الرحالة و المسافرون العرب

مطاعم الرياض : مدينة تغنيك عن زيارة عواصم العالم.. تذوق واستمتع

مطاعم الرياض | الرحالةالتمس لك العذر عزيزي المقميم في العاصة السعودية الرياض، فأنت محاط بعدد لا يحصي من المطاعم الفاخرة ذات الراوئح الجذابة و الطعام الشهي الذي يدفعك لمهاجمة معدتك بإستمرار، فمهما كان ذوقك و مزاج شهيتك فأنت مصاب بعشق الحياة داخل الرياض.

في الرياض توجد منافسة شرسة بين المطابخ العالمية، فلو كنت من عشاق الطعام العربي الأصيل يمكنك التمتع بمذاق الأكلات المفضلة مثل الجريش  و المرموق في مطعم القرية النجدية و الذي تم تصميمة علي طراز البيئة العربية القديمة.

المطبخ المصري في مطاعم الرياض

و يحضر المطبخ المصري بقوة في مطاعم الرياض العاصمة السعودية، ليجذب مذاقة المصريين والأجانب علي حد سواء مما دفع الكثير للإستثمار و إنشاء المطاعم المصرية و علي رأسها مطعم الريف المصري، والذي يقدم لزبائنة جميع الوجبات المصرية بالإضافة إلي اللحوم المختلفة، ولمن إشتاق لأجواء القاهرة فيمكنة استرجاع ذكرياتة بطابق من كشري أكسبرس أو واحد فول بجوار مبني الجوازت بالمدينة، كما يوجد فروع للمطاعم المشهورة بمصر المحروسة مثل مؤمن وجاد.

المطبخ الهندي في مطاعم الرياض

ربما لفت إنتباه المقيم في المملكة العربية السعودية كثرة العمالة الهندية، لكن الكثير لم ينتبة لكثرة المطاعم التي تقدم الأكل الهندي بشكل مميز، فمطعم زافرن الهندي يتألق بالمبني الفريد و الأكل اللذيد وخاصة المشويات و الأرز بالطريقة الهندية كما يلقي منافسة شرسة من عدة مطاعم أهمها مطعم ريد تشيلي و الصيف الهندي.

المطبخ التركي في مطاعم الرياض

لم تسلم شاشتنا العربية من المسلسلات التركية و هو الحال نفسة في صناعة الطعام داخل الرياض,فالوجبات التركية يزداد عشاقها يوماً بعد يوم، فتجد مطعم السرايا التركي ممتلأ بالزبائن طوال اليوم,فيما يحاول مطعم كوشي باشي خطف الأضواء بتقديم اللحوم بالخلطة التركية المميزة.

المطبخ الشامي في مطاعم الرياض

ولعشاق الشاورما و الأكلات الشامية حظ وفير في العاصمة الرياض ، فيكاد لا يخلو حي من أحياء الرياض إلا بوجود مطعم للأكلات الشامية و أهمها الشاورما و السلطات الشامية، ويحظى مطعم زهور الشام بمكانة خاصة بين سكان الرياض، فيما يتميز صحاري الشام بالحداثة و الخدمة الفائقة,و يشتهر مطعم الفطيرة المقرمشة بجودة الفطائر الشامية.

و بهدوئهم المعتاد و لمستهم الفنية الرائعة، تجد المطعم اللبناني قليل التواجد فائق التأثير بأكلات مختلفة و مذاق رائع، و توجد مطاعم مثل بعلبك و المياس و الركن اللبناني و يا مال الشام تقدم وجبات مثل التبولة والفتة و ورق العنب و برغل ببندورة.

ليست الكاليتشو وحدها من تستحوذ علي إهتمام المواطن السعودي فاللطعام الإيطالي مكانة خاصة لدي المقيم في الرياض و توجد عدة مطاعم  إيطالية رائعة بين مطاعم الرياض مثل (روما، بوتشر، موندو، سيرافينا، إلجيبانو) والتي تقدم البيتزا والحلويات بالطريقة الإيطالية كما تقدم المأكولات البحرية بنفس الطريقة.

و للحياة في الرياض طابع خاص فهناك من يجمع في داخلة عشق جميع ما سبق من أكلات و يُصنف المطاعم حسب جودتها و تواصلها و تنظيمها.

أفضل المطاعم العائلية في الرياض

من المعروف أن الحياة العائلية الخليجية تحظي بخصوصية كبيرة و يظهر هذا أيضاً في تفضليهم لأماكن التنزه و تناول الطعام، ويعد مطعم سلطان اللحوم من أفضل مطاعم الرياض التي توفر جو عائلي للمترددين عليه كما ينظم طاولات خاصة بخصوصية كبيرة، ويوجد عدة مطاعم أخري تتبني الطابع العائلي مثل السرايا التركي و المجلس الخليجي و لقمة و مطعم لاونج أوف وايت.

أفضل مطاعم توصيل الطلبات

“الجائع لا يطيق الإنتظار”جملة يتفق عليها الجميع، لذلك يفضل سكان الرياض المطاعم فائق السرعة في توصيل الطلبات، و يتميز مطعم الدجاج الطازج بتوفير الطلبات في أسرع وقت، وكذلك مطعم تانجيا الذي يشتهر بالأكلات الهندية و المغربية، و بحسب تجارب شخصية فإن مطعمي شيرو و لميس يشتهران أيضاً بقدرتهم الفائقة في توصيل الطلبات للمنازل.

أفضل المطاعم في وجبة الفطور

دائماً ما تغلب طبيعة العمل علي الموظفين و يجبرهم الإستيقاظ مبكراً علي تناول الطعام في أماكن دوامهم، و تتفن العديد من المطاعم في تجهيز وجبات الإفطار، و يأتي في المقدمة مطعم ماما نورة و الذي يقدم مختلف الوجبات وخاصة الشعبية بأسعار مقبولة، وينتشر بعدة فروع في أنحاء العاصمة، و كذلك ريسبي كافية و بيسترو من تاو.

اترك تعليقا