الرحالة و المسافرون العرب

اين تقع بروكسل وما هي أجمل معالمها وأفضل أوقات السفر إليها

اين تقع بروكسل قبل أن تعرف الوجهات السياحية الشيقة ببروكسل، عليك أن تعرف اين تقع بوركسل هي إقليم هام يتبع بلجيكا، له أهمية سياسية بالغة، حيث أنها مق استضاف جلسات الاتحاد الأوروربي وأيضًا جلسات حلف شمال الأطلنطي، لها تاريخ يعود للقرن العاشر الميلادي، وهي من أكثر الأقاليم الحضارية وأكبرها في بلجيكا، لذا السياحة بها لها متعة خاصة.

اين تقع بروكسل

تقع بروكسل في الجزء الشمالي لدولة بلجيكا، يحيط بها إقليم والونيا، وإقليم الفلامندي، وتبعد بروكسل عن بحر الشمال الموجود على وادي نهر السين مسافة تقدر بحوالي 60 كم، كما تبلغ مساحتها 161,38 كم.

الوقت الأمثل لزيارة بروكسل

طوال أشهر العام ستجد السياح في بروكسل، ولكن الوقت الأمثل لزياراتها هو الفترة من بداية شهر يونيو إلى نهاية شهر أغسطس حيث تكون أدفء دراجات الحرارة، والطقس المناسب للجولات الأثرية والمتنزهات، إما إذا كنت من محبي الأمطار والأجواء الشتوية فعليك زياراتها في شهر يناير.

الأماكن السياحية في بروكسل

ستجد على أرض بروكسل ما يتماشى مع ذوقك في العطلات السياحية من الآثار التاريخية والمتنزهات والحدائق، فهذا التنوع في الأماكن السياحية بها هو ما جعلها وجهة أساسية للزوار والسياح عند المرور ببلجيكا.

الميدان الكبير

يعتبر الميدان الكبير بمثابة ساحة مركزية لمدينة بروكسل، يضم مجموعة من المباني ترجع إلى القرن السابع عشر، وتمثال الطفل مانيكانبيس ومتاجر شهيرة، ونظرًا لعمارته المميزة والمتفردة تم إدراجه عام 1998 في قائمة ترات العالمي لليونسكو.

تنزه على أرض الميدان وسط المباني الآثرية القديمة، وخذ استراحة لتأمل هذا الجمال على أحد المقاعد المنتشرة به، كل عامين وفي منتصف شهر اغسطس تحديدًا ستجد مهرجان وضع سجادة الزهور، وهي بمثابة سجادة تضم عددًا مختلفًا ومتنوعًا وهائلًا من الزهور الزاهية، فالميدان وجهة أساسية للاحتفالات والحفلات في بروكسل.

اين تقع بروكسل
اين تقع بروكسل

يضم الميدان عدد هائل من المطاعم والمحال التجارية، تناول وجبة بلجيكية لذيذة، ثم قم بشراء الكثير من الشيكولاتة من المحال التجارية، فبلجيكا من الدول التي تشتهر بصناعة الشيكولاتة الطيبة وهي من أفخم الأنواع التي يمكن أن تتذوقها، قبل أن تغادر الميدان التقط الكثير من الصور.

بروكسل تاون هول

تقع قاعة تاون هول في الميدان الكبير، تم بناؤها في القرن الخامس على الطراز القوطي، أي طراز العصور الوسطى، وهي من أكثر الأماكن التي تجذب السياح، فالقاعة مليئة بالتماثيل المنقوشة في البرج الخاص بها، أشهر تمثال يلقى إقبالًا من السياح هو تمثال القديس ميخائيل.

خذ جولة في القاعة والبرج ومتع عينيك برؤية الزخارف والنقوس التي تعود إلى عصور ماضية، إذا شعرت أنك لا تفهم ما ترى وأنك بحاجة إلى من يشرح لك، زر القاعة بأيام الثلاثاء والأربعاء والخميس حيث توفرالقاعة مرشد سياحي ينقل لك المعلومات الثقافية والتاريخية الشيقة.

ستجد في القاعة مجموعة من الغرف كل غرفة لها تفاصيل وزخارف ونقوش مختلفة وجميلة، فقد كانت قديمًا مركزًا للحكم، إلا أنه تم ترميمها وتزينها على مدار التاريخ، التقط الصور ووثق هذه الرسومات والنقوشات المميزة، تستطيع دخول القاعة طوال أيام الأسبوع مجانًا، وفي حال اخترت الجولات ذات المرشد السياحي فستدفع 95 جنيهًا، وإذا كان برفقتك أطفال أقل من 12 عام فستدفع لهم 60 جنيهًا.

القصر الملكي

القصر الأساسي والرسمي للعائلة الملكية في بلجيكا، وهو مقر الحكم، حيث يتواجد به المكتب الخاص بالملك ومكتب الملكة، أيضًا مكاتب الموظفين التابعين للملك، ستجد القصر وحديقته الملكية في وسط مدينة بروكسل، ولكن الحديقة تحولت إلى متنزه للشعب.

زيارة القصر تجربة رائعة، فأنت ستكون في مقر حكم ملكي ومع ذلك مسموح لك بدخول بعضًا من الغرف التي تضم ممتلكات ملكية وأثاث ونقوش موجودة من عصور مختلفة، من هذه الغرفة غرفة جويا وغرفة الامبراطور.

بعد ان تتمتع بغرف القصر المفتوحة للزيارة، وترى تفاصيلها، وتلتقط الصور التذكارية، ننصحك بالخروج إلى حديقة القصر الملكي، فهي واحدة من الوجهات السياحية الأساسية في بروكسل، التي يقصدها السكان والسياح للشعور بالاسترخاء والسكينة، دخول القصر بالمجان طوال أيام الأسبوع ما عدا يوم الاثنين يكون مغلقًا لا يتسقبل الزوار.

اين تقع أتوميوم بروكسل 

صُمم اتوميوم في عام 1958، ليكون مقرًا لاستصافة اكسبو، المعرض الدولي الشهير، كان من المخطط أن يكون البناء موجود فترة المعرض، إلا أنه بعد انتهاء المعرض لقى إقبالًا من الزوار، الذين أحبوا رؤية هذا المكان الشهير بعد ما حققه من نجاحات وشهرة، والأكثر جذبًا هو تصميمه الخارجي، فهو مصمم على شكل 9 كرات مترابطة للذرة.

اين تقع بروكسل
اين تقع بروكسل

يمكنك سماع قصة المعرض وتاريخه داخل المعرض الداىم الموجود بإحدى المجسمات الكروية لاتوميوم، أو أن تدخل المعرض الغير دائم الذي يُقام مرة كل عام، ويشرح شيئًا مختلفًا في كل مرة على سبيل المثال أُقيم مرة عن الطيران التجاري.

تستطيع دخول باقي الأجسام الكروية لحضور ندوات مختلفة، كما يمكنك رؤية مشهد كامل لمدينة بروكسل من تلسكوب المدينة الموجود في أعلى قمة من الأجسام الكروية، وتناول الطعام في المطعم الموجود على قمة الكرة العليا، لا تنس أن تمر بالبرج الياباني والجناح الصيني، حيث ستجد بهما مجموعة من السيراميك المحلي الذي يرجع للقرون السابع والثامن والتاسع عشر والذي كان يُصدر إلى مختلف دول ومدن أوروبا، يمكنك دخول المعارض طوال ساعات وأيام الأسبوع برسوم 225 جنيهًا للكبار و 115 جنيهًا للأطفال.

اين تقع حديقة سينكونت ناير بروكسل

تحتوي حديقة سينكونت ناير على مجموعة ضخمة من المساحات الخضراء والنباتات الملونة، والأشجار النادرة، لذا هي ضمن قائمة أكثر الأماكن السياحية في بروكسل، فأنت في وسط طبيعة خضراء يتخللها ألوانًا زاهية مختلفة وهو ما يُساعد على السكينة والاسترخاء.

في الحديقة وعند مدخلها تحديدًا ستجد نافورة وقنطرة خلابين، يُسمح لك بتسلق القنطرة والصعود إلى قمتها مجانًا إذا أردت أن ترى الحديقة والمدينة من الأعلى، أيضًا يمكنك أن تضيف المرح بزياراتك للحديقة إذا دخلت أحد متاحفها الثلاثة.

المتحف الأول متحف خاص بالسيارات يقدم عروضًا عن تطور السيارات منذ تم اختراعها وحتى الآن، وهي ستكون زيارة شيقة لمحبي السيارات، يمكنك أيضًا دخول متحف الحربية لتتعرف على بعض تاريخ المدينة الحربي، والمتحف الآخير هو المتحف الملكي للفن، الذي يقدم باقة من المعروضات الفنية المميزة.

تستضيف الحديقة مجموعة من المهرجانات والحفلات، وتقدم خدمة السينما المفتوحة فيمكنك مشاهدة الأفلام السينمائية على شاشاتٍ في الهواء الطلق، الحديقة مفتوحة أمام الجميع بشكل مجانى على مدار أيام الأسبوع يُستثنى من ذلك يوم الاثنين وأوقات الانتخابات المختلفة في المدينة.

منتزه واليبي

هل تريد أن تمارس الأنشطة المائية في أكبر حديقة ألعاب وأنشطة مائية في بلجيكا كلها، إذن توجه إلى متنزه واليبي ستجده على بعد 30 كم من مدينة بروكسيل، تضم الحديقة 40 لعبة متنوعة منها 16 خصيصًا للأطفال، لا تنس ان تمارس ألعاب الأخطبوط ولعبة الكوبرا والسجادة الطائرة فهي ستضيف مزيدًا من الإثارة لنُزهتك.

بروكسل
بروكسل

وإن كنت ذا قلبًا شجاعًا، ادخل قصر الجني، الذي يتيح تجربة رعب جديدة، وتحدي توت عنخ آمون، وهو تحدي قائم على أنت تكون أنت وأصدقائك في أجواء مقابر الحضارة المصرية القديمة، حيث ستجابه الوحوش والمومياوات، وستملك لمحاربتها أسلحة الليزر التي تُعطى لكم عند الدخول، منتزه واليبي مليء بالألعاب المختلفة والشيقة، وهذا ما ينعكس على أسعار التذاكر حيث سيكلفك دخولك 700 جنيه، ولطفلك 600 جنيه.

تكاليف السياحة في بروكسل

لقضاء أسبوع في بروكسل ستحتاج إلى 20 ألف جنيه للإقامة المقتصدة والرخيصة، و50 ألف جنيه لإقامة مُريحة فاخرة، زفي كلتا الحالتين ستكون هذه الميزانية شاملة الإقامة والطعام والانتقالات والمزارات السياحية.

اترك تعليقا