الرحالة و المسافرون العرب

شاطئ كارون بيتش في بوكيت : الأنشطة وأماكن التزلج على المياه

شاطئ كارون بيتش | الرحالة المسافرون العربمن أجمل الشواطئ التي يمكنك زيارتها في تايلاند؛  فإذا كنت تخطط لزيارة هذا الشاطئ لأول مرة ستستمتع به كثيرًا، فهو شاطئ رائع وممتد وتصطف عليه بعض فنادق الدرجة الأولى. وبعيدًا عن الشاطئ، يوجد في كارون مجموعة رائعة من المطاعم.

يعد شاطئ كارون وسوق بوكيت الأسبوعي من المعالم الرئيسية للسكان المحليين والزوار في المدينة على حد سواء. ويعتبر الشاطئ مكان جيد سواء كنت تبحث عن السلام والهدوء أو قليلاً من الإثارة. فهو مكان كبير يمكن أن يستوعب بسهولة كلا النوعين دون أن يطغى أحدهما على الآخر.

جدير بالذكر أن طول شاطئ كارون بيتش هو 5 كم، وهو ثالث أطول شاطئ في بوكيت، يتألق مع الرمال البيضاء الجميلة، وفي الطرف الشمالي، أمام البحيرة عادةً ما يكون الشاطئ مهجورًا، مما يجعله مكانًا رائعًا للذهاب إليه إذا كنت تريد أن تستمتع بالشاطئ وحدك.

يميل الطرف الجنوبي، القريب من كاتا، إلى أن يكون أكثر إزدحامًا، لكن لأن كارون بيتش شاطئًا ضخمًا، فليس من الصعب العثور على مكان لطيف لنفسك. خلال موسم الذروة (من نوفمبر إلى أبريل) يكون هناك عدد قليل من الأمواج، ويصبح الماء صافٍ للغاية مما جعل الاستمتاع بالمياه أمرًا لطيفًا وسهلًا.

وفي موسم الرياح الموسمية الجنوبية الغربية (من مايو إلى أكتوبر)، يمكن أن يكون هناك موجات خطيرة، وعلى الرغم من وجود رجال إنقاذ، فمن الأفضل أن تعرف بأمر أعلام التحذير الموجودة، وتتوخي الحذر الشديد.

شاطئ كارون بيتش
شاطئ كارون في بوكيت

شاطئ كارون بيتش في بوكيت

المطاعم عبر الطريق من الشاطئ ستتيح لك استخدام مرافقها، في بعض الأحيان مقابل رسوم قليلة. يتجول الباعة الجائلون على شاطئ كارون بيتش ويكون معظمهم في الطرف الجنوبي وفي المنطقة أمام دائرة كارون. ويمكن للزوار بسهولة شراء المظلات الصغيرة وحصائر الشاطئ من معظم المتاجر المحلية والسوبر ماركت القريبة من الشاطئ بأسعار تتراوح بين 300 إلى 600 باهت (حسب حجمها).

مطاعم شاطئ كارون بيتش

إذا كنت من عشاق الأكل فإليك هذا الخبر السار؛ يوجد خيار جيد جدًا لمحبي تناول الطعام عند ذهابهم إلى الشاطئ، بدءًا من مطاعم المأكولات البحرية التايلاندية الموجودة مباشرةً إلى الشمال من دوار كارون – بين الشاطئ وبحيرة كارون – إلى الكثير من خيارات تناول الطعام على طول طريق الشاطئ بين مراكز كارون وكاتا.

يمكنك أيضًا اختيار مطاعم قائمة بذاتها في بعض الأماكن الشعبية بتايلاند، والتي تقدم المأكولات التايلاندية والعالمية بنكهة مميزة.

أنشطة شاطئ كارون بيتش

  • يتمتع شاطئ كارون بيتش بشهرة كبيرة في ممارسة الرياضات المائية المتعددة؛ حيث يمكنك ممارسة الاستمتاع بالزلاجات النفاثة، لكن توخي الحذر وقم بارتداء سترة النجاة عند المشاركة في الرياضات المائية المزودة بمحركات .
  • يمكنك أيضًا الإستمتاع بالتزلج على الماء وركوب الأمواج؛ حيث تحظى رياضة ركوب الأمواج بشعبية كبيرة على شاطئ كارون لأنه يحتوي على بعض من أفضل الظروف في بوكيت، ومساحة كبيرة يمكن من خلالها المناورة.

أفضل أماكن التزلج في كارون بيتش

  • كما تتوفر زوارق للركوب بالبحر يمكن الاستمتاع بها لمن يخشوا ركوب الأمواج. جدير بالذكر أن الرياح في الشاطئ خفيفة وقابلة للتغيير، والأمواج تصل إلى مترين، ويبدو مشهد ركوب الأمواج في بوكيت رائع، لكن الساحل الغربي للجزيرة هو أفضل مكان لركوب الأمواج في تايلاند.
  • يبدأ موسم ركوب الأمواج في بوكيت تقريبًا في أبريل وينتهي في نوفمبر. لا تتوقع أمواجًا ضخمة فأقصى ارتفاع لها حوالي ثلاثة أمتار، ولكن هناك بعض المواقع الجيدة في الشواطئ المخصصة التي توفر لهواة ركوب الأمواج ما يكفي من التشويق؛ للقدوم وقضاء عطلتهم في بوكيت خلال موسم منخفض.
  • وعلى شاطئ كارون بيتش يمكنك مشاهدة السلاحف البحرية؛ فهم زوار الليل على الشاطئ حيث تضع السلاحف بيضها في الرمال ليلاً، فإذا رأيت أي سلاحف أو مساراتها، يجب عليك إخبار فندقك وسوف يتصلون بمركز بوكيت البحري البيولوجي الذي سيحتضن البيض في أمان.
شاطئ كارون في بوكيت
شاطئ كارون في بوكيت
  • يمكنك أيضًا الاستمتاع بالغوص الجيد بين الصخور في الطرف الجنوبي من الشاطئ.
  • كما يمكنك استئجار المعدات الرياضية على الشاطئ، وممارسة كافة الألعاب الممتعة. تحظى الكرة الطائرة بشعبية كبيرة هناك، لذا يمكنك الإستمتاع باللعب مع الاصدقاء إن أردت عندما تبدأ الشمس في الغروب، حيث تتوفر الشباك والملاعب وقتها على الشاطئ.
مصدر الموقع الرسمي
اترك تعليقا