الرحالة و المسافرون العرب

اماكن الفسح في القاهرة: 20 فسحة ترفيهية و تاريخية

جزيرة المعادي وبرج القاهرة

القاهرة عاصمة جمهورية مصر العربية، وهي مُلتقى الحضارات، وتحتوي على أماكن سياحية متعددة، وإذا كنت تتسائل حول اماكن الفسح في القاهرة.

فستجد في هذا المقال ما تريده، فيُمكنك أن تجد بها أماكن تتناسب مع الكبار، كذلك الأطفال، وتنقسم إلى أماكن سياحية، وترفيهية. وأيضًا منتزهات عامة وغيرها من الأماكن الرائعة، والتي سنرشدك لها في السطور القادمة.

اماكن الفسح في القاهرة
اماكن الفسح في القاهرة

اماكن الفسح في القاهرة

تضم مدينة القاهرة العديد من الخيارات لقضاء وقت رائع برفقة أصدقائك وعائلتك، وذلك بجانب النيل الذي بمجرد النظر إليه تشعر بالألفة. كما أن القاهرة تحتوي على اماكن كثيرة للفسح، فضلًا عن احتوائها على أماكن تاريخية تعكس الحضارة المصرية القديمة.

لا تفوت معرفة بوابة السفر والسياحة في القاهرة

افضل اماكن الفسح في القاهرة

تتنوع اماكن الفسح في القاهرة، ولكن هناك أماكن رئيسية يذهب إليها الكثير من جميع أنحاء العالم، وأيضًا من داخل القاهرة، سواء في العطلات للعائلات الباحثين عن “الخروجات في القاهرة” أو محبي المعالم السياحيو بمختلف أنواعها ومن هذه الأماكن

برج القاهرة

يعتبر برج القاهرة واحد من أشهر المعالم السياحية واماكن الفسح الموجودة في القاهرة، وتستطيع من خلال البرج أن تحصل على رؤية بانورامية للمدينة. وتشعر وكأن جميع المعالم تتداخل مع بعضها البعض وتنظر على النيل من أعلى البرج.
ويمكنك التقاط الصور المميزة، ويحتوي البرج على مطعم أيضًا يقدم أصناف متعددة من الطعام، كذلك مقهى يقدم مشروبات رائعة.
ويعمل البرج يوميًا من الساعة التاسعة صباحًا حتى الساعة الحادية عشر مساءً، ويبلغ سعر الفرد 65 جنيهًا، أما الأطفال دون السادسة فالدخول مجاني.

برج القاهرة
برج القاهرة

حديقة الأسماك من اماكن الفسح في القاهرة

تقع حديقة الأسماك في حي الزمالك، وهي واحدة من الأماكن المميزة التي يقصدها الكثير، وتعتبر من أقدم الحدائق داخل القاهرة. وتحتوي الحديقة على 49 حوض سمك يضم جميع أنواع الأسماك، فضلًا عن مجموعة من الأسماك المحنطة. ويوجد مساحات خضراء ومقاعد يمكن أن يستريح بها الزوار، كذلك يوجد ممرات تشبه أماكن المغامرة.
وأيضًا تحتوي على أنواع نادرة من النباتات والأشجار القادمة من بلاد عديدة مثل استراليا، ومدغشقر، كذلك تايلاند.
وتعمل الحديقة يوميًا باستثناء يوم الثلاثاء من الساعة التاسعة صباحًا حتى الساعة الرابعة والنصف مساءً.

اعرف عن قرب أكثر حديقة الاسماك بالزمالك .. لا تزُرها في هذا اليوم

الحديقة الدولية

هي مكان رائع لممارسة مجموعة من الأنشطة في آن واحد، وتم تسمية الحديقة بهذا الاسم، وذلك لأنها تحتوي على معلم من كل دولة سواء كان نباتات أو أشجار. أو حيوانات أو معالم، وهي من الحدائق التي رسوم دخولها مناسبة للجميع.
وتحتوي الحديقة على مساحات خضراء واسعة، وهناك علم مرفوع لكل دولة، وتضم الحديقة مول يحتوي على مطعم يقدم مأكولات شهية. وأيضًا يوجد ألعاب ترفيهية كثيرة مناسبة للكبار والصغار على حد سواء، كذلك مجموعة من الحيوانات.
وتعمل الحديقة يوميًا من الساعة الثامنة صباحًا حتى الساعة السادسة مساءً، ويبلغ سعر الدخول 10 جنيهات، أما في العطلات الرسمية 40 جنيهًا.

حديقة الأزهر

هي واحدة من أفضل الحدائق الموجودة في القاهرة، وتم إنشائها على مساحة كبيرة، وتقع في القاهرة القديمة وتطل على جميع أنحاء المدينة. وهي واحدة من أهم أماكن الفسح ويمكنك ممارسة العديد من الأنشطة الرائعة بها.
وتعد الحديقة مكان مميز لالتقاط الصور، كذلك تضم مطعم وبحيرة، كذلك يوجد منطقة خاصة بألعاب الأطفال. وتحتوي على قاعة للمؤتمرات ومكان مناسب لجميع الاحتفالات.
وتعمل الحديقة يوميًا من الساعة التاسعة صباحًا حتى الساعة العاشرة مساءً، باستثناء يوم السبت والأحد من الساعة التاسعة صباحًا حتى الحادية عشر مساءً.
ويبلغ سعر الدخول 5 جنيهات في الأيام العادية، أما في العطلات فتبلغ 7 جنيهات، أما تذكرة دخول الأطفال، فقيمتها ثلاثة جنيهات ونصف.

للمزيد عن حديقة الازهر رئة القاهرة الخضراء: جولة بـ20 جنيه في كبرى حدائق الشرق

القرية الفرعونية

تعتبر القرية الفرعونية واحدة من أفضل الأماكن السياحية، والتي تعكس الحضارة القديمة، كذلك تصور كيف كانت حياة المصري القديم. وذلك سواء في الزراعة أو الكتابة أو الصيد، ويكون الدخول من خلال عوامة للاستقبال.
ويوجد متحف كليوباترا، ومرشد يوضح للناس تاريخ الدولة، بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من المتاحف التي تحاكي أشهر المتاحف. وتضم أيضًا مجموعة من الألعاب الترفيهية للأطفال، وتعمل يوميًا من الساعة التاسعة صباحًا حتى الثامنة والنصف مساءً.

خان الخليلي

يعتبر خان الخليلي واحد من أفضل أماكن السياحية، والتي لها طبيعة خاصة، كذلك يعتبر من أهم الأحياء القديمة. ويحتوي الحي على الكثير من المزارات والمطاعم، والمحلات التجارية التي تقدم قطع تذكارية مميزة.
ولا يزال الحي يحتفظ بطبيعته وتصميماته منذ عهد المماليك، ويمكنك ممارسة العديد من الأنشطة في الحي، وشراء المشغولات الذهبية الرائعة. وهناك العديد من المقاهي، وتُقام الندوات الثقافية الرائعة.

ويمكنكم زيارة الحي من الساعة الثامنة صباحًا حتى الحادية عشر مساءً، وفي يوم الجمعة يُغلق الحي من الساعة الحادية عشر صباحًا حتى الواحدة مساءً. وذلكرمن أجل تأدية صلاة الجمعة.

جزيرة المعادي من اماكن الفسح في القاهرة

تعتبر جزيرة المعادي مكان ترفيهي وسياحي رائع، فهي من الأماكن الهادية، والتي تقع في منتصف النيل، فهي تتكون من مجموعة من الجزر. ويبلغ سعر الدخول 5 جنيهات، كذلك يمكنك ركوب مراكب مائية بتذكر يبلغ سعرها 10 جنيهات.
وتضم مجموعة من المطاعم والمقاهي، فضلًا عن مكان مخصص لألعاب الأطفال، وتعمل الجزيرة يوميًا من الساعة العاشرة صباحًا حتى الحادية عشر مساءً.

اماكن الفسح الترفيهية في القاهرة

هناك أماكن متخصصة في القاهرة التي تستطيع فيها قضاء وقت ترفيهي ممتع، وهي مناسبة لجميع الفئات، كذلك العائلات، ومن أشهرها

أدرينالين بارك

هو مكان مناسب لعشاق النشاط، والمغامرات والألعاب التي تتطلب الكثير من الحركة، فيكون اللعب هناك من خلال فرق، ومن أشهر الألعاب هناك حرب الألوان. وتكون عن طريق تكوين فريق من 8 أفراد، ويوجد أيضًا حرب الليزر، ومجموعة من الألعاب المائية الرائعة. وبها ألعاب مناسبة للأطفال من سن 3 سنوات، وتستطيع قضاء وقت ترفيهي رائع، بصحبة عائلتك وأصدقائك.

مسارح وسينمات القاهرة

تعتبر زيارة المسارح من اماكن الفسح المميزة، وهناك العديد من المسرحيات التي تُقدم في وسط البلد، ومن أشهر المسرحيات مسرح مصر وتياترو مصر. وأيضًا هناك عدد لا نهائي من السينمات التي تقدم مجموعة من أفضل الأفلام المحلية، والعالمية أيضًا.

الأوبرا من اماكن الفسح في القاهرة

تعتبر الأوبرا مكان مثالي لقضاء يوم رائع، والتي تُقام فيها حفلات واحتفالات تناسب جميع الأذواق، وتتراوح أسعار الحفلات بين 75 و 150 جنيهًا مصريًا. وتعد زيارة الأوبرا من أكثر الأماكن متعة والتي ستنبهر بالمواهب الرائعة التي تقدم جميع أنواع الفنون.

فاميلي لاند

هي واحدة من أشهر المعالم الترفيهية في المعادي، فهي تضم مجموعة رائعة من الألعاب، ومنها البولينج والبلياردو، كذلك التزلج على الجليد. ويتراوح سعر الدخول بين 15:40 جنيهًا. وتستطيع قضاء وقت ترفيهي ممتع.

فاميلي لاند
فاميلي لاند

بيكابو

هو مكان ترفيهي رائع وهو مناسب للأطفال، ويعتبر الوجهة المثالية للأطفال بحي المعادي، كما أن المكان مختص بإقامة حفلات عيد الميلاد. وتتراوح أسعار الدخول بين 65 حتى 120 جنيهًا، ويوجد مطاعم ومقاهي تقدم مشروبات رائعة.

مركز البولينج الدولي

يُعد مركز البولينج الدولي واحد من أهم مراكز البولينج في مصر، والذي يتم فيه إقامة بطولات عالمية على جميع المستويات. ويحتوي المركز على مجموعة من الألعاب الأخرى مثل البلياردو وتنس الطارلة، كذلك البلايستيشن.
ويبلغ رسوم الدخول 20 جنيهًا، أما سعر لعبة البولينج 30 جنيهًا مصريًا، وتقع في مدينة نصر.

مدينة الثلج

تحتوي مدينة الثلج على العديد من الألعاب الممتعة، فضلًا عن عربات التصادم، ويمكنك التزلج على الجليد كالمحترفين من خلال المدربين المتخصصين. وتقع مدينة الثلج في مول سيتي ستارز بمدينة نصر، وتبلغ الأسعار من 285 حتى 350 جنيهًا مصريًا.

اماكن الفسح الأثرية في القاهرة

يوجد الكثير من الأماكن الأثرية التي يمكنك زيارتها، والتي ستتعرف فيها على الحضارة المصرية القديمة، وتكتشف عظمتها، ومن أفضلها

الأهرامات

تعتبر أهرامات الجيزة واحدة من أفضل الأماكن السياحية الأثرية التي يأتي السياح إليها من كل مكان في العالم لقضاء وقت رائع بها. فهناك الأهرامات الثلاثة خوفو، خفرع، ومنكورع، والذين تم بنائهم بهندسة معمارية فريدة. وهي تبرز قدرة المصري القديم على الهندسة، كذلك زيارة أبو الهول. وهناك أيضًا سفينة الشمس، ويعد هرم خوفو أعلى الأهرامات، وتوجد الأهرامات على مساحات واسعة، ويمكنك قضاء العديد من الأنشطة هناك.
ومن بين هذه الأنشطة ركوب الخيل، والتقاط الصور التذكارية الرائعة، كذلك شراء هدايا تذكارية فريدة من نوعها. ويبلغ سعر تذكرة الدخول للسياح 100 جنيه للمصريين، و200 جنيه للسياح. ويفتح أبوابه للزوار من الساعة الثامنة صباحًا حتى الخامسة مساءً.

اماكن الفسح في القاهرة
اماكن الفسح في القاهرة

المتحف المصري

هو واحد من أهم الأماكن السياحية والأثرية في القاهرة، ويأتي العديد من السياح لزياته، وذلك لأنه يحتوي على مقتنيات تعود تاريخها لآلاف السنوات. ويضم مجموعة رائعة من التماثيل، والأدوات وأيضًا الحُلي الذي كان يستخدم قديمًا.
ويفتح المتحف أبوابه للزوار يوميًا من السبت حتى الخميس بداية من الساعة التاسعة صباحًا حتى الساعة السابعة مساءً. وتبلغ سعر التذكرة 50 جنيهًا، ومجاني للأطفال.

المتحف القبطي

المتحف القبطي واحد من أفضل المعالم الأثرية في القاهرة، ويضم عدد من المقتنيات، ويعتبر واحد من أكبر المتاحف. ويحتوي على الأقمشة والمنسوجات وأخشاب ومعادن وزجاج، وغيرها من الأدوات التي كانت تستخدم في مصر القديمة.
ويفتح المتحف يوميًا من الساعة التاسعة صباحًا حتى الساعة الرابعة مساءً، ويبلغ سعر الدخول 50 جنيهًا لغير المصريين، ويكون الدخول مجاني للأطفال.

قلعة صلاح الدين الأيوني

هي واحد من الأماكن السياحية الأثرية الضخمة في مصر، والتي كانت من أهم الحصون قديمًا، وتحتوي القلعة على جامع محمد علي والذي تم بنائه على شكل جامعة آيا صوفيا التركي. وهو من أكثر المعالم السياحية زيارة من قبل الزوار.
وتفتح القلعة يوميًا من الساعة التاسعة صباحًا حتى الخامسة مساءً، ويبلغ سعر الدخول للقلعة 50 جنيهًا، أما بالنسبة للمسجد فيكون الدخول إليه من خلال الهيئة المختصة هناك.

قلعة صلاح الدين الأيوني
قلعة صلاح الدين الأيوني

قصر البارون

يعتبر قصر البارون من أشهر المعالم الأثرية في القاهرة، كذلك يعد تحفة معمارية فريدة، والذي شيده المليونير البارون الذي جاء من الهند. وهناك الكثير من الأساطير التي تنتشر حول هذا القصر، ويمكنك الحصول على صور تذكارية رائعة عند زيارتك لهذا المكان الأثري الضخم.

ويعمل القصر من الساعة التاسعة صباحًا حتى الخامسة مساءً، ويكون سعر الدخول للقصر رمزي، ويختلف باختلاف المواسم السياحية.

اترك تعليقا