الرحالة و المسافرون العرب

أرخص الوجهات السياحية في أوروبا : 5 دول مناسبة لجميع الأذواق

أرخص الوجهات السياحية في أوروبا | الرحالة|

جميعنا نتمنى قضاء رحلة مميزه بأقل تكاليف ممكنة، وما ألطف أن تكون تلك الرحلة في أوروبا، التي تُعتبر من أغلى الوجهات السياحية حول العالم وأكثرها تميزاً.. لكن بنسبة كبيرة نقف عند الأسعار الخرافية للرحلات ونأخذ اتجاه من اثنان إما تغيير المكان أو الإكتفاء بأيام معدودة لا تُغني من جوع.
لكن في الأغلب تكمن المشكلة في طريقة بحثك نفسها عن رحلتك داخل أوروبا، وأماكن إقامتك بها، فالأن أصبح لديك العديد من الوجهات السياحية في أوروبا التي تمتاز بأسعار مقبولة، وبرامج سياحية ممتازه.

أرخص الوجهات السياحية في أوروبا

والأن لم يعد بينك وبين رحلتك الأوروبية أي حواجز تمنعك من التمتع بكل تفاصيلها.. وإليك أرخص الوجهات السياحية في أوروبا

1- رومانيا.. الوجهة المثلى لعشاق اللون الأخضر

أرخص الوجهات السياحية في أوروبا
أرخص الوجهات السياحية في أوروبا

رومانيا هي البلد الأنسب لكل من يُفضل الطبيعة الهادئة، ومشاهد الجبال وسط المساحات الخضراء النقية، فهي غنية بمواردها الطبيعية التي تشكل الجبال ثُلثها،  وثلثها الأخر من الغابات ليأتي الثالث بالسهول والتلال.

و بالرغم من سحر الحياة البرية بها وتنوع وجهاتها السياحية إلا أن الكثير يستبعدها من قائمة السفر لاوروبا فقط لأنها ليست الأشهر بينهم، ولكنها تمتلك العديد من المقومات التي تميزها عن غيرها، إلى جانب كونها واحدة من أرخص الوجهات السياحية في أوروبا

حيث تذخر رومانيا بأماكن سياحية رائعة مثل كهف سكاريسوارا النادر وقلعة بيليس القديمة، وبراكين الطين، فضلاً عن طريق ترانسفاجاراسان الشهير الذي حصل على لقب أفضل طريق بالعالم .

ولم تقف الأماكن السياحية في رومانيا عند المناظر الطبيعية فقط، بل ستلقى الاهتمام بمنتجعات التزلج كبيراً وهي تُعتبر من أكثر النشاطات شعبية برومانيا، إضافة لتعدد القلاع في مدينة ترانسلفانيا مثل “سيبيو، براسوف، وسيغيسوارا”.

كما تتمتع رومانيا بالسياحة الريفية ايضاً، مع الاهتمام بالتراث الشعبي بتقاليده القديمة ،وستنتقل منها إلي قلعة دراكولا، لتصبح مغامرتك أكبر، وتختمها بزيارة الكنائس الخشبية العتيقة.
وهي لم تكن ابداً بلد كثيرة التكاليف بل يمكنك التجول بها بأسعار تبدأ من 0.34 ل 1.1 يورو لوسائل النقل، وتقضي أيامك في فنادقها بأسعار تتراوح بين 6 و11 يورو، ولا يكلفك طعامك أكثر من 5 ل11 يورو.. لذا هي من أرخص الوجهات السياحية في أوروبا.

2- البرتغال.. الوجهة الأوروبية الأكثر دفئًا

أرخص الوجهات السياحية في أوروبا
أرخص الوجهات السياحية في أوروبا

وسواء كنت من محبي المتاحف والآثار والقصور، أم من عشاق الطبيعة والمناظر الخلابة والشواطئ، ستجد استمتاعك ينتظرك بالبرتغال، التي تحولت إلى واحدة من أشهر الوجهات السياحية في أوروبا والعالم في الفترة الأخيرة.

أيضاً تُعد البرتغال من أكثر الدول دفئاً في أوروبا، وباحتوائها على مجموعة جزر آزور وماديرا التي أصبحت من أشهر الوجهات الشاطئية في العالم، اصبحت وجهة مثالية لقضاء شهر العسل والرحلات الشبابية، كما تظل مناسبة للسفر طوال العام.

ولك أن تستمتع في البرتغال بأكثر من 20 مدينة سياحية متنوعة المظهر كلاً منهم تحمل القصص والأساطير بروقنها الخاص، كما تقدم فنادقها خيارات مناسبة لكافة الميزانيات فتجد الأسعار تتراوح بين
الفنادق من 8 : 16 يورو
. الطعام قد لا يزيد عن 7 يورو.
كما يمكنك شراء بطاقة مخصصة للسياح بمجرد وصولك وستعفيك من دفع ثمن النقل، وزيارة المتاحف مجاناً، وبالتالي هي من أرخص الوجهات السياحية في أوروبا

3- بلغاريا.. الوجهة المناسبة لعشاق التراث

أرخص الوجهات السياحية في أوروبا
أرخص الوجهات السياحية في أوروبا

تتجمع العديد من مواقع التراث العالمي والثقافي لليونسكو في معالم بلغاريا، فهي تمتلك 9 أماكن تراثية قديمة تجذب لها العديد من الزوار سنوياً.

وبالطبع تتنوع هذه الأماكن.. فمنها الكنائس المحفورة في الصخر من إيفانوفو، والحدائق الوطنية والمحميات الطبيعية، كما تمتلك المدينة القديمة و دير ريلا، وكهف ماغورا وغيرهم.

ورغم أنها تتحدث تراثاً إلا أن منتجعاتها السياحية وشواطئها أنتشرت مؤخراً في جميع أنحائها وكأنها تُناديك لقضاء عُطلتك.

وبتعدد الفنادق بها تجد الأسعار تختلف تبعاً للمنطقة فمثلاً اذا كانت مطلة على البحر تبدأ من 8 يورو وصولاً الى 15 يورو.. وتأتي تكاليف النقل فيها بين 1 و3.5 يورو في المدن، ولن يزيد الطعام عن 14 يورو  وبالتالي ستظل تصنف  لفترات طويلة ضمن أرخض الوجهات السياحية في أوروبا

4- بولندا.. الوجهة المناسبة لعشاق الأماكن التاريخية

أرخص الوجهات السياحية في أوروبا
أرخص الوجهات السياحية في أوروبا

تُعتبر من أرخص الوجهات السياحية في أوروبا التي ميزتها بحيراتها الجبلية والقلاع التاريخية، فاجتذبت زواراً من جميع أنحاء العالم، لتصل لأكثر من 14 مليون زائر سنوياً، وتأتي العاصمة وارسو كأشهر مزاراتها السياحية.

ولك الاختيار بين العديد من الأماكن التي يمكنك زيارتها فتجد الأماكن التاريخية والثقافية والترفيهية، إضافة للمناطق الطبيعية الساحرة.
واجعلني أخبرك أن من أهم مميزات بولندا هو جمال شعبها وودهم في التعامل معك، إضافة لأن تكاليفها منخفضة فتجد أسعار الفنادق تتراوح بين7 :21 يورو، بينما الطعام بسعر 11 يورو للوجبة.
ولتستمتع بالرحلة بشكل كامل من الأفضل لك تحديد المدة الكافية لإقامتك منذ البداية ويُستحسن ألا تقل عن أسبوع أو 10 أيام.

5 – جزيرة كريت.. عروس الجزر اليونانية

أرخص الوجهات السياحية الأوروبية
أرخص الوجهات السياحية الأوروبية

تُعتبر جزيرة كريت أكبر الجزر اليونانية، بل أجملهم على الاطلاق، فهي تمتاز بتعدد المناظر الطبيعية الخلابة التي تأخذك لعالم أخر من الجمال.

ومع hحتوائها على الأثار اليونانية القديمة، فهي تذخر ايضاً ببعض المزارات السياحية المختلفة مثل وادي ساماريا وهي تلك الحديقة الوطنية التي تضم الشلالات والمنحدرات الطبيعية وسط الممرات المائية الجاذبة للأنظار.

وتأتي شواطئ نيكولاوس لزيدها جمالاً  بطبيعة اختلافها لتجد منها الهادئة ذات الطابع الرومانسي ومنها التي يملؤها النشاط والحيوية.

وبالطبع جميع تلك المزارات قليلة التكلفة ما جعلها ضمن أرخص الوجهات السياحية الأوروبية .
وستكلفك المعيشة اليومية في الجزيرة انت وعائلتك مبلغ لا يتعدى 105 دولار يومياً، حيث الفندق والنقل لجميع افراد العائلة.. كما ستجد أسعار القهوة لا تتجاوز ال 3 دولار، والوجبة العائلية كاملة لا تزيد عن 76 دولاراً.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.