الرحالة و المسافرون العرب

الاماكن السياحية في ابها للعوائل: كيف تجعل عطلتك مميزة

يُطلق على مدينة ابها العديد من المُسميات منها اسم عروس الجبل، كذلك سيدة الضباب، وغيرها، ويسأل الكثير عن الاماكن السياحية في ابها للعوائل. وذلك لرغبة السعوديين في قضاء وقت ممتع في المدينة برفقة عائلاتهم وأطفالهم، كما أنها تحتوي على أماكن رائعة. وتتنوع بين المنتزهات والأماكن الترفيهية، كذلك الأماكن التاريخية الأثرية، فتجد فيها كل ما ترغب فيه، وفي السطور القادمة ستتعرف عليها عن قرب.

الاماكن السياحية في ابها للعوائل
الاماكن السياحية في ابها للعوائل

الاماكن السياحية في ابها للعوائل

تضم مدينة أبها العديد من الأماكن السياحية المميزة، والتي يُفضلها الكثير كمكان للترفيه عن النفس، والمدينة تابعة لمحافظة عسير. وللمدينة طبيعة رائعة، كما أن لها هواء نقي ومناظر طبيعية خلابة، وتضم أبها العديد من الأماكن المناسبة للعائلات، ومن أشهرها:

منتزه أبو خيال

يعتبر المنتزه واحد من أشهر المنتزهات داخل مدينة أبها، وأكثر الأماكن السياحية ترددًا من قبل العائلات، فهي تحتوي على المساحات الخضراء الواسعة. وأيضًا أشجار كثيفة متنوعة ونباتات فريدة من نوعها، ويوجد داخل المنتزه حديقة حيوان برية.
وتضم مجموعة من الألعاب الترفيهية التي يستمتع بها الأطفال، ويقضوا بها وقت رائع، فضلًا عن وجود المطاعم التي تقدم أشهى الوجبات؛ لذلك يعتبر المنتزه مناسب للعائلات. فيمكن للجميع ممارسة أنشطة كثيرة، والاستمتاع بالطبيعة الخلابة، والمساحات الخضراء المتميزة.

منتزه عسير الوطني

لا يقل منتزه عسير الوطني أهمية عن منتزه أبو خيال، فهو منتزه رائع، ويناسب الكبار والصغار على حد سواء، ويضم تضاريس متنوعة منها الجبال. علاوة على وجود الأشجار والمساحات الخضراء التي تبعث في نفسك البهجة والسرور، والشعور بالراحة.
ويحتوي المنتزه على أنواع مختلفة من الطيور، والحيوانات البرية، بالإضافة إلى أنواع كثير من الكائنات المائية والبرية. ويمكنك ممارسة العديد من الأنشطة منها رياضة المشي، ولعشاق المغامرة يمكنهم تسلق الجبال.

منتزه الأندلس من الاماكن السياحية في ابها للعوائل

هو مكان رائع لكل من يرغب في الاستجمام، والشعور بالانسجام مع الطبيعة، كذلك يفضلها العوائل لأنهم يشعرون فيها بالهدوء. ويفصلوا عن حياتهم العملية والصاخبة، ويكثر الضباب ويغطي سماء المنتزه، كما أنها تضم مجموعة من الألعاب المُناسبة للأطفال.
لذلك تعتبر المنتزه من أكثر الأماكن تناسبًا مع العائلات، وتستطيع تناول الوجبات الشهية وسط هذه الطبيعة الرائعة.

منتزه الأندلس
منتزه الأندلس

السلام بارك

هو واحد من أكبر المنتزهات الترفيهية، والذي يحتوي على العديد من المساحات الخضراء الواسعة، كما أنه يضم أماكن مخصصة لجلوس العائلات. وتستطيع أن تحظى بوقت رائع برفقة عائلتك وأصدقائك، كذلك تضم المطاعم التي تقدم وجبات مميزة.
وتحتوي حديقة السلام على مجموعة من الألعاب الترفيهية الشيقة التي تناسب جميع الفئات، ومن أشهرها قطار الموت، ولعبة السفينة. كما يوجد ألعاب مائية، وبحيرة؛ لذلك تعتبر مكان ترفيهي مناسب للعائلات.

السحاب بارك من الاماكن السياحية في ابها للعوائل

هي من الحدائق المناسبة للعائلات، وبالتحديد في فصل الصيف لأن تنخفض بها درجة الحرارة لوقوعها على قمة مرتفعة. وتكون مرتفعة في جميع المناطق الأخرى فهي تعد منطقة سياحية رائعة، وشيقة، وتضم الحديقة العديد من المساحات الخضراء المميزة.

قرية الحبلة من الاماكن السياحية في ابها للعوائل

هو مكان سياحي مثالي للجميع، فعند زيارة للقرية ستشعر بالإثارة والمغامرة، وأيضًا المتعة، وتقع القرية على سلسلة جبلية مرتفعة. ويتم الوصول إلى القلعة من خلال التلفريك أو الطائرات الشراعية التي تنطلق إلى هناك، كما يُمكن لأصحاب المغامرة تسلق الجبال.

منتجع النزهه

يعد منتجع النزهه واحد من أهم وأشهر المنتجعات السياحية، وهو من أكثر الأماكن تناسبًا مع العائلات، ىيقع المنتزه على بحيرة سد أبها. ويحتوي المنتجع على العديد من المناظر الطبيعية الخلابة، كما أنها تتميز بمناخها الرائع، ولها خصوصية كبيرة.

منتجع النزهه
منتجع النزهه

تلفريك أبها

يعتبر تلفريك أبها من الأنشطة السياحية الرائعة التي تفضلها العائلات، ويمكنك من خلال تلفريك أبها تسلق الجبال والاستمتاع برؤية المدينة من أعلى. كما أنها من أكثر الوسائل استخدامًا للوصول إلى الأماكن السياحية وهي واحدة من التجارب الرائعة.
ويمر التلفريك على مناطق سياحية متعددة، ومن أشهرها جبل السودة، والجبل الأخضر، والكثير من المعالم السياحية الأخرى المميزة.

شلال الدهناء من الاماكن السياحية في ابها للعوائل

هي واحدة من أفضل الأماكن السياحية، والمناطق التي لها طبيعة خلابة، فتستطيع أن تسمع صوت المياه المتدفقة من الشلال. وتستمتع بالطبيعة في ذات الوقت، كما أنها مكان رائعة لُعشاق المغامرة، ويجدوا بها ما يحلموا به. ويوجد هناك نباتات متعددة من أشهرها العرعر والسنط، ويمكنك الحصول على العديد من الصور المميزة في هذا المكان الفريد.

فنادق أبها

هناك العديد من الفنادق التي يمكن للعائلات النزول بها، كما يوجد فنادق لها مستويات مختلفة تناسب جميع الفئات. وتتفاوت بالأسعار، وفي السطور القادمة سنطلعك على أفضل الفنادق التي تقع في المدينة:

فندق ازد

هو واحد من الفنادق المميزة التي تقع في مدينة أبها، ويحتوي الفندق على غرف مميزة لها تصميمات فريدة، وتضم غرف عائلية. كما يوجد بها أجنحة خاصة بالعرسان ويقدم الفندق العديد من الخدمات المجانية مثل الإنترنت، وموقف السيارات. ويحصل الفندق على تقييم مرتفع من حيث النظافة، والخدمات ومن أشهرها خدمة النقل، بالإضافة إلى طاقم العمل المميز.

فندق دار التلال

يعتبر الفندق من أفضل الفنادق الموجودة في مدينة أبها، وهو من فئة الـ 4 نجوم، كما يوجد خدمات الاستقبال الخاصة باستقبال العائلات والعرسان الجدد. ويضم الفندق على أجنحة ووحدات خاصة بالعائلات، فضلًا عن مجموعة من الخدمات الرائعة.
ويحصل الفندق على تقييم مرتفع من قبل النزلاء من حيث الموقع، والخدمات، والنظافة، بجانب طاقم العمل، ويصل التقييم إلى ممتاز.

فندق دار التلال
فندق دار التلال

فندق وشقق أبها سكاي

هو واحد من أكثر أماكن الإقامة تناسبًا للعائلات، فهي تحتوي على غرف وأجنحة مناسبة للعائلات، كما يوجد بها مرافق وخدمات تتناسب مع ذوي الاحتياجات الخاصة. ويحصل الفندق على تقييم رائع وممتاز، وذلك من حيث الأسعار، والموقع والخدمات والنظافة وغيرها.

اترك تعليقا