الرحالة و المسافرون العرب

حديقة الفراشات في كوالالمبور : سياحة الجمال والألوان الزاهية

حديقة الفراشات في كوالالمبور أو Kuala Lumpur Butterfly Park، هي حديقة عامة أشبه بالمحمية الطبيعية. وتعد أحد أشهر المعالم السياحية في العاصمة الماليزية.

فإذا أردت جولة سياحية متميزة في كوالالمبور، لابد أن تكون الحديقة على قائمة أولوياتك. والمعلومات القادمة سوف تكون مفيدة لك كرحالة وزائر يرغب بالاستمتاع.

حديقة الفراشات في كوالالمبور

هل تعلم أنها ليست مجرد مكانًا لتجمع الفراشات فقط، أو التنزه؟

حسنًا، عندما تدخل إلى حديقة الفراشات في كوالالمبور مع أول زيارة لك في المكان. سوف تندهش كونك تقف بين ربوع غابة استوائية صغيرة الحجم، مثل تلك التي طالما سمعت بشأنها في المدرسة!.

نعم، فالحديقة تضم أكثر من مائة وخمسين ألفًا من النباتات الطبيعية المختلفة، التي تتغذى عليها الفراشات في الحديقة، حيث يبلغ عدد الفراشات بها أكثر من ستة آلاف نوع منها.

أطلق لخيالك العنان، وتخيل نفسك وسط هذا الكم الهائل من النباتات الملونة، والفراشات التي تطير حولك من مكان لآخر بألوانها الساحرة، في منظر بديع. بالتأكيد التقاط الصور الفوتوغرافية في مكان مثل هذا سوف يكون غاية في الروعة.

تتعدد أنواع الفراشات المتواجدة في الحديقة، وتتباين بين أكثر من مائة وعشرين نوعًا منها، مع اختلاف الأحجام بينها، ولكن ليست جميعها حية.

يمكنك الاستمتاع بالفراشات المحنطة، والمحفوظة داخل الحديقة في قاعة خاصة للعرض، على اختلاف أشكالها، وهي بالأساس السبب الرئيس والدافع الموجه، للزائرين لهذا المكان الساحر.

أقسام حديقة الفراشات في كوالالمبور

تنقسم الحديقة لأكثر من مكان بالداخل. فمع النظرة الأولى للمكان يمكنك ملاحظة هذا الغطاء النايلون في السقف، لمنع التسرب إلى الداخل.

انطلق قليلاً وابدأ جولتك سوف تجد مجموعة من النباتات والشجيرات والزهور المتميزة. وكلها أنواع تؤمّن للفراشات في الحديقة، بيئة صحية وطبيعية ملائمة للتواجد والنمو والحياة بشكل طبيعي للغاية.

انظر بتمعن قليلاً لتجد حولك بعض مساقط المياه والبرك والسواقي، المخصصة لتعيش بها أنواع متعددة من أسماك الزينة النادرة. بالطبع منظر فريد لتكامل الزهور مع ألوان الفراشات والأسماك.

لا تتوقف هنا، استكمل مسيرتك في حديقة الفراشات في كوالالمبور لتشاهد الأحواض الزجاجية التي تضم داخلها، بعض الحيوانات البرمائية والمائية الجميلة، مثل السلاحف والضفادع.

أكمل المسيرة، واستمتع الآن بعدد من قاعات العرض لأنواع نادرة من الفراشات وإلى جوارها بعض البائعين ممن يجلسون بهدايا تذكارية نادرة.

اجلس قليلاً لالتقاط أنفاسك بعد تلك الجولة المبهرة في حديقة الفراشات، واستمتع بالتأمل للمكان حولك والمشاهدة عن كثب. ففي هذا المكان سوف تجد الناس من حولك يلتقطون الصور الفوتوغرافية، ويركض الأطفال من حولك في مشهد بديع.

معلومات عن حديقة الفراشات

إذا كنت الآن داخل ماليزيا، وترغب في الوصول إلى الحديقة، يمكنك تتبع هذا العنوان السهل؛ Taman Tasik Perdana، Jalan Cendarasari، 50480 Kuala Lumpur، Malaysia.

ولا تنس قبل أن تنطلق صوب حديقة الفراشات في كوالالمبور بأن تزور الموقع الإلكتروني لها، لتحصل على مزيد من المعلومات

إذا أردت أن تذهب مستخدمًا الترام فأقرب محطة لك تعرف باسم محطة ترام Pasar Seni.

وإن أردت أن تلحق بالباص أو الأتوبيس، فيمكنك أن تسأل عن محطة أتوبيس Dataran Merdeka, Jalan Raja، فهي الأكثر قربًا من الحديقة.

وقد يفضل بعضنا ركوب القطار، للاستمتاع بالانتقال والتجول، هنا يمكنك استخدام محطة القطار الأقرب وهي محطة قطار Kuala Lumpur.

رسوم دخول حديقة الفراشات في كوالالمبور

بالطبع أي مكان سياحي، يحصل على رسوم دخول من الزائرين للمكان، بغرض تطويره وتقديم خدمات متنوعة لك كزائر. ولهذا سوف نقدم لك قائمة أسعار دخول الحديقة في حالات مختلفة، وذلك كما يلي:

أولاً تدفع 20 رينجيت ماليزي، في حالة أنك شخص بالغ، وأتيت إلى الحديقة زائرًا.

وفي حالة كنت واحدًا من سكان ماليزيا الأصليين فرسم الدخول للفرد البالغ لا يتجاوز 10 رينجيت ماليزي.

إذا لم تكن من سكان ماليزيا الأصليين، وتصطحب طفلاً برفقتك في عمر من عامين إلى 11 عامًا. فلا تقلق فرسم الدخول له لا يتعدى 10 رينجيت ماليزي.

أما إذا كان برفقتك طفلاً ماليزيا من السكان الأصليين، في نفس العمر من 2 إلى 11 عامًا، فلن تدفع له سوى 5 رينجيت ماليزي، عند دخول حديقة الفراشات في كوالالمبور

أفضل الأنشطة في حديقة الفراشات في كوالالمبور

بالطبع لن تذهب في جولة سياحية خارج دولتك، وتجلس مكانك دون أن تفعل شيئًا مثيرًا، تظل محتفظًا به في ذاكرتك طيلة عمرك.

ولهذا نقدم لك بعض الأنشطة التي يمكنك القيام بها، إذا ذهبت إلى حديقة الفراشات في كوالالمبور ضمن برنامجك السياحي في العاصمة الماليزية.

  1. لا تفوت على نفسك فرصة الاستمتاع بمشاهدة ألوان الفراشات المتعددة، فالأمر حقًا أكثر روعة مما تتخيل، وهذا ما يميز المكان.
  2. سر ببطء شديد داخل الحديقة فبالطبع لن يكون إهمال بعض النباتات والزهور التي تشاهدها على الطبيعة للمرة الأولى، أمر محمود.لذا خذ وقتك، وسر ببطء واستمتع بكل ما تقع عليه عيناك من أنواع النباتات والزهور النادرة، وتأمل كيفية وقوف الفراشات بينها في منظرها البديع.
  1. لا تنظر أسفل قدميك! نعم كما قرأت، حاول أن ترفع رأسك للأعلى، لتشاهد كيف تمت تغطية حديقة الفراشات بأكملها من الأعلى، بالنايلون الشفاف، لحماية النباتات ومنحها أعلى درجات الأمان للفراشات والأجواء الطبيعية، فهذا كله هو ما يمنحك الشعور بالسير في غابة استوائية حقيقية.
  2. التقاط الصور الفوتوغرافية في مكان مثل حديقة الفراشات في كوالالمبور قد يكون فرصة عظيمة لن تعوض، فبالطبع لن تزور مكانًا سياحيًا واحدًا، لأكثر من مرة. فطبيعة الاستكشاف لديك سوف تجعلك تتطلع إلى زيارة أماكن أخرى، فلا تفوت الفرصة.
  3. إذا كنت من محبي الحيوانات الأليفة أيضًا، فسوف تكون هذه الفرصة رائعة، لمشاهدة أنواع نادرة من السلاحف والضفادع الصغيرة. وهي تسبح داخل الأحواض الكبيرة المخصصة لها، يمكنك أيضًا التقاط الصور إلى جوار الأحواض نفسها، أليس الأمر ممتعًا؟
  4. أنت الآن داخل حديقة الفراشات في كوالالمبور ويمكنك الحصول على عدد من الهدايا التذكارية الرائعة، وأغلبها على هيئة فراشات مثل التي تراها أمامك.
    فاحرص على اقتناء بعض تلك الهدايا لمن ترغب في رفقتهم، عند زيارتك إلى نفس المكان مرة أخرى.

أنشطة سياحية في حديقة الفراشات

  1. لا تنس المرور بمتحف عرض الفراشات المحنطة، والحصول على بعض المعلومات القيّمة بشأنها، إذا ما كنت متخصصًا أو هوايًا. فالأمر كله أشبه بالانتقال عبر الزمن، ومحاولة التعرف على كيفية تطور الفراشات وتحولها في الشكل واختلاف الألوان من نوع لآخر.
  2. عند شعورك بالإرهاق والجوع، لا تنس أن تحصل على بعض الطعام الماليزي المميز ببهاراته الرائعة، وشرب القهوة الماليزية وسط الطبيعة الساحرة، في حديقة الفراشات في كوالالمبور
  3. إذا كنت تتجول داخل الحديقة في فصل الصيف، فلابد لك ألا تبتعد كثيرًا عن السواقي الصغيرة وبعض الشلالات الموجودة داخل الحديقة.
    فسوف تشعر بتحسن في الطقس بالطبع، ولا تنس التقاط الصور التذكارية، فالأمر مبهج جدًا.
  4. وأخيرًا إذا كنت من محبي الأسماك ، خاصة أسماك الزينة منها. فلا تحرم نفسك من المرور ببحيرات الأسماك والاستمتاع بألوانها المميزة. إلى جانب ألوان الفراشات، مع الزهور في تناغم رائع، يجعل من الصور الفوتوغرافية وتسجيل الفيديوهات في حديقة الفراشات في كوالالمبور، أمورًا رائعة وبحق.

رسوم التصوير في حديقة الفراشات في كوالالمبور

إذا أردت الحصول على بعض الصور الفوتوغرافية في الحديقة بكاميرا تصوير احترافية، وليس بكاميرا الهاتف الذكي. هنا يمكنك دفع بعض الرسوم الصغيرة، في مقابل تلك الخدمات، وذلك كما يلي:

يمكنك الحصول على بعض الصور الفوتوغرافية، في مقابل 0.26 سنتًا للصورة الواحدة.

و1.03 دولارًا لالتقاط فيديو بكاميرا احترافية داخل الحديقة.

أوقات العمل في حديقة الفراشات

حديقة الفراشات في كوالالمبور لها أوقات محددة للعمل، حيث تفتح أبوابها للزوار من أبناء ماليزيا وللسائحين أيضًا، بداية من الساعة التاسعة صباحًا. وتغلق أبوابها مودعة إياهم في السادسة مساء.

الفنادق القريبة من حديقة الفراشات في كوالالمبور

قد تذهب في زيارة إلى حديقة الفراشات في كوالالمبور، ولكنك لا تنتهي من زيارتك في يوم، وترغب في المزيد من التجول بين زهورها وفراشاتها.

وتبدأ في البحث عن مكان قريب للإقامة إلى جوارها، هنا نرشح لك فندقين يقعان بالقرب من حديقة الفراشات، وهما:

فندق ريلاكس هومستاي Relax Homestay

هذا الفندق هو واحدًا من أشهر وأفضل الفنادثق في كوالمبور، ويتمتع بسمعة طيبة وحاصل على تقييمات متميزة. يبعد هذا الفندق حوالي 4.9 كيلو مترًا عن حديقة الفراشات في كوالالمبور، وبه طاقم عمل وخدمات متميزة، ومرافق نظيفة أيضًا.

يعد هذا الفندق منزلاً ريفيًا كبير الحجم، ويحوي مكانًا للطهي ووسائل ترفيهية مثل التليفزيون ومشغل DVD، ومكانًا للجلوس والاسترخاء.

ومن أهم ما يميزه هو حصول الزائر المقيم به، على خدمات أعلى بكثير من المبلغ المدفوع به.

فندق ميلو هومستاي MILU Homestay – Kuala Selangor

يقع هذا الفندق في منطقة كوالا سيلانجور، وهو أبعد قليلاً من الفندق السابقة عن حديقة الفراشات في كوالالمبور، حيث تبلغ المسافة بينهما حوالي 5.4 كليو مترًا.

ويتميز هذا الفندق بتقسسمات جيدة، من حيث النظافة والخدمات وتوفر وسائل وسبل الراحة به.

ومثل الفندق الأول، يحوي فندق ميلو هومستاي على غرفة للجلوس وتليفزيون للمشاهدة، مع توفير ثلاجة وغرفة مجهزة للطهي كذلك، وطاقم عمل متميز ونظيف.

اترك تعليقا