الرحالة و المسافرون العرب

السياحة في سنغافورة من تجارب المسافرون العرب

السياحة في سنغافورة بحسب المسافرون العرب تشكل جانباً كبيراً من إقتصادها، يكفي معرفة أن حوالي 10 ملايين سائح تعمل سنغافورة علي إستقطابهم سنوياً، لفهم مدي مساهمة السياحة في إقتصاد الدولة، وذلك لم يأتي من فراغ، فالحكومة في سنغافورة إهتمت بشكل كبير بالسياحة، وعملت علي تطوير بنيتها بشكل كبير، وتوفير كافة عوامل الجذب السياحي، من فنادق ومنتجعات إلخ.

المسافرون العرب و السياحة في سنغافورة

سنغافورة تنطق بالمحلية سنجا بور، وتعود إلي كلمتي سنجا و بور ومعناهما مدينة الأسد، وسر تلك التسمية،يعود إلي أحد المستكشفين القدامي الذي أتي إلي تلك الجزيرة، ورأي أسداً، فسماها مدينة الأسد، لكن الأبحاث توصلت إلي أن سنغافورة خالية من الأسود، وأن ما رأه المستكشف يعتقد بأنه كان نمراً، إلا أن الشعار الرئيسي للبلاد منذ 1986م، هو الأسد ميرليون، وهو اسد بجسد سمكة.

نصائح قبل السفر إلي سنغافورة

  • معظم الدول العربية، لا يحتاج قاطنيها تأشيرة مسبقة إلي سنغافورة، حيث يتم تعبئة إستمارة في المطار، تخول لهم الدخول إلي البلاد، لمدة شهر كامل بلا رسوم.
  • هناك الكثير من اللغات المتداولة في سنغافورة، منها الماليزية والصينية.
  • ولكن لا داعي للقلق، فالتعامل بالإنجليزية يكون مريحاً مع السكان.
  • المواصلات في سنغافورة، متنوعة، وهناك تطبيقات خاصة بشبكة النقل يمكن تحميلها، والتي تساعد في التنقل بأريحية داخل البلاد.
  • كما هناك مترو الأنفاق، الذي يعتبر الوسيلة الأسرع للتنقل عبر مدن سنغافورة.
  • حيث يوجد محطة للمترو واحدة علي الأقل، بالقرب من كل معلم من معالم السياحة في سنغافورة.

افضل اوقات ومعالم السياحة في سنغافورة للمسافرون العرب

الأمطار في سنغافورة تهطل طوال العالم، نظراً لأن المناخ بها إستوائي، ودرجات الحرارة تتراوح من 25 إلي 35 درجة، مع الرطوبة العالية.

وبالتالي أفضل الأوقات لزيارة سنغافورة، هي طيلة شهور السنة، وخاصة الفترة من شهر أعسطس حتي شهر ديسمبر.

اين تقع سنغافورة
اين تقع سنغافورة

1- جزيرة سنتوسا sentosa island

تعتبر جزيرة سنتوسا، sentosa island من أهم الوجهات السياحية في سنغافورة، حيث تضم أجمل الأماكن الترفيهية، وأرقي المنتجعات.

الجزيرة تجذب حوالي 5 مليون زائر سنوياً، سواءاً من السكان المحليين أو السياح القادمين من جميع أنحاء العالم.

2- حدائق الخليج Gardens by the Bay

هي عبارة عن متنزه تبلغ مساحته حوالي 101 هكتاراً، يقع في وسط سنغافورة، يضم المتنزه 3 حدائق علي الواجهة البحرية.

الحدائق هي حديقة جنوب الخليج، وشرق الخليج، وحديقة الخليج الوسطي، ولكن أكبر تلك الحدائق حديقة جنوب الخليج، بمساحة تقدر 54 هكتاراً.

3- عجلة سنغافورة الدوارة Singapore Flyer

هي واحدة من المعالم المذهلة التي تشتهر بها سنغافورة، والتي جعلتها من أهم البلدان جذباً للسياح.

عجله سنغافوره الدواره Singapore Flyer، يبلغ إرتفاعها 165 متراً، الأمر الذي يجعلها أعلي عجلة من هذا النوع في قارة آسيا، وتتفوق علي عجلة لندن بحوالي 300 متراً.

4- حديقة حيوانات سنغافورة Singapore Zoo

تعتبر من أقدم الحدائق في سنغافورة،حيث تم إفتتاحها عام 1973 م، وهي تضم أكثر من 315 نوعاً من الحيوانات، بينها ما هو مهدد بالإنقراض.

كما تعتبر تلك الحديقة، من أهم عوامل الجذب السياحي في سنغافورة، فهي من كبري حدائق الحيوان في آسيا، حيث تبلغ مساحتها حوالي، 288 هكتاراً.

5- نايت سفاري Knight Safari

لا يمكن زيارة سنغافورة، دون المرور علي نايت سفاري، التي تعتبر من أهم معالم السياحة فى سنغافورة حيث تحتضن تلك الحديقة، ما يزيد عن 2500 حيوان من فصائل متعددة، بعضها مهدد بالإنقراض.

موقع نايت سفاري، بجانب حديقة حيوانات سنغافورة، وتنقسم إلي عدة أقسام، ويمكن إستكشافها إما عن طريق الحافلة الطويلة مع المرشد السياحي.

أو مشياً علي الأقدام، إلا أننا ننصحك بالسير علي الأقدام لتكون علي مسافة أقرب من الحيوانات، في حين الحافلات تسير بك في مسارات محددة وبعيدة بعض الشئ عن الحيوانات.

اترك تعليقا