الرحالة و المسافرون العرب

عاصمة البرتغال : أجمل 10 اماكن سياحية في لشبونة

عاصمة البرتغال | الرحالة | كانت لشبونة واحدة من المدن غير المرئية التي تخيلها إيتالو كالفينو: مدينة بيضاء  ومحيطية محاطة بمصب الزمرد، مكان للأفكار والشعر، كسولة وهادئة ومُسكرة حيث نتجول عبر الوقت أكثر من الفراغ. كان ذلك قبل أن تظهر سلبيات الأنشطة التجارية المفرطة، مما أدى إلى تحطيم التوازن الهش للمدينة، وتلويث سحرها الدقيق. ولكنها مع ذلك مازالت واجهة جيدة الذين يبحثون على المعالم التاريخية البارزة في لأوروبا.

لقد دُمرت لشبونة في زلزال تسونامي عام 1755 واحترقت تمامًا. ولكن اليوم، تتشكل المدينة الحديثة من خلال هذه الأحداث الكارثية – حيث يتم تعريف كل شيء تقريبًا ب قبل أو بعد الزلزال. كما ظهر فن العمارة الحديثة  الذي حدد إعادة بناء لشبونة بعد الزلزال، وجعلها مدينة من أرقى وأجمل ما يكون.

10 أنشطة سياحية في لشبونة عاصمة البرتغال

تقدم عاصمة البرتغال ثقافة متواضعة إلى جانب مناظر المدينة التاريخية الرائعة. باعتبارها واحدة من أقدم المدن في أوروبا، فهي أيضًا واحدة من أكثر المدن الرائعة للاستكشاف! فيما يلي بعض أهم النصائح للبدء.

بايرو ألتو في لشبونة

بايرو ألتو في لشبونة
بايرو ألتو

الحي العلوي المصمم بشكل فضفاض هو الحي الأكثر ثراءً في لشبونة تاريخياً. تعد بايرو ألتو مكانًا رائعًا للتجول ، حيث تتميز أجواءها الرومانسية المحفوظة ببعض أفضل مناطق الجذب في المدينة! اذهب إلى هناك وتبضع الهدايا التذكارية التي تعبر عن ثقافة المدينة، أو التقط صورًا رائعة لتشاركها مع الأصدقاء.

دير جيرونيموس في عاصمة البرتغال

دير جيرونيموس في عاصمة البرتغال
دير جيرونيموس

كان دير جيرونيموس الرائع الذي يقع الذ بالقرب من ساحل بيليم في يوم من الأيام موطنًا لرهبان هيرونيميت – النساك الكاثوليك الذين كان دورهم الأساسي هو الصلاة من أجل روح الملك! وهو الآن واحدًا من أهم المعالم السياحية الأثرية في أوروبا، نظرًا لتاريخه الغنيولتصميمه الفريد من نوعه الذي يجذب الأنظار.

ساحة روسيو في العاصمة البرتغالية

ساحة روسيو
ساحة روسيو

كانت ساحة روسيو التاريخية في عاصمة البرتغال مسرحًا للاحتفالات وميدانًا لمصارعة الثيران والإعدامات والانتفاضات الساسية المختلفة. فهي دائمًا نقطة الالتقاء المفضلة للسكان المحليين والسياح في لشبونة على حد سواء.

كاتدرائية لشبونة

كاتدرائية لشبونة
كاتدرائية لشبونة

تم بناء كاتدرائية لشبونة عام 1147 وتم تطويرها لاحقًا بمرور الوقت أكثر من مرة، وهي مزيج جريء من الأساليب المعمارية المختلفة، لكنها مع ذلك تحافظ على السلطة المهيبة لتجسدها في العصور الوسطى. وهي كانت ومازالت واجهة سياحية هامة في عاصمة البرتغال حيث يتردد عليها الزوار من أوروبا ومن مختلف دول العالم.

نهر تاجوس في عاصمة البرتغال

نهر تاجوس في عاصمة البرتغال
نهر تاجوس

وإذا كنت من محبي السياحة الساحلية والغوص في مياه الأنهار، احرص على استكشاف نبض لشبونة الساحلي سواء كنت تسير على ضفافها أو تجوب مياهها. مصب نهر تاجوس هو ملاذ للأسماك والقشريات والطيور، بما في ذلك طيور النحام المتئالفة مع البشر. اركب مركب أو افترش على ضفاف النهر أو قم بصيد بعض الأسماك. كل شيء متاح هناك، المهم أن تحافظ على نظافة المكان.

حي الفاما في العاصمة البرتغالية

حي الفاما في العاصمة البرتغالية
حي الفاما

يمكن العثور على أقدم حي في المدينة بين قلعة ساو خورخي ونهر تاجوس. ألفاما هو المكان المناسب لتجربة أفضل مطاعم لشبونة وبارات البرتغال! إن التجول فقط مشيًا على الأقدام في هذا الحي المميز المليئ بالألوان سيمنحك سعادة غامرة ستفتقدها بشدة حين تعود إلى وطنك.

برج بيليم في عاصمة البرتغال

برج بيليم في عاصمة البرتغال
برج بيليم

لم يدافع حصن المرفأ الذي يعود للقرن السادس عشر عن بلدية لشبونة من الهجوم الساحلي فحسب، بل كان برج بيليم أيضًا حاسمًا لدور البرتغال في عصر الاكتشافات! لذا فإنه المزار المفضل للعديد من السكان المحليين، وكسائح لابد أنك ستندهش من عمارة هذا البرج الرائع وسط الماء.

ساحة التجارة في لشبونة

الميدان التجاري في لشبونة
الميدان التجاري في لشبونة

يُطلق على ساحة البلدة الواسعة اسم “براسا دو كوموسيو” باللغة البرتغالية، وتُعرف أيضًا باسم ساحة القصر. وقف القصر الملكي هنا قبل أن يسويه زلزال لشبونة عام 1755 بالأرض. ومع ذلك فقد ظلت المنطقة أثرية ومحبوبة ومزدحمة على الدوام.

مصعد سانتا جوستا في العاصمة البرتغالية

مصعد سانتا جوستا
مصعد سانتا جوستا

مع ظهور الطاقة الكهربائية، بنت لشبونة عاصمة البرتغال مصعدين لتحسين الوصول بين شوارعها الجبلية. هذا الإنجاز الغريب للهندسة هو بقايا حقيقية وموجودة ويمكن رؤيتها، وهو المصعد الأكثر إثارة في العالم.

ساحة كيدو في عاصمة البرتغال

ساحة كيدو في عاصمة البرتغال
ساحة كيدو

إن انتعاش كيدو بعد حريق مدمر في عام 1988 جعلها ربما أغنى ركن في المدينة. إنها الآن أشهر منطقة تسوق في عاصمة البرتغال، حيث تحتوي على عدد لا نهائي من العلامات التجارية المحلية والعالمية، إلى جانب مجموعة من المقاهي التقليدية البسيطة التي ينجذب إلى الزوار بعد جولة طويلة في الساحة الكبيرة.

 أفضل ما تشتهر به العاصمة البرتغالية

لشبونة هي المدينة المناسبة لعشاق الطعام: يعد تناول الطعام في لشبونة أكثر ما يستمتع به السياح من بين الخيارات  التي لا حصر لها هناك. خاصة عندما يتعلق الأمر بالمأكولات البحرية البرتغالية الرائعة، من أسماك الباكالو البرتغالية المحببة، أسماك القد المجففة والمملحة وسمك القد المبشور مع البصل والبيض والبطاطا. فإن موقع عاصمة البرتغال الاستراتيجي على شاطئ البحر على عتبة أوروبا يعني الكثير من المأكولات البحرية الطازجة مثل الأخطبوط، التونة، سمك الراهب، الجمبري، السردين، المحار والقواقع. وهناك الكثر من مطاعم البرتغال الحائزة على نجمة ميشلان وعدد لا يحصى من جوائز الذواقة العالمية. وبصرف النظر عن المأكولات البحرية ستجد في لشبونة كل شيء تقريبًا بدءًا من حساء الكاري الهندي اللذيذ إلى الكسكس المغربي الأصيل ولحم العجل المشوي.

مناظر خلابة للمدينة: تنتشر تلال لشبونة السبعة المميزة عبر أفق المدينة مثل حراس اللون والتاريخ. متوجة بمجموعة من التراسات المعروفة باسم ميرادوروس (وجهات النظر)، حيث يتم تشكيل شبكة لا بد من مشاهدتها من الإطلالات على لشبونة وتيجو وما وراءها.

صاخبة دائمًا في الليل: يعد شارع “بينك” وضواحي عاصمة البرتغال موطنًا لبعض النوادي الليلية الكلاسيكية الأكثر روعة في البلاد، كما يضم بارات الكوكتيل المميزة بحفلاتها المثيرة والصاخبة، بينما تمتد النوادي العملاقة العصرية على طول الواجهة المائية في الهواء الطلق من سانتوس إلى سانتا أبولونيا. كل ما عليك فعله هو أن تختر واجهتك المفضلة وتستعد للسهر.

أفضل وقت لزيارة  لشبونة

إن لشبونة محظوظة بما يكفي لكونها تتمتع بأدفأ فصول الشتاء في أوروبا دون أن تعاني من حرارة الصيف الشديدة. ومع ذلك، فإن المناخ الساحلي شبه الاستوائي عرضة لهطول الأمطار بشكل مفاجئ حتى في أنقى أيامه. ولكن أفضل وقت للذهاب إلى هناك هو في أواخر الربيع أو أوائل الخريف لأن هذا يعني بشكل عام أسعار فنادق أرخص وحشود أكثر قابلية للإدارة.

اترك تعليقا