الرحالة و المسافرون العرب

الاماكن السياحية في روما :بينهم أكبر علامة بالإمبراطورية الرومانية

الاماكن السياحية في روما .. مدينة الأساطير، مدينة روما، العاصمة الإيطالية، ومن أبرز مدن إيطاليا، تعد منبع الحضارات التي تجمع بين التاريخ والثقافة ذات التأثير الكبير على تاريخ العالم بأكمله، وتتمتع بعدد هائل من المعالم السياحية الشهيرة خاصة الآثار الرومانية القديمة، تخطف الأنظار والقلوب، لذا تمنح الزوار القادمين بغرض السياحة في روما متعة لا تنسى، حتى عرف عنها بأنه زيارة واحدة لا تكفيها للاستمتاع بحضارة روما وآثارها الخالدة.

الاماكن السياحية في روما .. حمامات كراكالا

بنيت من قبل الإمبراطور كاراكالا في القرن الثالث لأغراض الدعاية السياسية، كما تعد ثاني أكبر حمامات عامة في روما، ولكن أدى الإهمال والنهب والزلزال إلى تحويل المجمع إلى أطلال، على الرغم من تاريخ هذه الحمامات الذي امتد لمئات السنين، ولكن حجمه وإبداعه لا يزالان يجذبان الزوار.

فيلا فارنيسينا
فيلا فارنيسينا

فيلا فارنيسينا

تقع فارنيسينا في حي تراستيفير وتشتهر بجدارية فنية، والعديد من أعمال الفنانين في ذلك الوقت، لذا الزوار الذين يريدون التعرف على الكيفية التي عاشها الأثرياء خلال عصر النهضة، نوصيهم بالتوجه لزيارة فيلا فارنيسينا، وهي فيلا.

الاماكن السياحية في روما .. طريق أبيان

يربط طريق أبيان المدينة مع برينديزي في جنوب شرق إيطاليا، وهو الطريق القديم الأكثر شهرة في روما، ولأنه كان في الأصل طريقًا عسكريًا، يمكنك العثور على العديد من المعالم التاريخية على طول 8 كم من الطريق الحجري الموجود إلى اليوم، هذا الطريق السريع القديم لديه حركة المركبات الثقيلة في البداية، ولكن آمنة للمشاة بعد بضعة أميال.

 المتحف الروماني الوطني

لا تفوت زيارة المتحف الروماني الوطني، أو متحف ناسيونالي رومانو، وذلك إذا كنت ترغب في التعرف على الكثير من تاريخ روما، وتراثها وثقافتها، فهذا المتحف الروماني يضم  الكثير من المعارض التي تتيح لك اكتشاف التحف الرومانية والمجوهرات والمنحوتات المذهلة التي حتما ستلقى إعجابك.

 نصب فيكتور إيمانويل الثاني
نصب فيكتور إيمانويل الثاني

 نصب فيكتور إيمانويل الثاني

يحتوي نصب فيكتور إيمانويل الثاني على العديد من الغرف في الداخل، فقد تم بناءه من قبل فيكتور إيمانويل الثاني تكريما للملك فيكتور إيمانويل، وتم تصميمه من قبل جوسيب ساكوني في عام 1885 واستكمل في عام 1925.

ويضم نصب فيكتور إيمانويل الثاني متاحفان دائمان، أحدهما عن إعادة التوحيد الإيطالي والآخر عن الهجرة من إيطاليا، فضلًا عن المساحات الأخرى التي تستضيف المعارض الدورية.

بيازا ديل بوبولو

توجد ساحة بيازا ديل بوبولو منذ أيام الإمبراطورية الرومانية، وهي ساحة بيضاوية كبيرة في شمال روما وكانت تضم ثلاثة كنائس علاوة على مسلة من مصر القديمة، وعلى الجانب الشمالي من هذه الساحة يمكنك أن تصل إلى ساحة بورتا ديل بوبولو، وطريق فلامينيا، وهو الطريق الذي يربط بين روما والساحل الأدرياتيكي.

الاماكن السياحية في روما .. سانتا ماريا

تبدو سانتا ماريا أروع خاصة في الليل عندما تضيء الكنيسة وبرجها، وتعتبر سانتا ماريا واحدة من أقدم الكنائس في روما، وتقع في حي تراستيفير الشعبي وهي، ولديها فسيفساء مثيرة للإعجاب من القرنين الثاني عشر والثالث عشر.

 أوستيا أنتيكا

يحتوي موقع  أوستيا أنتيكا على المباني القديمة المحفوظة جيدًا، وبعضها يعود إلى القرن الرابع قبل الميلاد، فهو موقع أثري مهم يقع على بعد أقل من 20 ميلا من روما عند مصب نهر تيبر، ويعرف الكثير من السائحين أوستيا أنتيكا بالجدارية المعلقة والفسيفساء الموجودة على هذه المباني القديمة.

 متاحف الكابيتولين

تم تصميمها في عام 1536 من قبل مايكل أنجلو، وقد يكون الرومان قد أخذوا أكثر من 400 سنة لبناء متاحف الكابيتولين بحسب الخبراء، ولكن يبدو أن الانتظار كان يستحق كل هذا العناء، فهذه المجموعة الممتازة من المتاحف الفنية والأثرية، تضم العديد من المجموعات الرائعة التي تعود إلى القرون الوسطى وعصر النهضة، مع التماثيل الرومانية القديمة والمجوهرات.

كامبو دي فيوري

تعد كامبو دي فيوري مكان رائع للاستمتاع بالنسبة للسياح ليلا، أما خلال النهار تستخدم كسوق، وهي ساحة مستطيلة جنوب ساحة نافونا، اليوم السوق هو مكان حيوي يعج بالزائرين الراغبين في شراء المنتجات الطازجة منه، وكذلك الأسماك واللحوم والزهور والتوابل، كما يحيط بالساحة المقاهي والمطاعم، الأمر الذي يجعلها مكانًا جيدًا لتناول الطعام بعد التسوق.

الاماكن السياحية في روما .. ساحة نافونا

عليك أن تذهب إلى ساحة نافونا التي لا تزال تشتهر باعتبارها واحدة من أضخم الساحات وأكثر حيوية في الهواء الطلق في جميع أنحاء روما، إذا كنت تريد أن ترى روما في مجدها، أو كنت ترغب في الاستمتاع بين جحافل السائحين، الباعة المتجولين، الفنانين، وفناني الشوارع، كما كانت تستخدم في العصور القديمة لإقامة المسابقات الرياضية والمسابقات بمختلف أنواعها، أما اليوم فهي موطن للفنانين والرسامين.

المنتدى الروماني

ويعد هو أكبر علامة على روعة الإمبراطورية الرومانية التي يمكن رؤيتها اليوم، إلى جانب عدد كبير من المعابد التي يمكنك رؤيتها في المنتدى.

احرص ألا تفوتك زيارة فيا ساكرا وهو الشارع الرئيسي في روما القديمة الذي ربط ساحة ديل كامبيدو جليو مع الكولوسيوم، فضلا عن زيارة قوس سيبتيميوس سيفيروس، ومعبد أنتونينوس وفوستينا، وعمود فوكاس.

السلالم الاسبانية
السلالم الاسبانية

السلالم الاسبانية

تتكون السلالم الاسبانية من 135 درجة تعج دوما بالسائحين الراغبين في الراحة والاستمتاع بأجواء روما الأصيلة، وتقع السلالم الإسبانية في الطرف الشرقي من وسط المدينة القديمة في روما،كما أن المنطقة المحيطة بها مباشرة هي واحدة من أكثر المناطق الراقية في روما، حيث يوجد بها أرقى وأغلى الفنادق في المدينة.

اترك تعليقا