الرحالة و المسافرون العرب

اين تقع نيوزلندا : أجمل اماكنها السياحية وأفضل أوقات السفر إليها

اين تقع نيوزلندا وهي مجموعة جزر يكسوها اللون الأخضر الجميل، يحيطها المحيط بلونه الأزرق الساحر، فأصبحت من أهم أماكن جذب السياح، إنها جزر نيوزلندا الساحرة، التي تمتلك العديد من المقومات الطبيعية والشلالات والأماكن السياحية التي تستحق الزيارة، فهل تعلم اين تقع نيوزلندا ؟

اين تقع نيوزلندا

تقع نيوزلندا في المحيط الهادي، بأوقيانوس، وهي واحدة من إكثر البلاد تشويقًا وجمالًا، تتكون من جزيرتين متصلتين، تملك كل منها طابعها السحري الخاص، وتمتلك عددًا من المدن المليئة بالأماكن السياحية.

السفر إلى ويلينغتون

تقع بالقرب من ساحل الكريبي، وهي عاصمة نيوزلندا وأكثر مدنها ازدحامًا، وذلك لأن التلال تحيط بها من كل جانب، فضلًا عن المناظر الطبيعية المنتشرة بها.

وحقول العنب، والاحتفالات الفنية، والمأكولات الطيبة، كما يمكنك في هذه الحقول والطبيعة ركوب الدرجات وسط طبيعة ساحرة، لذلك هي أكثر المدن جذبًا للسياح، والتي ننصحك بزياراتها.

السفر إلى أوكلاند

يغلب على مدينة أوكلاند الطابع التجاري، فهي من المدن التجارية، ولكن ذلك لا ينفي أهميتها فهي ثانِ أكبر مدن نيوزلندا في المساحة والأهمية.

ومن أكثر الدول أناقة، وتتميز بالحيوية، تضم أكثر من 22 حديقة، وبها الكثير من الأنشطة الترفيهية والسياحية.

اين تقع هاميلتون في نيوزلندا

تقع مدينة هاميلتون على ارتفاع 39 متر فوق مستوى البحر في إقليم هاميلتون، وهي رابع أكبر مدينة في نيوزلند، يمر بها نهر وايكانو والذي يبلغ 425 مترًا ومُصنف كأطول نهر في نيوزلندا.

في المدينة عدد من البحيرات الصناعية، لذلك هي من المدن المميزة، فهي تجمع بين وجود المياه والمناظر الطبيعية والأنشطة الترفيهية والمائية، قضاء الوقت بها سيمر بطريقة ممتعة.

السفر إلى روتوروا

هي عنوان الطبيعة لمدن نيوزلندا، وأكبر منطقة حرارية على سطح الأرض، تقع في خليج بلينتي، وهي إحدى الجزر الشمالية لنيوزلندا، تضم مجموعة من الينابيع الساخنة التي تخرج من باطن الأرض.

تنتشر فيها الحمامات الطينية، والمدرجات البركانية، ستستطيع فيه أن تمارس أنشطة جديدة ومثيرة.

السفر إلى نيلسون

المكان الأكثر حصولًا على أشعة الشمس في نيوزلندا، لذلك هي الأكثر ضوءً ودفئًا، فهي تقع على شمال الجزيرة الجنوبية.

هي وجهة مفضلة للكثيرين لما يحدها من متنزهات طبيعية، يفضل السياح القيام بأنشطتهم فيها ويساعدها المناخ الرائع بها على ذلك.

السفر إلى ماتاماتا

إذا أردت أن تجمع بين الطابع الريفي والجبلي والمائي، فعليك التوجع إلى ماتاماتا، فهي تقع في ظلال سلسلة جبال كاليماي، وتضم مجموعة من المناظر الطبيعية الساحرة، ويمكنك بها السباحة، والتقاط الصور، وتسلق الجبال، وممارسة كل الأنشطة المثيرة.

السفر إلى دنيدن

إحدي المراكز التجارية الهامة في نيوزلندا، ستجدها قريبة للتراث الاسكتلندي، بها العديد من أماكن التسوق، والمتاحف، والمطاعم، والحدائق والمتنزهات.

كما تقع بها أقدم جامعة في نيوزلندا، يفضل الكثير من السياح زياراتها للتسوق، وشراء مقتنيات فريدة، وهدايا تذكارية.

أهم مناطق السياحة بعد معرفة اين تقع نيوزلندا

اين تقع نيوزلندا
اين تقع نيوزلندا

تشتهر نيوزلندا بطبيعتها الخضراء التي جعلتها عنوان لصفاء الذهن وحياة الطبيعة الصافية فتعددت بها الحدائق والمزارات السياحية المختلفة مثل:

١- حديقة فيورلاند الوطنية

أحد مواقع التراث العالمي، فيها يمكن للسياح استكشاف الجزر والغابات، وبحيرات نيوزلندا، يمكنك الذهاب إليها والاستمتاع برؤية البحيرات والمناظر الخضراء الخلابة، ويمكنك أيضًا استأجر طائرة لترى هذه المناظر من السماء، رحلة لا تُنسى فوق لوحة ساحرة.

٢- اين تقع كوينزتاون في نيوزلندا

هي وجهة المغامرات في نيوزلندا، ففيها يمكنك رقوب قوارب شراعية، وتسلق الجبال، والتجديف في البحيرات، والتزلج على المنحدرات الجليدية، السير وسط الطبيعة.

وركوب الدراجات النارية، تعج بالأنشطة المليئة بالإثارة والمتعة، ولهذا هي الأكثر زيارة من قبل السياح.

٣- اين تقع روتوروا في نيوزلندا

تخيل أن تقع على مكان يجمع بين تدرجات لونية مختلفة، وبين الطين المغلي والحفر البركانية، فهي أحد أهم أماكن المياه الجوفية في العالم كله، تشتهر روتوروا بالأسماك الملونة.

يمكنك القيام بهذا النشاط الممتع، ويمكنك أيضًا السير وسط أحواض الطين المغلي وهذه البقعة الجوفية العجيبة، وركوب درجات جبلية.

٤- الأنهار الجليدية فوكس وفرانز جوزيف

تتدفق هذه الأنهار الجليدية من أعلى قمم جبال الألب في حديقة ويستلاند تايم الوطنية وحتى قرب مستوى سطح البحر، تتميز بالمناخ اللطيف.

وهو ما يتيح لك القيام بمغامرة تسلق الجبال واستكشاف الكهوف الجليدية، وهي من أكثر الأنهار الجليدية زيارة في العالم يمكنك الاستمتاع بالمنظر بشكل مضاعف من خلال استأجر طائرة مائية وتمتع برؤية شيقة لا مثيل لها.

الاماكن السياحية في نيوزلندا
الاماكن السياحية في نيوزلندا

٥- منتزه أوراكي الوطني وجبل كوك

جبل كوك هو أعلى جبل في نيوزلندا، فيكثر التوجه إليه من قبل النتسلقين الذين يهون تسلق الجبال ورؤية المناظر الخلابة من قمم الجبال، وداخل متنزه أوراكي الوطني تظهر أعلى قمة لجبل كوك.

لذلك تجد زائري الحديقة من المتسلقين، وأيضًا من عشاق النباتات ومحبي اكتشاف كل ما هو جديد، فالمتنزه يضم أكثر من 300 نوع من النباتات بالإضافة إلى 40 نوعًا من الطيور، يمكنك التقاط أجمل الصور في الحديقة.

أفضل وقت لزيارة نيوزلندا

المناخ في نيوزلندا معتدل طوال العام، ولكنه على عكس معظم الدول أشهر الصيف فيه هي ديسمبر، ويناير، وفبراير، لذلك يكون الجو أكثر دفئًا في هذه الأشهر.

ولذا أيضًا يكثر توجه السياح في هذه الشهور، وازدحام المدينة، وهو ما يجعلها مليئة بالاحتفالات والمهرجانات، وبالطبع ذلك يزيد من تكاليف السفر، أما إذا أردت أن تتجنب هذا وتستمتع بالمناظر الخلابة في هدوءٍ واستجمام.

فيمكنك الذهاب خلال شهر إبريل، ومايو، والذي يعتبر فصل الخريف قي نيوزلندا، فتكون جميع الأماكن هادئة، والطقس جيد به نسمة برودة منعشة.

أسعار تذاكر الطيران

على الرغم من أن أسعار الإقامة، والطعام، والتنزه في نيوزلندا رخيصة نسبيًا، حيث تستطيع أن تقيم في أحد بيوت الشباب بحدود خمسون دولار في الليلة، وتتناول وجبة شهية بعشرين دولار.

ولكن أسعار تذاكر الطيران غالية، حيث تبدأ سعر رحلة الذهاب والإياب من 16.600 جنيه وتصل إلى 35 ألف جنيه مصري.

اترك تعليقا