الرحالة و المسافرون العرب

الدول التي يدخلها الفنزويلي بدون فيزا : 130 دولة مفتوحة أمامه

الدول التي يدخلها الفنزويلي بدون فيزا | تعتبر فنزويلا واحدة من أهم الدول السياحية، والاقتصادية الهامة، والتي يرغب الكثير في السفر إليها والاستمتاع بجوها، وأيضًا الاستفادة من المزايا التي تقدمها الدولة للمواطنين، وأيضًا الحاصلين على جواز السفر، كما أنها تتمتع بالعديد من المناظر الطبيعية الخلابة التي تجذب الكثير إليها.

وتشعر بداخلها كأنك ذهبت إلى قطعة من الجنة، فهي موطن للكثير من العجائب، فهي تحتوي على الجبال والشلالات الرائعة، فضلًا عن الشواطيء السياحية المتعددة، والتي تأثرك بمجرد السفر إليها، والاستمتاع بجمالها الطبيعي، وهناك الكثير من الدول التي يدخلها الفنزويلي بدون فيزا، مما يجعله من أهم الجوازات في العالم، والذي ازدادت اهميته مؤخرًا.

الدول التي يدخلها الفنزويلي بدون فيزا
الدول التي يدخلها الفنزويلي بدون فيزا

الدول التي يدخلها الفنزويلي بدون فيزا

هناك العديد من الدول التي تسمح لحاملي جواز السفر الفنزويلي الدخول إليها من دون الحصول على تأشيرة، كما هناك بعض الدول التي تشترط الحصول على تأشيرة مسبقة، وهناك ما تحتاج تأشيرة عند الوصول، ومن الدول التي يدخلها الفنزويلي بدون فيزا

أشهر الدول التي يدخلها الفنزويلي بدون فيزا

ألبانيا، أندورا، النمسا، روسيا البيضاء، بلجيكا، البوسنة والهرسك، بلغاريا، كرواتيا، قبرص، التشيك، الدنمارك، إستونيا، فنلندا، فرنسا، ألمانيا، اليونان، المجر، أيسلندا، إيطاليا، كوسوفو، لاتفيا، ليختنشتاي، ليتوانيا، لوكسمبورغ، مالطا، مولدوفا، موناكو، مونتينيغرو (الجبل الأسود)، هولندا، مقدونيا الشمالية، النرويج، بولندا، البرتغال، رومانيا، روسيا، سان مارينو، سلوفاكيا، سلوفينيا ، إسبانيا، السويد، سويسرا ، الفاتيكان.

أنتيغوا وبربودا، الأرجنتين، جزر البهاما، بربادوس ، بليز، بوليفيا، البرازيل، كولومبيا، كوستاريكا، دومينيكا، غرينادا، هايتي، جامايكا، المكسيك، نيكاراغوا، باراغواي، سانت كيتس ونيفيس ، سانت، فنسنت والغرينادين، الأوروغواي، فيجي، ميكرونيسيا، هونج كونج ، إندونيسيا، إيران، ماليزيا، الفلبين ، قطر، سنغافورة، كوريا الجنوبية، تركيا، بوتسوانا، غامبيا، جنوب أفريقيا.

الدول التي يدخلها الفنزويلي بفيزا عند الوصول

هناك بعض الدول التي تسمح للفنزويلي الحصول على تأشيرة بمجرد الوصول إلى الدولة من دون الحصول على تصريح أو تأشيرة مسبقة، ومن هذه الدول

بالاو ، ساموا، توفالو، أرمينيا، البحرين، بنغلاديش، كمبوديا، الأردن، قيرغيزستان، لاوس، لبنان، ماكاو، المالديف، نيبال، سلطنة عمان، طاجيكستان، تيمور الشرقية، بوركينا فاسو ، الرأس الأخضر، جزر القمر، مصر، غينيا، بيساو، كينيا، مدغشقر، مالاوي، موريتانيا، موريشيوس، موزمبيق ، ناميبيا، رواندا، السنغال، سيشيل، الصومال، تنزانيا، توغو، أوغندا، زامبيا، زيمبابوي.

قوة جواز سفر فنزويلا

يعتبر الجواز السفر الفنزويلي من أهم جوازات السفر في العالم؛ حيث أنه يحتل مكانة متقدمة بين جوازات السفر، والذي احتل المرتبة 45، ويسمح لحامله بالسفر إلى 128 دولة مختلفة، وتبلغ عدد الدول التي تحتاج لتأشيرة مسبقة 101 دولة.

وقد ازدات تكلفة جواز سفر فنزويلا بقرار من رئيس فنزويلا؛ ليصبح جواز السفر من أغلى الجوازات، ويدفع الأشخاص الذين يحصلوا على الجواز لأول مرة تقريبًا 182 دولارًا.

وتعد العاصمة الرسمية لفنزويلا كاراكاس، واللغة الرسمية داخل الدولة هي اللغة الإسبانية، أما العملة الرسمية هي البوليفار.

فنزويلا
فنزويلا

الأماكن السياحية في فنزويلا

تضم فنزويلا العديد من الأماكن السياحية المميزة، والتي تجذب الكثير من السياح من كل مكان في العالم، ومن أهم الأماكن السياحية الموجودة في فنزويلا

أرخبيل لوس روكيس

هو واحد من أجمل الأماكن السياحية في فنزويلا، وهو يضم ما يقرب من 350 جزيرة مختلفة، ومجموعة من الشواطيء المميزة، وتقدر مساحته بـ 40 كم، ويحتوي على الكثير من المناظر الطبيعية الخلابة التي تجذب الكثير إليها، وأيضًا يشتهر برماله البيضاء والمياه الزرقاء، وهي من أكثر الأماكن تناسبًا مع العرسان الجديد، ويذهب الكثير إلى هناك من أجل ممارسة رياضة الغوص، والاستمتاع بمشاهدة الشعب المرجانية المميزة.

حديقة كانيما الوطنية

هي واحدة من أفضل الحدائق في فنزويلا وهي حديقة وطنية، وهي واحدة من ضمن مواقع التراث العالمي، والتي تحتوي على الكثير من الشلالات والقمم الجبلية المميزة، ويذهب الكثير من أجل مشاهدتها والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة.

شلالات أنجل

هي واحدة من أجمل الشلالات في العالم، والتي لديها طبيعة مميزة، ويتجاوز ارتفاعها الـ 900 م، وقد تم اعتباره أعلى شلال في العالم، وهو من أكثر الأماكن السياحية جذبًا في العالم، ويقع الشلال وسط الغابات، والأشجار مما يجعله مكان رائع لمحبي المغامرة، والحصول على جولة رائعة.

جزيرة مارغريتا

هي واحدة من الشواطيء المميزة، والتي تحتوي على الكثير من الرمال البيضاء الجميلة، فضلًا عن المناظر الطبيعية الخلابة والساحرة التي تجذب الجميع، ولا يستطيع الفرد أن يترك هذه المناظر الرائعة، ويسافر من هذه الدولة الرائعة.

اترك تعليقا