الرحالة و المسافرون العرب

شلال هواي كايو في شنغماي : 8 أنشطة و4 نصائح

شلال هواي كايو في شنغماي  Huay Keaw Waterfall ، هو أقرب شلال لمدينة شنغماي، يقع في الجانب الشمالي الغربي من شنغماي،  أسفل الجبل حيث ينتهي طريق هواي كايو.

ويعد الشلال من أهم المعالم السياحيه في المدينة، فمنطقة هواي كايو منطقة ريفية جميلة، فهيا بنا في رحلة شيقة مع الرحالة، نستمتع بجمال شلال هواي كايو عن قرب.

الوصول إلى شلال هواي كايو في شنغماي

تستطيع الوصول إلي الشلال بسهولة، إنه على بعد 15 : 30 دقيقة فقط، باستقلال سيارة أجرة، من وسط مدينة شنغماي.

أوبامكانك استقلال احدى سيارات الأجرة،  ذات العجلات الثلاثة tuk tuk ، بحوالي 100 باهت إلي شلال هواي كايو 

أو يمكنك استئجار دراجة نارية، والقيادة هناك بنفسك، على الطريق الرئيسي، حيث يقع الشلال على طريق هواي كايو، بجوار حديقة حيوان Chiang Mai مباشرة على اليسار.

وسعر الدخول إلى الشلال، مجاني للأطفال وللبالغين .

الأنشطة السياحية في شلال هواي كايو في شنغماي

  1. عند المدخل ستجد العديد من الأكشاك، التي تبيع المشروبات والوجبات الخفيفة، قم بشراء بعض المرطبات. واستمر على طول الطريق، وأدخل المنطقة الرئيسية، اختر أي مكان، ويفضل أن يكون مظللاً، واجلس للاستمتاع بمشاهدة المساحات الخضراء. من أشجار عاليه وارفة، وجو مشمس، وهواء منعش، وأكثر ما سيلفت نظرك الفراشات الجميلة، التي تملأ المنطقة.
  2. بامكانك قضاء وقت ممتع، مع أفراد عائلتك، خاصة من بعد الظهيرة، فبامكانك استئجار سجادة من الخيزران مقابل 20 باهت. فالمنطقة صالحة لقضاء يوم عائلي، تحت أشعة الشمس الدافئة، وسط هذا الكم من المناظر الطبيعية الخلابة.
  3. هناك مسار سهل للمشي، يبدأ على يمين الشلال، ويؤدي إلى وانج بوا بان فيو بوينت. فاستمتع بالتمشيه مع رفاقك، فالمنطقة بأكملها حول الشلال جميلة وطبيعية، مع الكثير من الأشجار والصخور، والنباتات والطيور، والثدييات الصغيرة.
  4. يقع أيضًا تمثال Kruba Srivichai Monument ، بجانب موقف السيارات، وهو  ضريح بوذي صغير، مع خط من تماثيل بوذا، لتمثيل كل يوم من أيام الأسبوع. تنبعث منه رائحة الزهور بألوانها الزاهية، والبخور، فاستمتع بمشاهدة الطقوس الروحانية، والتقاط الصور التذكاريه بقربه.
  5. المكان محبب جدًا للسكان المحليين التايلانديين، فسيكون فرصه رائعة للتعرف على العادات والتقاليد الخاصه بالتايلانديين عن قرب.
  6. ما أن الشلال يقع بجانب حديقة الحيوان في شنغماي، فيمكنك اكمال نزهتك، وقضاء وقت ممتع بالذهاب لحديقة الحيوان أيضًا وسيستمتع أطفالك بذلك.
  7. لا تنسى التقاط الصور الفوتوغرافيه، لك ولأفراد أسرتك، مع خلفية هواي كايو الرائعه لذكرى نزهه شيقة، لا تنسى من الذاكرة.

الأنشطة المائية في شلال هواي كايو

  • لمحبي الرياضات المائية، يمكنك الاستمتاع بالسباحه، في البرك الهادئة أسفل الشلال أو نقع قدميك في الماء، والشعور بالمرح.
  • ان كنت تمتلك الطاقة والشجاعة، وخفة الحركه، فقم بمغامره مثيره، فعلى الجانب الأيمن من الشلال يمكنك التسلق فوق الصخور. والوصول لأعلى قمة الشلال، مع الحذر الشديد، فعليك أن تتجنب الحافة، لأن بعض الصخور زلقة، لضمانة سلامتك.

نصائح لقضاء وقت جيد في الشلال

  1. ضع في الاعتبار أن في شهري ديسمبر ويناير ، تكون مياه الشلال باردة للغاية. ولكن في بقية العام، تكون درجة حرارة الماء منعشة، لذا ينصحك الرحالة باجتناب شهري البرد، لتحصل على الكثير من المتعه.
  2. كما ينصحك الرحالة أيضًا ، بتجنب شهري ابريل ويونيو، فمياه الشلال متدفقه طوال العام ، ولكن هذان الشهران هما الأكثر جفافًا في العام.
  3. لا تترك طفلك دون رقيب، حتى لا تنزلق قدم أحدهم على الصخور الزلقة ويتعرض للأذي ، وكذلك أثناء قيامهم بالسباحة.
اترك تعليقا