الرحالة و المسافرون العرب

أهم نصائح المسافرون العرب كي تكون رحلتك أكثر متعة

يسأل الكثير من المسافرون العرب عن الأشياء التي يجب مراعاتها عند السفر، رغبة في القيام بجولة سياحية متميزة، وأيضًا من أجل أن يأخذوا كافة احتياطاتهم على جميع المستويات، ودائما ما يوجد عدة نصائح يقدمها لهم من قاموا بالرحلات ولديهم خبرة في البلدان الذين سيذهبون إليها، ولابد على كل مسافر أن يأخذ بهذه النصائح ويكون علي علم تام بها حتى لا يواجه أي مشكلة خلال رحلته، ومن ضمن هذه النصائح نقدمها لك في السطور القادمة.

نصائح المسافرون العرب

إذا اقترب موعد رحلتك ويشغلك الكثير من الأشياء المتعلقة بالسفر والأشياء التي يجب أن تحظر منها عند التعامل، فنقدم لك مجموعة من الأشياء التي يجب عليك اتباعها عند السفر، وخاصة إذا كنت تسافر لأول مرة.

اصطحاب أشياء مسلية داخل الطائرة

الجلوس في الطائرة يكون مُمل عند الكثير، وخاصة عند من يشعرون بالخوف من الطيران، من المسافرون العرب ومن الأشياء اللازمة والضرورية لأي رحلة سفر هي احضار بعض الأشياء المسلية خلال الرحلة مثل مجلات الرياضة أو الروايات والقصص، أو أي ألعاب تساعد على مرور الوقت، كما أنه يمكنك الاستماع لبعض الأغاني أو الدراسة أو القيام بأي عمل تحبه مهما كان، ويتناسب مع وجودك في الطائرة.

نصائح المسافرون العرب
نصائح المسافرون العرب

الاحتفاظ بأكثر من بطاقة ائتمان واموال نقدية

هناك أشياء غير متوقعة تحدث أحيانًا أثناء السفر، ومن ضمن هذه الأشياء مشاكل بطاقات الائتمان، فهو أمر شائع الحدوث في السفر، فبدلا من وضع كافة مدخراتك المالية في بطاقة ائتمان واحدة لابد من تقسيمها علي أكثر من بطاقة ائتمان لكي تتفادى مشاكل السرقة أو فقدانها، وأيضًا من الضروري أن تحتفظ بالأموال النقدية حتى تتجنب أي عطل قد يحدث، وهناك بعض البلدان التي تتعامل مع النقد فقط.

عدم وضع النقود في حقيبة الخصر

تعتبر من أهم نصائح السفر للمسافرين هي حقيبة الخصر فهي من الأمور الجاذبة للسارقين، فهي واضحة وضوح الشمس في جسد حاملها و ملفتة جدا لأي مشتبه بهم من الذين يسعون للسرقات و اذا تحتم الأمر فيمكن وضع مبلغ زهيد جدا بحقيبة الخصر و ضع باقي النقود في الجيب أو بطاقات ائتمان عديدة، كما أنه يجب عليك أن تكون على علم بالمناطق التي يكثر بها السرقة حتى تتجنب حدوث ذلك.

نصائح المسافرون العرب في استخدام الخرائط

دائما عند السفر لابد من استخدام الخرائط، لأن هناك بعض المسافرين عند سفرهم يظهر عليهم مظهر السياح و يمكن من خلال هذا أن يتم استغلالهم من قبل سكان الدول التي سافروا إليها، لذلك لابد من استخدام الخرائط لمعرفة وجهتك الشخصية دون اللجوء لسؤال أفراد غير موثوقين.

نسخ من الوثائق المهمة خلال رحلتك

يفضل دائما الاحتفاظ بنسخ من الوثائق الخاصة بك خلال سفرك مثل جواز السفر و لابد أن تكون النسخ محوسبة و ليست نسخ ورقية لكي يتم اعتمادها في أي مكان، وذلك لأن المسافر لا يعلم ماذا يمكن أن يحدث معه خلال السفر من مشاكل او اضطهاد، وهي من اكثر الاشياء التي ستحميك عند التعرض لأي موقف طارئ.

النوم جيدا

لابد على كل مسافر أن يأخذ قسطا كافيا من الراحة خلال الرحلة لأنه غالبا ما يكون السفر مجهدا من الناحية الجسدية والفكرية، فمن أهم النصائح للمسافرين العرب أن يأخذ المسافر الكم الكافي من الراحة لكي لا يكون هناك عائق خلال السفر و لكي يستطيع المسافر أن يكتسب الطاقة الكافية خلال رحلته، وحتى لا يتعرض أيضًا للسرقة إذا نعس أثناء رحلته.

المسافرون العرب
المسافرون العرب

نصائح المسافرون العرب للطعام و الشراب

يفضل لكل المسافرين العرب أن يبتعدوا علي الطعام الذي تم طهيه منذ مده أو لتجنب أي مشاكل أو لتجنب التسمم الغذائي الشيئ الذي سوف يمنع المسافر من اكمال رحلته أو سيؤدي الي دخول المسافر للمشفى وتفويت ميعاد طائرة عودته أو رحلته التالية، كما أنك من الممكن أن تأخذ معك مجموعة من المعلبات من بلدك حتى تكون امنًا، فقد تكون البلد يقل فيها المأكولات الحلال إذا كنت من المسافرون العرب على ديانة الإسلام، أو تكون مرتفعة الأسعار من ناحية الطعام.

اترك تعليقا