما يسهل الوصول إليها.

وتتميز بعض الشوارع بمزيج متنوع من المطاعم والمقاهي على جانبي الطريق، لذا فهي نابضة بالحياة حيث تقدم كل شيء من المأكولات المحلية والعالمية إلى العصير الطازج، لمساعدتك على الاسترخاء والاستمتاع بتجربة التسوق الفريدة في اسواق بالي .

قد يهمك: مسجد رايا باندونج الكبير : أهم 3 أنشطة سياحية في تحفة اندونيسيا المعمارية

4. محلات الموضة والأزياء

اسواق بالي اندونيسيا
محلات الموضة في اسواق بالي اندونيسيا

عندما يتعلق الأمر بالموضة، تعد اسواق بالي ملاذًا لكل من المصممين والعملاء، فمعظم متاجرها وصالات العرض الخاصة بها تقع على بعد مسافة قصيرة من الفنادق وأماكن الإقامة، والتي يمكنك شراء أروع  تصاميم الأزياء المتنوعة منها، فبعضها مستوحى من الأزهار، في حين أن البعض الآخر يوحي ببساطة الأصالة.

يتم تقليد الكثير من الماركات العالمية وبيعها على نطاق واسع في ” أسواق الفن بجودة وأسعار أقل. داخل هذه المحلات، يمكنك العثور على أي شيء كملابس السباحة الموجودة بتصميمات ملونة تضفي أجواءً رائعة على الشاطئ أو تصلح للجلوس بجانب المسبح لتستمع برحلتك أثناء التسوق في اسواق بالي .

5 . محلات الأدوات المنزلية والأثاث الفنون والحرف اليدوية

هناك ستجد الأثاث والأدوات المنزلية الرائعة؛ التي يتم إنتاجهما من خلال مجموعات من المهرة والحرفيين، ولهذا السبب فلا عجب أن يتوجه الكثيرون إلى بالي للبحث عن منتجات المصممين الأنيقة.

وتتراوح هذه الأدوات من الأواني الفخارية المصنوعة يدويًا، والتي يمكن أن تضيف بعض الألوان إلى المطبخ والطاولة في المنزل، وهي قطع ديكور فريدة من نوعها، فضلاً عن الحرف اليدوية النادرة المصنوعة في بالي من قبل الحرفيين ذوي المهارات العالية.

تعرض بعض المنافذ مجموعة حصرية من المجموعات المنتجة من المصنع الخاص بها، إما المتخصصة في السيراميك أو التنجيد أو الأثاث، باستخدام مواد معينة مميزة للغاية..

6.  الأسواق الليلية في بالي

بعد غروب الشمس، يمكنك التوجه إلى اسواق بالي الليلية، والتي ترتبط إلى حد كبير بالأطعمة. ويُشار إلى معظمها محليًا باسم senggol” أو “pasar malam”، أو البازارات الليلية، حيث يمكنك اكتشاف الوجبات الخفيفة المحلية المفضلة، التي يمكنك تجربتها بنفسك، مع تعميق رؤيتك حول العناصر المنزلية التقليدية واستخداماتها المختلفة.

على عكس الأسواق الليلية الصاخبة، التي قد تجدها في معظم جنوب شرق آسيا، تتميز معظم الأسواق الليلية في بالي بالمأكولات المحلية والتقليدية المعروضة، والتي تأتي بأسعار معقولة جدًا، هناك أيضًا الفنون والحرف اليدوية التي تخرج من جزيرة بالي، ولعب الأطفال التي تباع في أكشاك منفصلة، وكلها منتجات تقدم تجربة تسوق مميزة للغاية.

يمكنك الاطلاع: أجمل 6 أنشطة سياحية في بحيرة براتان في بالي باندونيسيا: لن تنساها

7. ورش الفضة والمجوهرات في بالي

تعد اسواق بالي موطنًا لصناعة المجوهرات، فبها صالات عرض إنتاج المجوهرات الكبيرة، وبعضها مملوك لعائلات من صائغي الفضة الذين قاموا في العصور القديمة بإنتاج مواد احتفالية وأدوات منزلية، والبعض الآخر مملوك من قبل مصممين دوليين استلهموا من الفن المحلي، وقاموا بانتاج تصاميمهم الخاصة من خلال الحرفيين المهرة المحليين.

ويحتوي بعضها على صالات عرض، إلى جانب ورش العمل التي ترحب بك لمراقبة عملية التجهيز والتصنيع، والبعض الآخر يذهب إلى أبعد من ذلك من خلال تسليمك الخرز الفضي والملقط؛ للتعلم من الحرفيين و الفنانين المحليين في إنشاء القطعة الخاصة بك لأخذها إلى المنزل، وهذا بالطبع أمر رائع بين أفضل اسواق بالي .

8. قرية الحرف اليدوية ” تيغالالانج “

اسواق بالي اندونيسيا
قرية الحرف اليدوية في اسواق بالي اندونيسيا

تشتهر قرية تيغالالانج  Tegallalang بحقول الأرز الرائعة، لكنها أيضًا موطن لواحدة من أكثر المجتمعات المنتجة للحرف اليدوية شهرة في الجزيرة. تقع القرية على بعد عدة كيلومترات فقط شمال مركز Ubud الرئيسي، ستجد بها الصناعات المنزلية المتنوعة مع صالات عرض وورش عمل يمكنك الوصول إليها.

يمكنك مشاهدة نحت الخشب عن قرب، والرسم، وحتى صنع الأقنعة. جدير بالذكر أن كثير من الأسر المحلية المختلفة تشارك في تصنيع مجموعات متنوعة من الحرف اليدوية والأثاث في جميع أنحاء العالم، لهذا تشتهر بها اسواق بالي .

تشتهر باكودوي، وهي قرية صغيرة في تيغالالانج، بنقوشها الخشبية بالحجم الطبيعي والطيور الأسطورية في جارودا. ليس من المبالغة القول أنه ربما يكون لطريق تيغالالانج أيضًا أطول صف من المتاجر الفنية في العالم، مما يجعل القيادة على طول الطريق الرئيسي بمثابة رحلة مميزة ومختلفة.

تعرف على: أجمل 8 أنشطة سياحية في شلال تيجينونجان في بالي اندونيسيا

9. قرية سلوك

تقع مجتمعات الذهب والفضة في الجزيرة في معظمها في قرى جيانيار ريجنسي، ولا سيما سلوك وماس وأوبود بين أشهر اسواق بالي .

جدير بالذكر أن قرية سيلوك وحدها، والتي تبعد حوالي 4 كيلومترات جنوب غرب منطقة سوكاواتي، هي المركز الرئيسي في بالي للذهب والفضة، فمع طريقها الرئيسي المليء بالمعارض وورش العمل، يمكنك زيارة أي أفضل مراكز صياغة الحلي في بالي.

كما يمكنك أن تطلب حضور ورشة عمل والقيام بجولة في صالة العرض ، ويمكنك حتى التقاط فن صناعة الفضة (من التحبيب إلى اللحام، وصولاً إلى الشكل النهائي) إذا أردت، مما يجعلك من رحلتك مغامرة لا تنسى داخل اسواق بالي .

10 . أسواق محلية طازجة

اسواق بالي اندونيسيا
أسواق محلية طازجة في اسواق بالي اندونيسيا

يمكنك أن تلقي نظرة سريعة أيضًا على الحياة المحلية اليومية لبالي، فالسير في اسواق بالي في الصباح الباكر يعتبر من الجولات الممتعة، حيث يمكنك استكشاف ومعرفة الفواكه الاستوائية الطازجة التي لم يسبق لك مشاهدتها (أو تذوقها) من قبل.

فهذه الأسواق التقليدية لا تزال تلعب دوراً هاماً، حيث يتفاعل معظم أفراد المجتمع الريفي في بداية كل يوم، ويعرضون الضروريات اليومية الأساسية للطبخ والتدبير المنزلي، وبالنسبة لمعظم المزارعين والبائعين التقليديين أنفسهم، تعد التجارة هي المصدر الرئيسي للدخل، لذا يمكنك الاستمتاع بتلك التجربة الفريدة للتسوق في أفضل اسواق بالي المميزة، لأنك ستتعرف على أشياء جديدة.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.