الرحالة و المسافرون العرب

مدينة العالمين الجديدة : مدينة الجيل الرابع الأولى في مصر

مدينة العالمين الجديدة | تسعى الجمهورية المصرية لبناء عدد من المشروعات السكنية الجديدة بأحدث التقنيات، من أجل إحداث التطور اللازم، وتحقيق النهضة الاقتصادية وأيضًا تشجيع المجال السياحي، فضلًا عن القضاء على التكدس السكاني بمصر، وتعد مدينة العالمين الجديدة واحدة من أهم المدن السياحية التي تعمل الدولة على توسيعها ومن المقرر أن تستوعب أكثر من ٣ مليون نسمة.

اين تقع مدينة العالمين الجديدة

تقع مدينة العالمين الجديدة على حدود محافظة مرسى مطروح بامتداد ٤٨ كم، من الكيلو ١٠٦ حتى الكيلو ١٢٨، وتطل على البحر الاحمر بامتداد ١٤ كم، وتبلغ مساحتها ٤٨ الف فدان. وممشى سياحي بطول ١٨ كم، و ١٨ حاجزًا للأمواج، ويصل طول الأبراج بها نحو ٣٥ م.

مدينة العالمين الجديدة
مدينة العالمين الجديدة

ما هي مدينة العالمين الجديدة

هي واحدة من مدن الجيل الرابع، ومن أفضل المدن السياحية التي من المقرر إنشائها على خطى العاصمة الإدارية الجديدة، وستنقسم المدينة إلى ثلاثة أجزاء الأول خاص بالسياحة والثاني بالتاريخ، والثالث سكني به ١٠ آلاف وحدة سكنية.

وتضم أحدث المشروعات، وتمتلئ بناطحات السحاب والأبراج المميزة، ويستثمر فيها العديد من الشركات وتبلغ قيمة الاستثمارات عشرات المليارات، وتنقسم المدينة إلى أكثر من مرحلة

تقسيم المناطق في مدينة العالمين الجديدة

تتكون المنطقة الساحلية من أكثر من حي ومنطقة، وهم منطقة الحدائق، وبحيرة العالمين، والمركز الرئيسي للمدينة، وحي سكني، بالإضافة إلى منطقة ترفيهية ومنطقة لأرض المعارض، علاوة على مركز ثقافي ومركز للمؤتمرات، ومنطقة مخصصة للفنادق.

والتي سيقام عليها الكثير من الأبراج التي تشبه في تصاميمها وارتفاعها الشاهق أبراج دبي، وتبلغ المساحة المخصصة للفنادق ما يقارب ٢٩٦ فدان، فضلًا عن مركز طبي ضخم يضاهي المراكز العالمية، ويقام على ٤٥ فدان، والعديد من المحلات التجارية والمطاعم والمقاهي، ومدن الملاهي، والسينمات والمسارح، وصالات اللياقة البدنية، والنوادي الرياضية وغيرهم.

وتضم المنطقة التاريخية متحف به الكثير من القطع الأثرية المميزة، ومنتزه، وميناء وعدد من الفنادق، ومكان ترفيهي، وتتجاوز اسعار الوحدات السكنية بها ما يتجاوز الـ ٣ مليون جنيهًا نظرًا للخدمات المقدمة بها. كما أنه سيكون هناك جامعات تعليمية ومراكز مخصصة للخدمات الأخرى.

مشروعات مدينة العالمين

تتعد المشروعات داخل مدينة العالمين الجديدة، وتتنوع الاستثمارات بها، وذلك لأنها من أضخم المشاريع المقامة على ساحل البحر المتوسط والتي ستقام في الشرق الأوسط بشكل عام ومن أهم هذه المشارع

  • إنشاء محطة اوراسكوليا لمياه تحلية البحار والصرف
  • مشروع زراعة العديد من المحاصيل الزراعية والفواكه مثل الزيتون والرمان، والأشجار والنخل
  • إنشاء محطة لمياه الشرب قادرة على إنتاج ما يعادل ١٠٠ الف لتر يوميا.
  • تمهيد الطرق المؤدية إلى مدينة العالمين والخارجة منها
  • إنشاء كورنيش عالمي مميز على طول امتداد الشاطئ
العالمين الجديدة
العالمين الجديدة

الهيئات القائمة على مشاريع المدينة

تشترك العديد من الهيئات في هذا المشروع الضخم، والذي بدأ تنفيذه منذ سنوات عديدة من أجل إنتاج واحد من أهم المشروعات في جمهورية مصر العربية ومن هذه الهيئات

تتولى تنفيذ الجزء الخاص بتأسيس المرافق الرئيسية للمدينة من حيث البنية التحتية، وتوصيل الكهرباء، والمياه، والصرف الصحي الهيئة الهندسية بالتعاون مع هيئة المجتمعات العمرانية.

وبالنسبة للقطاع الخاص بإنشاء الوحدات السكنية والمولات التجارية تشترك فيها العديد من الشركات الخاصة بالمقاولات مع هيئة وزارة الإسكان والهيئة الهندسية للقوات المسلحة، ومن أشهر الشركات التي تعمل مع هاتين الهيئتين شركة المقاولون العرب، وشركتي اوراسكوم وسياك وغيرهم.

وتتخص شركة المقاولون العرب بمفردها في إنشاء طريق ساحلي في جنوب مدينة العالمين ويبلغ طوله ٣٨ كم، وينقسم إلى خمسة حارات وحارتين.

الخدمات والمناطق الترفيهية في العالمين الجديدة

من المقرر أن يضم المشروع العديد من المراكز الخدمية والترفيهية من أمثلتها مكتبة كبرى تضاهي في ضخامتها مكتبة الإسكندرية، والمساجد والكنائس ومقابر الحرب العالمية، فضلا عن دار الاوبرا والمدارس والجامعات، ومدينة تراثية، وفنادق ومعارض وملاهي.

اترك تعليقا