الرحالة و المسافرون العرب

السياحة في تايوان للسعوديين : تكلفة السفر وأهم 16 مكان للزيارة

جولة تجمع بين جمال الطبيعة وعبق التاريخ

السياحة في تايوان للسعوديين | العديد من الوجهات السياحية حول العالم تكون مميزة، لكن بعضها تكون فريدة لما تتوفر عليه من مقومات، إذ تعد تايوان من هذه الوجهات الأكثر تميزا حول العالم التي يجب عليك زيارتها، خاصة أن تأشيرة زيارة تايوان لا تحتاج للكثير من الجهد.

تأشيرة السياحة في تايوان للسعوديين

استخراج تأشيرة تايوان يتطلب بعض الأوراق شأنها شأن معظم التأشيرات السياحية منها:

جواز السفر وأن يكون ساري المفعول لنحو  6 أشهر.

صورة ضوئية للشخص الراغب في السفر.

عدد 2 صورة فوتوغرافية بخلفية بيضاء

تقدم المستندات المؤيدة لطلب التأشيرة وأيضا حجز الطيران  والحجز الخاص بالفندق في تايوان

يتم تقديم خطاب موضح به ما هو الغرض من الذهاب إلى تايوان وخط سير الرحلة هناك.

خطاب من جهة العمل موضحا به طبيعة العمل والموافقة على فترة الرحلة.

تكلفة السفر و السياحة في تايوان للسعوديين

  1. إذا سافرت عبر الطيران من الرياض إلى تايوان تصل في 15 ساعة بتكلفة 1567 ريال سعودي.
  2. وإذا سافرت عبر الطيران من الدمام إلى تايوان تصل خلال 14 ساعة بتكلفة تصل إلى 2078 ريال سعودي.
  3. أما في حالة سفرك عبر الطيران من المدينة المنورة إلى تايوان  مباشر تصل خلال 12 ساعة و43 دقيقة بتكلفة حوالي 1686 ريال سعودي.
  4. والشكل الأخير يكون عبر الطائرة من الدمام إلى كاوشيونغ وهو الأخر تصله في 12 ساعة ونصف بتكلفة 1674 ريال سعودي.

السياحة في تايوان للسعوديين

السياحة في تايوان للسعوديين
السياحة في تايوان للسعوديين

تتمتع تايوان بطبيعة ساحرة حيث أنها عبارة عن جزيرة رائعة تقع في على المحيط الهادئ، وتغطي معظم أراضيها المساحات الخضراء الواسع، وتلك هي أهم الاماكن التي يمكن للسعوديين والمسافرون العرب زيارتها في تيوان.

مدينة المعابد

تمثل مدينة تايبيه عاصمة تايوان أهمية سياحية كبيرة وتعتبر حيث تجمع بين الثقافة الصينية واليابانية والأمريكية.

داخل المدينة العديد من المعابد والقصور التاريخية، منها متحف تايوان الوطني، وهو من أشهر المباني الشهيرة بالمدينة، حيث تم بناؤه عام 1908.

كذلك معبد شينغتيان الذي يمكن من خلاله التعرف على الثقافة الدينية تايوان على مر العصور.

المغامرة الساحرة في حديقة غابة داآن 

للطبيعة سحرها الخاص في تايوان، خاصة في حديقة غابة داآن، والتي تضم مجموعة من الأشجار الرائعة والزهور الملونة، كما يمكن للسائح القيام بمغامرة ساحرة بالسير على جسر بيتان المعلق.

الذي يبلغ طوله 200 متر، لمشاهدة التلال وجبال تايوان الشمالية من أعلى، وهي المغامرة التي يجب عليك القيام بها للاستمتاع بالمشاهد الرائعة من أعلى.

ناطحة سحاب تايبيه

ضمن المقاصد السياحية هناك وهي واحدة من المعالم الأساسية بالمدينة، وتعرف بالمركز المالي العالمي، وصنفت  في 2004 كأطول مبنى في العالم، قبل أن يتصدر برج خليفة في دبي الصدارة عام 2009.

يعبر المبنى عن التطور الحضاري والمعماري في المدينة، حيث أنه يتضمن 101 طابق فوق الأرض، وخمسة طوابق أسفل الأرض، ويوجد به مركز للتسوق ومتاجر الأزياء الفخمة، والمطاعم المختلفة، ويقصده الآلاف سنويا خلال زيارة المدينة.

تاينان العاصمة القديمة

هي عاصمة تايوان القديمة والمميزة بدرجة ساحرة، حيث تقع مدينة تايوان على الساحل الجنوبي الغربي لتايوان،  وتعد مدينة الأماكن التاريخية التي تضم العديد من قلاع ومعابد في مقدمتها برج تشيهكا يعود للقرن الثامن عشر، وتمثل أهمية تاريخية وسياحية كبيرة.

مدينة تايتشونغ

السياحة في تايوان للسعوديين
السياحة في تايوان للسعوديين

المدينة الساحرة والتي تتميز بطبيعتها الخلابة،  حيث تعد بحيرة صن مون الشهيرة من أجمل المقاصد السياحية داخل تايوان.

التي يأتي إليها السياح لركوب القوارب والسير لمسافات طويلة، فضلاً عن منطقة داكينج الجبلية المعروفة للمشي وسط الجبال ومشاهدة الينابيع الساخنة عبر ممرات خشبية لمشاهدة المدينة من أعلى.

تضم المدينة أراضي غوامي الرطبة، وبها توربينات الرياح، وهي مدينة مناسبة للقيام برحلة رائعة والتقاط العديد من الصور هناك.

مدينة تشيايي

هي مدينة الثقافة في تايوان وتتميز بوجود العديد من المراكز الثقافية منها مركز تشياي الثقافي، أحد أهم المراكز هناك، وتضم قاعات لتعلم الموسيقى والغناء.

من أهم الأماكن في المدينة الثقافية متحف القصر الوطني ويعرض جزءا كبيرا من تاريخ تايوان، كما يضم العديد من الجوانب الثقافية والتاريخية للحضارات والثقافات المختلفة.

كاوشيونغ مدينة الحب

ثانى أكبر مدينة فى تايوان بعد تايبيه، تأسست المدينة على ضفاف نهر الحب، وهو أحد أشهر الأنهار هناك.

كما تضم مدينة الحب العديد من المعالم الفنية التى تشكل منها صورة فنية رائعة، وهي مدينة ترفيهية من الدرجة الأولى تتميز بالمحال والأماكن الملائمة لجميع الأعمار.

كما تضم المدينة العديد من المطاعم والفنادق المميزة، خاصة أن جميع الفنادق في تايوان تطل على مناظر طبيعية خلابة وتوفر العديد من سبل الراحة.

جزر كينمن

من الجزر الرائعة التي تقع بين الصين وتايوان، وهي من الجزر التي تحمل رمزية تاريخية كبيرة، حيث أنها ترتبط بمعركة بين القوميين والشيوعيين عام 1949، وتتميز بالمباني التاريخية المقامة على طراز مميز لدرجة كبيرة الشاهدة على الهندسة المعمارية.

ساحة الحرية المفضلة بالسياحة في تايوان للسعوديين

تضم الساحة مبان تاريخية مميزة لدرجة كبيرة، منها قاعة شيانغ شيك التذكارية وقاعة الحفلات الموسيقية الوطنية والمسرح، وهي من المقاصد اليومية للزوار و لمواطني المدينة.

السياحة في تايوان للسعوديين 2
السياحة في تايوان للسعوديين

أماكن سياحية في تايوان للسعوديين والمسافرون العرب

معبد فو قوانغ شان: يرمز للتوجه الديني  البوذي هناك، ويمكن للزائر التعرف على البوذية و ممارستها، كما يتضمن المعبد نقوش وتفاصيل هامة تعبر عن مدى البراعة في الهندسة المعمارية.

قوس قزح: هي إحدى القرى المميزة لدرجة كبيرة، والشهيرة بقوس قزح تم إنشاءها من قبل الفنان هوانغ يونغ فى القرن العشرين. وهي من المدن ذات شكل فنى فريد  ومن أهم  مراكز الجذب السياحى الشعبية فى تايوان.

حديقة يوشان: إحدى الوجهات السياحية المميزة هناك وهي من أجمل فى الحدائق نظرا لموقعها وسط سلسلة جبال هناك،  تضم مجموعة من الوديان الخصبة والمنحدرات الشديدة.

يزور الحديقة أكثر من مليون زائر كل عام وهي من الأماكن التي يجب عليك زيارتها عند زيارتك لتايوان.

متنزه غابات أليشان : من أهم المنتزهات وأكثرها جمالا في تايوان، وتتميز بالأشجار العالية  التي تحيط بقاطرات البخار القديم، وهي من ضمن المشاهد التي يمكن زيارتها والتقاط الصور هناك.

جبل أليشان : من المناطق الرائعة لدرجة كبيرة ومبهرة في تايوان، وذات مناظر طبيعية خلابة توفر مميزات عدة للترفيه والسياحة هناك، يزورها الآلاف سنويا.

بحيرة صن مون :يحرص كل من يزور تايوان على زيارتها، وهي أكبر بحيرة مائية في تايوان تعج باليخوت التي تنقل السياح في البحيرة، وتقوم بتنظيم رحلات بحرية رائعة للسائحين.

معبد لونغشان البوذي: من المعالم الدينية التي تتميز برمزية هامة لأهل تايوان، ويعود تاريخه إلى القرن الثامن عشر، ويحتوي على العديد من الآلهة والتماثيل من المعابد التي هدمت في وقت سابق خاصة خلال الحرب العالمية الأولى.

الطعام أثناء السياحة في تايوان للسعوديين

تشتهر تايوان بالعديد من أنواع الطعام التي يجب عليك تذوقها، منها النودلز مع نكهات رائعة، تلك التي تحتوي على التوابل الآسيوية، وطبق البيف الشعبية مع النودلز، كما تطبخ المعكرونة بمرق اللحم البقري.

حساء الزلابية وشرائح الدجاج المقلية بالتوابل الحارة هي من الأكلات الشعبية التي يجب عليك تذوقها.

اترك تعليقا