الرحالة و المسافرون العرب

مطار سالزبورغ : بوابتك للسياحة في النمسا

مطار سالزبورغ يقع في شمال غرب النمسا، وعلى بعد ميلين جنوب غرب وسط مدينة سالزبورغ ومباشرة على الحدود الألمانية، ويسهل الوصول إليه من العديد من منتجعات التزلج على الجليد في البلاد، ويمكنك ان تصل من المطار إلى سالزبورغ في أقل من دقيقتين، كما يمكنك استخدام خدمة طائرات الهليكوبتر لتوصلك إلى العديد من منتجعات التزلج في رحلة قصيرة.

تسهيلات مطار سالزبورغ

يستخدم مطار سالزبورغ في كل من الطيران الخاص والتجاري، ويوجد بالمطار صالة طيران عامة للمسافرين الخاصين، وهناك مرونة طفيفة بالمطار تمكنك من امداد ساعات الطيران لساعة واحدة فقط مقابل رسوم، ويوجد مطعم في المطار ومرافق مؤتمرات للمسافرين من رجال الأعمال، كما يتوفر التسوق المعفى من الرسوم الجمركية في الموقع ، باالإضافة إلى  أن الجمارك والهجرة الموجودة في المطار تجلب مزيدًا من الراحة

وبالنسبة للقاديمن المتأخرين يمكنهم ترتيب الفنادق وتأجير السيارات في صالة كبار الشخصيات، أو الذين يتطلعون إلى الإقامة، فيوجد أكثر من 10 فنادق بالقرب من مطار سالزبورغ، بالإضافة إلى المطارات القريبة من سالزبورغ ، فهي أيضًا على مسافة قصيرة من الحدود الألمانية ومدينة ميونيخ.

مدينة سالزبورغ
مدينة سالزبورغ

المستندات المطلوبة للحصول على فيزا النمسا 

يجب أن تقوم باستكمال جميع المستندات المطلوبة للحصول على تأشيرة النمسا وترجمتها إلى اللغة الألمانية أو الإنجليزية، وينبغي أن تتضمن الطلبات المقدمة لجميع أنواع تأشيرات النمسا على المستندات الأساسية المطلوبة التالية:

  1. جواز سفر ساري المفعول
  2. صور شخصية بحجم صور جواز السفر
  3. نموذج طلب فيزا
  4. بصمات الأصابع (البيانات البيومترية)
  5. تأمين طبي للسفر
  6. رسوم التأشيرة

المستندات المتعلقة برحلتك في مطار سالزبورغ

  1. سبب الزيارة
  2. المكان الذي سوف تقيم فيه (السكن)
  3. كيف ستمول رحلتك (الأمور المالية)
  4. إثبات أنك سوف تغادر النمسا قبل انتهاء صلاحية تأشيرتك، يكون ذلك على شكل تذكرة طيران مدفوعة ذهابًا وإيابًا (إثبات العودة)

كيفية التقديم على تأشيرة النمسا بمطار سالزبورغ

  1. تحديد الغرض من سفرك إلى النمسا، والذي بدوره سيحدد نوع التأشيرة التي ينبغي أن تتقدم بطلب الحصول عليها
  2. تحديد عدد مرات الدخول التي تحتاج إليها إلى النمسا
  3.  استكمل المستندات المطلوبة
  4. حدد موعدًا للتقديم على تأشيرة النمسا إن أمكن
  5. املأ بيانات نموذج استخراج فيزا النمسا الخاص بك
  6. قم بدفع رسوم الفيزا
تأشيرة الشنغن
تأشيرة الشنغن

الموعد المناسب للتقديم

قدم طلبك قبل 15 يومًا على الأقل من تاريخ اليوم الذي تنوي السفر فيه، وفي موعد لا يزيد عن 6 أشهر قبل تاريخ السفر.

مكان التقديم: أين تقدم طلبك للحصول على التأشيرة

يجب تقديم طلبات الحصول على تأشيرة النمسا إما في القنصلية أو السفارة النمساوية أو مركز طلبات التأشيرة ذي الصلة بالنمسا.

يجب عليك تقديم طلبك للحصول على تأشيرة النمسا في الدولة التي تقيم فيها بشكل قانوني أو أنك أحد مواطنيها.

في الدول التي لا يوجد بها تمثيل قنصلي لـ النمسا، يمكن تقديم الطلبات عبر قنصلية إحدى الدول الأعضاء والتي تمثل المصالح القنصلية النمساوية.

  • الوقت اللازم لمعالجة طلب الفيزا:بشكل عام، تستغرق معالجة تأشيرة النمسا 15 يومًا، إلا أنها في بعض الحالات قد تستغرق ما يصل إلى 45 يومًا.
  • إذا تمت الموافقة على تأشيرتك:استلم تأشيرتك وتأكد من أن المعلومات التي تحتويها صحيحة وكاملة.

إذا تم رفض تأشيرتك

إذا تلقيت ردًا برفض طلبك للحصول على تأشيرة للنمسا، فيحق لك تقديم استئناف إلى المحكمة الإدارية الفيدرالية النمساوية، وذلك من خلال القنصلية التي أصدرت قرار رفض التأشيرة، ويتم توضيح الخطوات التفصيلية لعملية الاستئناف في نموذج رفض التأشيرة الذي تم إصداره، والذي يصف أيضًا أسباب رفض طلبك.

إذا اخترت المضي قدمًا في عملية الاستئناف، فمن المحتمل أن يتعين عليك دفع رسوم الاستئناف، والتي تكون غير قابلة للاسترداد بشكل عام بغض النظر عن نتيجة الاستئناف إيجابية كانت أم سلبية.

عند حصولك على الفيزا يرجى ملاحظة ما يلي

قد يتم إلغاء تأشيرتك إذا لم تقم بإبلاغ القنصلية النمساوية أو مركز تقديم طلبات التأشيرة بأية تغييرات تطرأ على مسار رحلتك والتي قد تحدث بعد تقديم طلبك.

الموافقة على تأشيرة النمسا لا تضمن دخولك إلى النمسا أو منطقة شنغن بشكل عام – لا يزال من الممكن رفض دخولك إلى كلا المكانين عند الوصول.

بالإضافة إلى ذلك، قد تضطر إلى إظهار مستندات إضافية تتعلق بوضعك المالي أو مكان إقامتك وذلك من أجل الدخول إلى النمسا أو منطقة شنغن.

السفر إلى سالزبورغ
السفر إلى سالزبورغ

نصائح قبل السفر إلى مطار سالزبورغ

أيًا كان السبب التذي تتواجد من خلاله في مدينة سالزبورغ سواء كنت في رحلة لقضاء عطلة قصيرة أو كنت تتخذ منها نقطة أنطلاق مثالية لاكتشاف العديد من المدن المجاورة، لابد ان تتعرف على مجموعة من النصائح المفيدة قبل السفر إلى سالزبورغ.

أفضل وقت لزيارة مطار سالزبورغ

أفضل وقت لزيارة المدينة عادة ما يكون خلال الأشهر الدافئة من السنة، بداية من فصل الربيع وحتى أوائل فصل الخريف، وبالرغم من ذلك يفضل الكثير من السائحين زيارة سالزبورغ خلال فصل الشتاء، لاسيما المدينة محاطة بشكل رائع بالجبال المغطاه بالثلوج، ويمكنك قضاء وقت رياضي على طول أحد مسارات رياضة المشي لمسافات طويلة فضلا عن التزلج على الجليد.

شراء بطاقة مطار سالزبورغ

يمكنك الحصول على بطاقة سالزبروغ التي تمنحك الفرصة لتوفير الكثير من المال إذا كنت تخطط لزيارة العديد من المتاحف والمعالم السياحية وجميع مناطق الجذب في المدينة، بما في ذلك متحف موزارت والقلعة وقصر هيلبرون، ذلك إلى جانب الكثير من الخصومات على ركوب وسائل النقل العام.

التجول في مدينة سالزبورغ

يمكنك التجول في المدينة القديمة وما حولها من مناطق  صغيرة سيرا على الأقدام، ولكن عندما تريد الخروج لمناطق الجذب خارج المدينة تستطيع استئجار دراجة فلا تزال هي الوسيلة الأكثر شعبية بين السكان المحليين والسائحين على حدا سواء، ذلك علاوة على إمكانية استخدام خطوط حافلات المدينة سهلة الاستخدام، بما في ذلك الحافلة رقم 25 التي تصل مباشرة إلى حديقة الحيوان وقصر هيلبرون.

مكان الإقامة

من الأفضل عند اختيار مكان سكنك البقاء وسط المدينة في المنطقة المخصصة للمشاه فقط، لتصبح بذلك على بعد بضع دقائق سيرًا على الأقدام من جميع أماكن الجذب الشهيرة، وعلى مقربة من أشهر المطاعم وأماكن التسوق الرائعة.

اللغة

يتم تدريس اللغة الإنجليزية في جميع انحاء البلاد على الرغم من أن اللغة الرسمية للبلد هي الألمانية، ذلك يمكن الكثير من السكان المحليين من التحدث اللغة الإنجليزية إذا  لن تجد مشكلة في التواصل عند طلب مساعدة فضلا عن ذلك نوصيك أيضا بتعلم بعض العبارات الأساسية باللغة الألمانية، باعتبار أن هذا الأمر يزيد من تقدير مواطني المدينة لك.

توفير المال

توفر سالزبورغ لزوارها الكثير من خيارات تناول الطعام سواء في المطاعم المحلية أو الداخلية بأسعار معقولةـ الأمر الذي يجعلك توفر في الميزانية اثناء سفرك ويجعل منها مدينة مناسبة للراغبي توفير المال، مع العلم أن العملة المحلية هي اليورو فيستحسن ان يكون معك ما يكفي من المال النقدي عند تعاملاتك اليومية وخلال التسوق في أي من المحال التجارية.

اترك تعليقا