الرحالة و المسافرون العرب

افضل منطقة للسكن في لندن : من بينهم شارع العرب ومايفير

لندن هي واحدة من أشهر المدن العالمية، والتي تقع في بريطانيا، وتعتبر مزارًا سياحيًا رائعًا، ويأتي إليها السياح من جميع أنحاء العالم، وتحصل على شهرة واسعة بين قارات العالم، وهناك الكثير مما يرغبوا في الانتقال إليها بشكل دائم عن طريق إيجاد عمل مناسب أو عن طريق الهجرة الدائمة؛ لذلك يتسائل أغلب المهاجرين عن افضل منطقة للسكن في لندن، وذلك لأنها تُعرف بارتفاع المناطق السكنية بها، وأيضًا في البلاد المجاورة لها والقريبة منها، كما يوجد بها الازدحام المروري والتكدس السكاني، وفي هذا المقال سنرشدك إلى أفضل مناطق السكن داخل لندن.

افضل منطقة للسكن في لندن
افضل منطقة للسكن في لندن

افضل منطقة للسكن في لندن

تُعرف لندن بتكلفتها المعيشية المرتفعة، والتي منها السكن؛ لذلك يجب عليك وضع خطة محكمة قبل التفكير في الانتقال إليها، ووضع ميزانية تتناسب مع الحياة هناك، وأيضًا يجب عليك معرفة أن وسائل الانتقال عن طريق التاكسي مرتفعة جدًا، فكل هذه العوامل عليك تحديها قبل عقد العزم، وبشكل عام تعد أفضل مناطق للسكن في لندن هي:

شارع العرب من افضل منطقة للسكن في لندن

هو واحد من أشهر المناطق التي يكثر فيها السكان، وخاصة من العرب، وذلك لأن أسعار السكن به تعد رخيصة مقارنة بغيرها من المناطق، ويعد شارع العرب مكان مناسب للمهاجرين، وأيضًا الطلاب، والمشتغلين، كما يوجد أيضًا عدد من الفنادق المميزة المناسبة للكثير، كما يقع الشارع بالقرب من الكثير من المطاعم التي تقدم أصناف رائعة من الأطعمة، وخاصة الأطعمة الشرقية؛ لوجود العديد من السكان العرب الذين يسكنوا فيه.

منطقة ماريليبون افضل منطقة للسكن في لندن

إذا كنت تبحث عن الهدوء والطابع الريفي الهاديء؛ بكي تنعم بحياة مستقرة أنت وعائلتك، فتعد هذه المنطقة من أفضل المناطق لك، وهي قريبة جدًا من شارع العرب، والذي ستشعر فيها بأنك وسط الجو الشرقي والعربي المميزة، وستجد المطاعم العربية محيطة بك في كل مكان، فضلًا عن وجود المركز الثقافي الإسلامي بها، ويكثر بها المعالم والمزارات السياحية، ولن تكون بحاجة إلى استخدام سيارات الأجرة، وذلك بسبب وجود مترو الأنفاق بالقرب منك.

شارع أكسفورد افضل منطقة للسكن في لندن

هو مكان رائع لمحبي الليل والسهر، وهو من الشوارع المليئة بالسكان، ويتميز بقربه من العديد من الشوارع والطرق الرئيسية، كما يضم الكثير من الفنادق المناسبة لجميع فئات الشعب، وأيضًا العديد من المطاعم والمقاهي التي تقدم أصناف عدة من الأطعمة والمشروبات.

منطقة بلومزبري

هي من مناطق لندن الشهيرة، والتي لها طابعًا مميزًا، بسبب قربها من العديد من أحياء لندن المعروفة، وتعد هذه المنطقة من المناطق المفضلة للكثير من الأشخاص، كما يوجد بداخل هذه المنطقة جامعة لندن التي تعد منارة للعلم، ويوجد بالقرب منها الكثير من المعالم السياحية الهامة مثل المتاحف والأماكن التاريخية، فضلًا عن عدم وجود حاجة لاستخدام وسائل المواصلات بكثرة؛ لوجود شبكة مترو الأنفاق، وتضم الكثير من المطاعم والمقاهي المميزة.

منطقة ماي فير وبيكاديللي وبارك لين

هي واحدة من المناطق الرائعة داخل لندن، ولكن تعد تكلفة المعيشة بها مرتفعة للغاية، وذلك لأنها من المناطق الراقية التي تضم الفنادق من فئة خمس نجوم، وأيضًا سفارات الدول المختلفة، والشقق الفندقية، والمطاعم الفخمة، وأيضًا سيارات الأجرة باهظة الثمن وغيرها.

منطقة مايفير

تعد منطقة مايفير أيضًا من المناطق الفخمة، والراقية في لندن، كما يوجد بها العديد من المراكز التجارية الضخمة، والأسواق، والمطاعم الفارهة التي تقدم أصناف طعام عالمية، ويكثر بها أيضًا الفنادق، والحانات، ويوجد بها الحديقة الشهيرة هايد بارك.

منطقة نايتس بريدج

سيجد عشاق التسوق ما يحلمون به في هذه المنطقة الرائعة والمليئة بمراكز التسوق التي يوجد بداخلها الكثير من الماركات العالمية، وأيضًا المحلية، وبها أكبر وأعرق مركزًا للتسوق هاردوز، وتضم هذه المنطقة الكثير من العرب، ويوجد بها الكثير من المطاعم والمقاهي، الذي يمكنك أن تأخذ استراحة بها أثناء جولتك التسوقية، وتعد أسعار الفنادق، والسكن بها مناسبة، وتقترب من شبكة المواصلات العامة الرئيسية.

منطقة كينسنغتون

هو من أفضل المناطق في لندن؛ حيث أنه يضم مجموعة من أفضل المتاحف العالمية مثل متحف فيكتوريا، ومتحف العلوم، وغيرهم، وتقع هذه المنطقة في الجزء الغربي للندن، ويوجد بالقرب منها محطة القطار، وتشتهر بوجود المطاعم، والمقاهي، ومراكز التسوق، وتعتبر مزارًا سياحيًا هامًا.

منطقة فيكتوريا وستمنستر

هي واحدة من المناطق الرائعة التي تناسب من يرغبون على عطلة مميزة أو قضاء شهر عسل أو عرسان جدد، كما أنها تطل على ساعة لندن الشهيرة بيج بن، فستجد نفسك وسط جو حضاري عريق، وأبنية قديمة مميزة تعكس الحضارة العظيمة لبريطانيا.

لندن
لندن

منطقة نوتينج هيل

تقع هذه المنطقة على رأس المناطق السكنية التي يرغب الكثير بزيارتها والسكن فيها، فهي تحتوي على جميع الخدمات، والمعالم السياحية، وأيضًا الفنادق والمطاعم والمقاهي والشقق السكنية، وتعكس أبنيتها الطراز الكلاسيكي للندن. ويوجد العديد من الشوارع الرئيسية في هذه المنطقة، فضلًا عن وجود الكثير من مراكز التسوق، ويوجد بها مجلس البرلمان، والكثير من المسارح التي تقدم عروضًا فنية مميزة تجذب الكثير إليها.

اترك تعليقا