الرحالة و المسافرون العرب

اسواق سيلانجور : أفضل 5 اسواق بينها صن واي والماينز ومركز جايا

اسواق سيلانجور | الرحالةتتمتع سيلانجور بطبيعة ساحرة جذبت العديد من السائحين من جميع دول العالم  لزيارتها وقضاء أمتع الأوقات بها ، وقد عملت ولاية سيلانجور بماليزيا على جذب عدد أكبر من السائحين ،عن طريق انشاء أسواق متنوعة، ومختلفة الأسعار.

لمزيد من المتعه والتشويق والترفيه للزائر، فان كنت عزيزي الزائر تقوم بالسياحة بسيلانجور لأول مرة ، فهيا بنا للقيام بجولة ترفيهيه ممتعة ، في أكبر اسواق سلانجور والتعرف عليها عن قرب.

اسواق سيلانجور

صن واي بيراميد مول

إذا كنت تريد قضاء وقت ممتع في التسوق مع عائلتك ، فننصحك بزيارة متجر صن واي بيراميد مول sunway pyramid shopping mall، فهو متجر تجاري بعبق الحضارة المصرية الفرعونية القديمة.

يتميز في مدخله بتربع تمثال ضخم جدًا مجسم على هيئة أبو الهول، وخلفة مجسمات أخرى نحتت لى شكل الأهرامات المصرية، وعلى جدرانه نقشت رسوم فرعونية كثيرة جدًا ، فلوهلة تشعر كأنك داخل متجر تجاري في احدي المدن المصرية ، ولست في ماليزيا.

تم افتتاحه في شهر يوليو لعام 1997م ، ويعتبر مركز صن واي بيراميد أحد أكبر اسواق سيلانجور التجارية في ماليزيا ، وقد فاز بالعديد من الجوائز المرموقة ، ومنها جائزة أفضل مركز تسوق من وزارة السياحة والثقافة والسياحة الماليزية أيضا.

موقع صن واي بيراميد أكبر اسواق سيلانجور

صن واي بيراميد
صن واي بيراميد

يقع المركز التجاري في وسط  بلدة تسمى بندر صن واي ، وهي احدى بلدات  ولاية سيلانجور في ماليزيا ، والتي تم تخطيطها وتطويرها من قبل ، مُلّاك صن واي جروب.

ويتمتع مركز صن واي بيراميد وهو من أشهر اسواق سيلانجور بسهولة الوصول إليه عن طريق خمسة طرق رئيسية سريعة ومباشرة تربط بين العاصمة كوالالمبور وبين بلدان دولة سيلانجور ومنها بندر صن واي  وهم :  طريق بنتاي السريع  New Pantai السريع.

وأيضًا طريق وادي كلانج السريع  North Klang Valley ، وطريق KESAS السريع ، وطريق دامسانارا بوتشونغ السريع Damansara-Puchong ، والطريق الفدرالي السريع.

ويعمل صن واي بيراميد يوميًا من الساعة العاشرة صباحًا ،وحتى الساعة العاشرة مساءًا.

فإذا كنت عزيزي الزائر من عشاق تجميع الهدايا التذكارية ، فستجد في صن واي بيراميد ضالتك ، حيث يشمل المركز التجاري 250 محلًا تجاريًا متنوعًا يلبى جميع رغباتك فهو يُعتبر من أفضل اسواق سيلانجور

ففيه تجد المطاعم ، ومحلات الأزياء المحلية والماركات العالمية الأصلية ، هذا بالأضافة لوجود أكبر صالة تزلج على الجليد فى ماليزيا ، وسط هذا السوق الضخم.

ومركز مؤتمرات استضاف العديد من المؤتمرات الدولية ، مرافق وقوف السيارات.

مول الماينز سيلانجور The Mines Shopping Fair


والآن سوف ننتقل عزيزي زائر سيلانجور ، إلى احدي أهم وأكبر اسواق سيلانجور التجارية ، وهو مول الماينز سيلانجور ، يقع المول الضخم على بحيرة الماينز السياحية الشهيرة في سيلانجور.

ويشمل المركز التجاري العديد من المحلات التجارية المتميزة ، والمعتدلة الأسعار ، فإذا أردت شراء الكثير من المنتجات المتميزة بما يتلاءم مع ميزانيتك فعليك بالتوجه له مباشرةً.

فمول الماينز سيلانجور به محلات للأجهزة الكهربائية ومحلات بيع الأحذية الرياضية ، والأحذية الماركات العالمية ، كذلك محلات بيع الملابس. بالإضافة لوجود جناح خاص بالمركز التجاري خاص بأجهزة الكمبيوتر ومشتملاته التي تباع بأسعار مميزة جدًا لذا يُعتبر ضمن أفضل اسواق سيلانجور

وفي مول الماينز سيلانجور سوف تستمتع أكثر برحلتك اذا كنت تصطحب أطفال ، لأنه ليس مول من أكبر اسواق سيلانجور للشراء منتجات وحسب ، بل مول ترفيهي أيضًا ، حيث  يشمل المول مدينة الألعاب المائية Mines wonderland ،بحدائقها الصغيرة المتعددة.

وهي مدينة ملاهي ليلية ، تتميز بوجود حديقة الحيوان بما فيها من العديد من الحيوانات النادرة مثل الدب الشمسى و الببغاء البرازيلى ، وأعداد من الطاووس ذات اللون الأبيض والأزرق.

كما يوجد فيها بيت النمر الأبيض ، وهو من الأنواع النادرة  بالعالم ، ونافورة الموسيقية الراقصة التي تتمايل مع أضواء الليزر.

كما يشمل المركز التجاري أيضًا جناح خاص لهايبر ماركت ، ومحال تجارية متخصصة ببيع الاكسسوارات ، و الهدايا المتنوعة بأسعارمعتدلة ، ويوجد أيضًا صالة للعب البولنج، مما جعله مميز بين اسواق سيلانجور

ويتميز المركز التجاري بوجود ممر مائي في منتصفه ، تعبر في القوارب لتأخذك إلى حديقة الماينز و فندق الخيول الذهبية Golden Horses.

موقع مول الماينز أكبر اسواق سيلانجور

يعمل المركز التجاري يوميًا من العاشرة صباحًا وحتى العاشرة مساءًا ، ويمكنك الوصول إليه بسهوله شديده. باستقلال الحافلة من المحطة إلى المول مباشرةً في مدة تستغرق 30 دقيقة تقريبًا حسب ازدحام الطرقات ، أو باستقلال السيارة الخاصة في نفس الاتجاه.

مول امباير Empire Shopping Gallery

مركز التسوق امباير ، من أكبر المراكز التجارية بين اسواق سيلانجور ويتميز هذا المركز التجاري بالأناقة الشديدة وحداثة المرافق الخدمية به  ، فاذا كنت ترغب بتجربة تسوق مختلفة ومشوقة فتعالى سويًا نتعرف على مول امباير من الداخل.

موقع مول امباير أكبر اسواق سيلانجور

يقع المركز التجاري امباير في مدينة سوبانغ جايا بجوار فندق امباير سبونج جايا سيلانجور مباشرةً ، بل يعد الجزء الثاني من مبنى الفندق.

حيث يبعد مسافة خمسةً دقائق ،  سيرًا على الأقدام من الفندق الشهير ، ويقع على بعد مسافة ، 6 كيلو متر بالسيارة ، من ملعب شاه علم ، ويقع في محيطه منطقة صن واي التجارية. يفتح المركز التجاري امباير أبوابه يوميُا ، من الساعة العاشرة صباحًا وحتى العاشرة مساءًا.

وتستطيع عزيزي الزائر القيام بأنشطة مختلفة وشيقة جدًا وتجربة فريدة من نوعها ، فالمركز التجاري امباير من أكبر اسواق سيلانجور ويتميز بوجود أكثر من 180محل تجاري توفر لك مجموعة مختارة رائعة متنوعه من محلات الأزياء راقية جدًا بماركات عالمية.

ومحلات للأدوات المنزلية ، وأيضًا يتوفر داخل المول  المطاعم التي تقدم لك وجبات طعام خفيفة ، أو وجبات كاملة من الأطعمة العالمية والمحلية ، أو معجنات وتناول القهوة حسب رغبتك.

ويوفر مركز امباير التجاري  مكان مخصص واسع لوقوف السيارات ، فأنت لا تحتاج إلى المشي بعيداً عن المدخل. فاذا كنت عزيزي الزائر تريد التمتع بالراحة وجلسة ممتعة مع رفاقك فمول امباير يتيح لك ذلك ، فالمول هادئ مقارنة باسواق سيلانجور التجارية الأخرى.

ويميز المول أيضًا وجود منتجات للصحة والجمال ، حيث غرف الساونا والتدليك وحمامات السباحة الواسعة سواء الداخلية أو الخارجية ، والتي يوجد بها مكان لتناول المشروبات المختلفة.

مركز جايا للتسوق Jaya Shopping Centre

مركز جايا للتسوق التجاري من أكبر اسواق سيلانجور تم افتتاحه عام 2014م ، وهو يعد تجربة فريدة وممتعه للتسوق في زيارتك ماليزيا ، فالمركز التجاري عبارة عن مجمع من سبعة طوابق.

يشمل مجموعة ضخمة من المحلات التجارية موزعة بشكل رائع يعطي للزائر حرية الحركة والاستمتاع بالتسوق ، فكلما قمت بزيارة طابق مختلف ستكتشف أشياء جديدة ، من المطاعم ، والمقاهي والاماكن الترفيهية المخصصة للأطفال.

ويقدم مركز جايا التجاري دائمًا العديد من الفاعليات والعروض والتي تميزه عن غيره من المراكز التجارية المنافسة

موقع مركز جايا التجاري أكبر اسواق سيلاجور

يقع المركز التجاري جايا في مدينة بيتالينج جايا ، سيلانجور بماليزيا ، تستطيع الوصول اليه عن طريق استقلال الحافلة من محطة آسيا جايا إل آر تي LRT.

فهو يبعد مسافة كيلو متر منها ، أو سيرًا على الأقدام مسافة 10 دقايق من المحطة ، أو باستخدام سيارتك الخاصة ، فهو يُعتبر الأسهل في الزيارة بين اسواق سيلانجور، ويعمل المركز التجاري جايا  يوميًا من الساعة العاشرة صباحًا ، وحتى الساعة العاشرة ليلاً.

مركز وان أوتاما للتسوق 1 Utama Shopping Centre

يعد مركز تسوق وان اوتاما من أرقى اسواق سيلانجور التجارية ، ووقد تم تحديثة لينافس بلامنازع في أسلوب الحياة العصرية ، ويعمل تحت  شعار : كل شيء في واحد It’s all in one ، ويعد هو المركز السابع من بين أكبر مراكز التسوق في العالم

مركز تسوق وان اوتاما
مركز تسوق وان اوتاما

موقع مركز وان اوتاما التجاري أكبر اسواق سيلاجور

تستطيع عزيزي الزائر الوصول للمركز التجاري بسهولة ، فهو يقع مركز تسوق وان اوتاما في بندر أوتاما دامانسارا ، وهي بلدة في شمال بيتالينج جايا، من أفضل اسواق سيلانجور .

ويبعد حوالي 35 دقيقة عن مركز كوالالمبور عند استقلالك السيارة ، ويقع بجانبه فندق الون ورلد One World Hotel ، يفتح المركز التجاري أبوابه يوميًا من الساعة العاشرة صباحًا حتى العاشرة مساءًا.

يمكنك القيام بعدة نشاطات ترفيهية غير التسوق  كما الحال في باقي اسواق سيلانجور فداخل هذا المبني العملاق، ينقسم المركز التجاري وان اوتاما إلى جناحين رئيسيين ، جناح قديم وجناح حديث.

و يشمل هذا الصرح الضخم ،  العديد من المحلات التي تعرض المنتجات الفاخرة من ملابس وعطور وأحذية جلدية ورياضية ، ذات الماركات العالمية و المحلية.

وان كنت تريد القيام بتجربة نوعية طعام مختلفة ،فيشمل المركز التجاري معظم المطاعم العالمية الشهيرة ، وأيضًا المطاعم المحلية الماليزية ، لكي تتماشى وجميع الأذواق مما جعله مختلف عن باقي اسواق سيلانجور

وسوف تقوم بنشاطات ترفيهية لا تنسى من الذاكرة ، حيث يشمل المركز أربعة مراكز للأنشطة الرياضية الترفيهية ، مثل تسلق الصخور ، وملعب كرة القدم الخماسي ، وأكاديمية الغوص ، وصالة البايسبول ، وصالة للبيولنغ من 36 حارة ، ومركزين للكاريوكي.

وليس ذلك  كل ما يميزه بين بل يشمل أيضًا  أكبر حديقة على سطح مبنى في جنوب شرق آسيا ، ودور للسينيما ، بالاضافة لجناح ترفيهي مخصص للأطفال.

خريطة فنادق سيلانجور بالأسعار

Booking.com