الرحالة و المسافرون العرب

مدينة سان دييغو السياحية: جولات أمريكية مختلفة للمسافرون العرب

مدينة سان دييغو | كتبت ميار مختار

السفر إلى أميركا حلم يراود العديد من محبي السفر والترحال، لما تركه الأعلام من صورة نمطية عن السياحة بالقارة الأمريكية، إلا أن مدينة سان دييغو، تعتبر واحدة من أكثر  مدن الولايات المتحدة جذبا للسياح في ولاية كاليفورنيا، لما تحويه من مجموعة مختلفة من المواقع الجاذبة للسياح من كافة أنحاء العالم.

السياحة في مدينة سان دييغو الامريكية

وتختلف سان دييغو في كونها مدينة جذابة للزوار بها العديد من المناطق السياحية ذات الطابع الخاص، حيث تمتزج فيها الفخامة مع الجمال. لينتج مزيج مُبهر يخطف أنظار كل زوار السياحة في امريكا.

ويعتبر أشهر هذه الاماكن الحدائق في مدينة سان دييغو كان لها طابع خاص

  • حديقة بالبوا

تشتهر حديقة بالبوا، بأنها أكبر الحدائق بولاية كاليفورنيا، نظرا لجمالها الطبيعي، الذي يؤهلها لأن تكون واحدة من أهم المعالم السياحية هناك، وتتسع الحديقة على مساحة واسعة وتضم العديد من المتاحف والحدائق منها حديقة الصبار والحديقة اليابانية وحديقة الورود، فضلا عن وجود عدد من البرك المائية والمرافق الترفيهية والخدمية.

  • حديقة الحيوانات

تعد أكبر حديقة حيوان بولاية كاليفورنيا، وتُعرف بحديقة حيوانات سان دييغو، وتعتبر واحدة من أهم الوجهات السياحية بالمدينة، وتقع بالقرب من حديقة بالبوا.

ويوجد بالحديقة عدد كبير من الحيوانات، كما تعمل على تقدم العديد من البرامج التثقيفية للزوار عن الحيوانات المهددة بالانقراض.

  •  حديقة مدينة سان دييغو للحيوانات البرية

مدينة سان دييغو السياحية
مدينة سان دييغو السياحية

على عكس حديقة الحيوانات السابقة، حيث الحيوانات مُحكمة ويتمتع الزوار برؤيتهم والتقاط الصور التذكارية معهم، تعتبر حديقة الحيوانات البرية في سان دييغو والتي تُسمى أيضاً بسفاري بارك، حديقة من أجمل الأماكن السياحية في سان دييغو، حيث تحتوي على مجموعة من الحيوانات البرية النادرة والمهددة بالانقراض مثل وحيد القرن والأسود والفيلة والظباء والزرافات.

كما يوجد في الحديقة ترام، وجد خصيصا لنقل زوار الحديقة ومشاهدة الحيوانات والتجول في أرجائها المختلفة.

  • عالم البحار في سان دييغو

وبالانتقال من عالم البر إلى عالم البحر، يعد عالم البحار في سان دييغو واحدا من أكثر الاماكن السياحية جذباً للسياح، بما يضمه من مجموعة كبيرة من الحيوانات البحرية، من بينها أصناف بحرية نادرة، على سبيل المثال حوت شامو المعروف باسم الحوت القاتل، وأسد البحر.

ولا يقتصر عرض عالم البحار على مشاهدة ورؤية تلك الأسماك فقط، وإنما أيضا يحتوي على على عدد من الأنشطة المختلفة، أبرزها عروض السيرك، وعرض الدولافيين وعروض الحيوانات الاليفة، وركوب الخيل، لتمثل بذلك نقطة التقاء لتلبية الرغبات المختلفة لكل الزوار.

  • المدينة القديمة سان دييغو

تعتبر إشارة على تاريخ سان دييغو، لما تحتفظ به من مباني ومنازل وتصاميم قديمة، لتعكس قدرا من الماضي، وتعد بذلك القدم أحد أبرز معالم سان دييغو المقصودة عند زيارتك لها، ودائما ما تكون مكتوبة على قوائم البرامج السياحية أو في اهتمامات الزوار.

وتضم المدينة بداخلها القرية الإسبانية، التي تعد واحدة من أهم معالم المدينة، فضلا عن المدرسة القديمة هناك، كما تحتوي المدينة على العديد من المطاعم المكسيكية التي تقدم أشهى المكونات والأطباق، بالإضافة إلى العديد من المحلات التجارية الكبيرة.

السياحة في مدن امريكا
السياحة في مدن امريكا
  •  قرية الميناء في مدينة سان دييغو

تقع القرية بالقرب من الميناء، وتعد أفضل وأجمل مناطق الجذب السياحية في سان دييغو، وتضم بين طياتها العديد من المخازن المكتظة بالبضائع، والتي تتيح للزوار العديد من الخيارات أثناء عملية التسوق.

ويقصد السياح تلك القرية، بهدف الحصول على الهدايا التذكارية أو من أجل تجربة المطاعم الموجودة هناك، والتي تعد من أشهى الأطباق البحرية المميزة بنكاتها وأطعمتها المختلفة.

  •  التنزه في كورونادو

يعتبر كورونادو شبه جزيرة، تضم مجموعة مميزة من الفنادق الفخمة، أشهرها فندق ديل كورونادو، مع وجود العديد من المطاعم والمتاجر، تعتبر كورونادو وجهة مفضلة لسياح مدينة سان دييغو وهي مكان مثالي للإقامة والاستمتاع بالنزهة.

السياحة في سان امريكا
السياحة في سان امريكا
  •  منطقة جاسلام

منطقة جاسلام هي دليل المسافر إلى دييغو، لكونها أكثر المناطق الحيوية في وسط المدينة تذخر بالمحلات التجارية والمطاعم الكبيرة والمقاهي وغيرها من الخدمات، التي يقصدها الكثير من سكان المدينة والسياح.

  • متحف مينغي الأشهر في سان دييغو

متحف مينغي أو كما يطلقون عليه “متحف الشعب”، وهو الوجه الأخر للمدينة، وشاهد على تاريخها، حيث يعرض المتحف عددا كبيرا من القطع الأثرية يصل عددها إلى 17500 قطعة، يعود تاريخ بعضها للقرن الثالث قبل الميلاد.

وتتنوع القطع التي يعرضها المتحف، بين التحف المصنوعة من الفخاريات وقطع اخرى كالمنحوتات الخشبية والمنسوجات والمجوهرات وغيرها لتجذب بذلك عين الزائر وقلبه فيعجب بها.

اترك تعليقا