الرحالة و المسافرون العرب

السياحة العلاجية الخاصة بالعيون في مصر.. محطّات يجب أن تأخذها في اعتبارك

السياحة العلاجية الخاصة بالعيون في مصر.. محطّات يجب أن تأخذها في اعتبارك

تُعد مصر واحدة من أبرز الوجهات في العالم للسياحة العلاجية، وخاصة في مجال علاج أمراض العيون، وإجراء عمليات تصحيح النظر. يتوجّه آلاف الزوار سنويًا إلى مصر باحثين عن أفضل دكتور عيون في مصر، وذلك للحصول على أفضل النتائج من العلاج الذي يحتاجونه، أو الإجراء الذي يرغبون فيه، دون أن يتعرّضوا لأي مضاعفات خطيرة، بالإضافة إلى الحصول على أفضل سعر مقابل هذه الخدمات المتميزة. 

في هذا المقال سنسلّط الضوء على أهم ما يمكن أن يبحث عنه الزوار خلال رحلتهم من أجل السياحة العلاجية الخاصة بالعيون في مصر.

 

لماذا تعدّ مصر هي الوجهة الأمثل للسياحة العلاجية الخاصّة بالعيون؟

تتعدد الأسباب التي تجعل من مصر وجهة مفضلة للسياحة العلاجية، وخاصة في مجال طب وجراحة العيون، ومن أهم هذه الأسباب:

  • الخبرات الطبيّة العالية: 

حيث تضم مصر نخبة من أفضل أطباء العيون في العالم، والذين يمتلكون خبرات واسعة في علاج مختلف أمراض العيون وباستخدام أحدث التقنيات. كما أنه من المشهور عن الأطباء المصريين أنهم دائمي السفر والبحث عن كل ما هو جديد في مجال طب وجراحة العيون، ويشتهرون أيضًا بحرصهم الشديد على التعلّم وأخذ الشهادات العلمية المعتمدة من المراكز الطبية المرموقة حول العالم.

 

  • التكلفة المناسبة: 

تقدم مصر خدمات طبية عالية الجودة بأسعار معقولة مقارنة بالعديد من الدول الأخرى، مما يجعلها خيارًا جذابًا للمرضى من مختلف دول العالم. 

ويجدر بنا الإشارة إلى أنه رغم انخفاض تكاليف الإجراءات العلاجية في مجال طب وجراحة العيون في مصر، إلا أن ذلك لا يعني أن هذه التكلفة المنخفضة ستكون في مقابل الخبرة القليلة مثلا، فليس لانخفاض التكلفة بين الدول تأثير في جودة أطبائها، وإنما فرق العُملة وفرق أسعار المستهلكات الطبيّة هو العامل الأكبر المؤثر في التكلفة الإجمالية لعمليات العيون.

 

  • جودة الخدمات التي تقدّمها المراكز الطبية في مصر:

تحتوي المراكز الطبية في مصر على أحدث الأجهزة والتقنيات المستخدمة في طب العيون، مما يضمن الحصول على أفضل النتائج العلاجية. ويشمل ذلك استخدام أجهزة الليزر الحديثة وأدوات التشخيص الدقيقة لاكتشاف أمراض العيون المختلفة وعلاجها بأعلى نسب النجاح، وبأقل احتمالية لحدوث أي مضاعفات.

 

تخصصّاتٌ تجعل المرضى يأتون من مختلف دول العالم إلى مصر..

إن مجال طب وجراحة العيون يشمل العديد من التخصصات، ومنها تخصصات دقيقة للغاية تحتاج خبرةً ومهارة كبيرة، فأمراضها صعبة، وعلاجاتها محدودة، ولا يقوم عليها إلا كبار الأطباء المتخصصين في هذه المجالات.

وتشمل أشهر وأهم التخصصات والأمراض التي تجعل المرضى يأتون خصيصًا إلى مصر للخضوع لعملية تشملها هذه التخصصات:

  • تخصص جراحات القرنية

يعدّ هذا التخصص من أدق تخصصات طب وجراحة العيون، إذ إن أمراضه قد تحتاج في بعض الأحيان إلى عملية مثل “زراعة القرنية”، وهي تصنّف كواحدة من أهم عمليات العيون حول العالم. 

إذا كنت تبحث عن دكتور قرنية ممتاز في مصر، فإن الدكتور محمد عمر يوسف -استشاري طب وجراحة العيون- يعد خيارك المثالي، وذلك لتخصصه الدقيق في أمراض القرنية، واستخدامه لأحدث التقنيات التشخيصية والعلاجية، ومهارته البارزة في إجراء عمليات دقيقة، مثل زراعة القرنية وعلاج تقرحات القرنية.

  • علاج المياه البيضاء

عمليات المياه البيضاء من أشهر العمليات التي تُجرى في مصر، وبنسبة كبيرة. وبعد وصول التقنيات والأجهزة الحديثة في هذا المجال في مصر باتت هي الوجهة الأولى لإجراء عمليات المياه البيضاء، بما يشمل عملية المياه البيضاء بتقنية الفيمتو ليزر، أو عملية الفاكو التي تعتمد على تقنية الموجات فوق الصوتية.

وأيضًا إذا كنتم تبحثون خلال رحلتكم إلى مصر عن أفضل دكتور مياه بيضاء، فإننا نرشّح لكم الدكتور محمد عمر يوسف لإجراء عمليات المياه البيضاء بأعلى نسب نجاح -تتجاوز الـ 99%-، أو غيره من الأطباء المشهود لهم بالكفاءة والخبرة في هذا المجال.

 

  • جراحات الليزك

لا يكاد يخلو بيت من أحد الأشخاص المصابين بضعف النظر وإحدى عيوب الإبصار، والتي تحتاج منهم ارتداء نظّارة طبيّة طوال الوقت، أو زيارة مصر للخضوع لإحدى عمليات الليزك للتخلص من النظّارة الطبية والاستمتاع بنمط حياة خالٍ من الحرج الذي قد تسببه هذه النظّارة.

يتهافت الناس من مختلف أنحاء العالم للخضوع لعمليات الليزك في مصر لما يتميّز به أطباؤها من خبرة ومهارة في إجراء مئات العمليات بأعلى نسب النجاح، وبأسعار تنافس الأسعار الموجودة في مختلف المراكز الطبيّة حول العالم.

 

إجراءات يجب أن تأخذها في اعتبارك عند زيارتك مصر بغرض السياحة العلاجية

إذا كنت تخطط لزيارة جمهورية مصر العربية بغرض السياحة العلاجية، وخاصة بغرض علاج إحدى أمراض العيون فمن المهم أن تأخذ في اعتبارك الآتي:

  • تحتاج بعض أمراض العيون إلى إجراء العديد من الفحوصات قبل اتخاذ القرار بشأن إجراء العملية.
  • حاول أن تسأل عن المدّة التي تستغرقها فترة التعافي من العملية التي من المتوقّع أن تخضع لها عند زيارتك إلى مصر، فقد يحتاج ذلك منك إطالة مدّة الإقامة حتى تتعافى بالصورة التي تسمح لك بالسفر إلى بلدك مجددًا.
  • إن العمليات الجراحية في العين تستلزم عدم سفرك بالطائرة لمدّة معيّنة، وذلك لعدم تعرّض العين لضغط غير طبيعي يؤثر في نجاح العملية.
  • قد ينصحك افضل دكتور عيون في مصر بضرورة المتابعة الدورية بعد إجراء العملية، وإما أن يكون ذلك بتكرار الزيارة إلى مصر في أوقاتٍ معيّنة، أو الاكتفاء بالمتابعة عن بُعد، أو قد يخبرك بإمكانية المتابعة مع أحد المراكز المتخصصة في بلدك إذا لم تكن حالتك تستدعي متابعة لصيقة مع الطبيب الذي أجرى لك العملية.
  • حاول أن تجلب معك أحد رفاقك ليلازمك في أثناء فترة التعافي وفي أثناء رحلة العودة إلى بلدك إذا كانت العملية تطلب وضع ضمادة تحجب الرؤية عنك لفترة محدودة.

إذا التزمت بهذه النصائح فستكون على أتم استعداد لرحلتك الخاصة بالسياحة العلاجية في مصر، وستكون تجربتك جيّدة، وربما سترغب في تكرارها حتّى من أجل المتابعة والاطمئنان على صحّة عينيك فقط، دون أن تكون مصابًا بأي مرضٍ يحتاج لإجراء عملية جراحية في عينيك.

 

وختامًا، فإن السياحة العلاجية الخاصة بالعيون في مصر ليست مجرد رحلة علاجية وحسب، بل هي تجربة ورحلة ستظل عالقة في ذهنك، بما فيها من طمأنينة وأمان يوفّره لك أكفاء الأطباء المتخصصين في المجالات المختلفة لطب وجراحة العيون. بالإضافة إلى المراكز الطبية المجهزة بأحدث التقنيات. 

إذا كنت تفكّر في الاطمئنان على صحّة عينك أو الخضوع لإحدى الإجراءات أو العمليات الجراحية الدقيقة في عينيك، فإن مصر هي وجهتك المثالية، فلا تتردد في زيارتها في أقرب وقت. مع تمنياتنا للجميع بدوام الصحة والعافية.