الرحالة و المسافرون العرب

اصدار تأشيرة سائق خاص الكترونيا : شروط الحصول عليها وأهم الأوراق

يعتبر اصدار تأشيرة سائق خاص الكترونيا من الأمور السهلة التي يمكن الحصول عليها عبر الإنترنت، ولكن يجب توافر عدد من الشروط حتى يستطيع المتقدم على الطلب أو السائق من الحصول عليها؛ حيث حددت إدارة المرور السعودية العديد من الشروط التي يجب توافرها في الشخص الذي يرغب في أن يكون لديه سائق خاص، وأيضًا شروط متعلقة بمن يقوم بهذه الوظيفة، وفي حالة توافر جميع الشروط في الاثنين يمكن الحصول على هذه التأشيرة بسهولة من خلال عدة خطوات الكترونية، وسمحت الحكومة السعودية لكل من المرأة والرجل بما فيهم المرأة المتزوجة وأيضًا المطلقة من خلال عدة شروط.

اصدار تأشيرة سائق خاص الكترونيا
اصدار تأشيرة سائق خاص الكترونيا

شروط الحصول على تأشيرة سائق خاص للسعودي

هناك بعض السعوديين الذين تقدموا في العمر، أو الذين لديهم الكثير من الأشغال، ولا يستطيعوا قيادة السيارة بأنفسهم، ويكون لديهم أسرة مكونة من أطفال عدة؛ لذلك يبحثون عن سائق يقوم بوظيفة التنقل، وحددت الحكومة السعودية بعض الشروط التي يجب توافرها والتي تتمثل في

  • أن يكون الراغب في الحصول على سائل خاص في مرحلة متقدمة من العمر.
  • أن يكون لديه ٤ ابناء أو أكثر في مراحل عمرية متنوعة.
  • أن يزيد راتبه عن ٥٠٠٠ ريالًا سعوديًا.
  • أن يتجاوز حسابه في البنك الـ ٣٥٠٠٠ ريالًا سعوديًا.
  • أن يكون ليس لديه أي مخالفات وفي حالة وجودها يجب تسديدها جميعًا أولاً.

شروط السائق الخاص من أجل اصدار تأشيرة سائق خاص الكترونيا

هناك أيضًا عدة شروط متعلقة بالسائق الخاص الذي يرغب في العمل، والحصول على التأشيرة، وتتمثل هذه الشروط في ألا يقل عن ٢٥ عامًا في حالة كونه أعزب، أما إذا كان متزوجًا فليس هناك عمر محدد، وتسديد جميع المخالفات في حالة وجود أي مخالفة.

الأوراق المطلوبة لاصدار تأشيرة سائق خاص الكترونيا

هناك العديد من الأوراق المطلوبة للحصول على تأشيرة سائق خاص الكترونيا، والتي تتمثل في

الحساب البنكي من أجل اصدار تأشيرة سائق خاص الكترونيا

لابد من توافر كشف حساب بنكي لمدة ٦ أشهر، ويجب تقديمه قبل مرور ثلاثة شهور، ويكون الرصيد الموجود لا يقل عن ٣٥ ألف ريالًا سعوديًا.

مفردات مرتب من أجل اصدار تأشيرة سائق خاص الكترونيا

يجب تقديم مفردات مرتب للشخص المتقدم بطلب الحصول على سائق خاص، ويجب أن يكون موظفًا في إحدى القطاعات الحكومية، ويكون الراتب لا يقل عن ٥ آلاف ريالًا سعوديًا، أما في حالة التقاعد يتم استخراج وثيقة من مؤسسة التقاعد تفيد بالمبلغ الذي يحصل عليه المواطن السعودي.

كم تبلغ رسوم الحصول على هذه التأشيرة

في حالة توافر جميع الشروط المتعلقة بالمواطن، وأيضًا السائق يتم الدخول على الموقع الرسمي، ودفع الرسوم من خلاله عن طريق الفيزا، والتي تبلغ ٢٠٠٠ ريالًا سعوديًا.

ما هو راتب السائق الخاص

يختلف راتب السائق من شخص لآخر، وذلك طبقًا لعدة عوامل منها جنسية السائق، وأيضًا عدد الساعات التي يعمل بها الشخص، فالسائق الفلبيني يتراوح راتبه بين ١٠٠٠-١٥٠٠ ريالًا سعوديًا، أما الهندي بين ١٢٠٠-١٥٠٠ ريالًا سعوديًا، والمصري يتراوح راتبه بين ١٥٠٠-١٨٠٠ ريالًا سعوديًا.

كيفية الحصول على تأشيرة سائق خاص الكترونيا

يمكنك الحصول على تأشيرة الكترونية من خلال خطوات بسيطة تتمثل في الذهاب إلى موقع مساند، ومن ثم اتباع الآتي

  1. اختيار الإصدار الآلي للتأشيرات الجديدة
  2. تسجيل البيانات المطلوبة، ورقم الهوية.
  3. النقر على خيار تأشيرة العمالة المنزلية، ومن ثم التسديد المالي ومن ثم اختيار تأشيرة سائق خاص.
  4. ادخال البيانات المتعلقة بالسائق ودولته.
  5. تقديم الأوراق المتعلقة بالحصول على التأشيرة، وبذلك ترفع جميع البيانات والأوراق حتى يتم الموافقة عليها وإصدار التأشيرة.

هل يجوز للمرأة استقدام سائق خاص

نعم، فهذه التأشيرة متاحة أيضًا للسيدات التي يتوافر فيهم الشروط السابقة، وفي حالة كونها لا تعمل يجب أن تملك سجلًا تجاريًا حتى يثبت قدرتها على دفع راتب السائق الخاص، بجانب الشروط التي تم ذكرها سابقًا.

استقدام سائق خاص
استقدام سائق خاص

شروط الحصول على سائق خاص للمرأة المتزوجة والمطلقة

يمكن لكلاً من المرأة المتزوجة والمطلقة الحصول على سائق خاص واصدار التأشيرة بسهولة ولكن مع توافر الشروط المحددة لكل منهما والتي تتمثل في

شروط الحصول على سائق خاص للمرأة المتزوجة

يجب على المرأة المتزوجة تقديم وثيقة الزواج، وهوية الزوج، وما يثبت قدرتها المالية على دفع راتب السائق، بالإضافة إلى ضرورة إنشاء سجل مدني حتى يسمح لها باستقدام العمالة المنزلية، بالإضافة إلى وجود كشف حساب بنكي يتجاوز الـ ٣٥ ألف ريالًا سعوديًا حتى يتم التأكد من قدرتها على الدفع.

شروط الحصول على سائق خاص للمرأة المطلقة

يجب على المرأة المطلقة تقديم بعض الأوراق التي تثبت قدرتها المالية، والتي تتمثل في كشف حساب بنكي، وراتب يتحاوز الـ ٥ آلاف ريالًا سعوديًا، وإذا لم تكن تعمل، فيجب أن يكون لديها سجلًا تجاريًا، بالإضافة إلى الأوراق التي تثبت أنها مطلقة ولم تتزوج حتى الآن، كما يجب أن يكون لها سجلًا مدنيًا تستطيع من خلال استقدام العمالة المنزلية.

ما مميزات خدمة اصدار تأشيرة سائق خاص الكترونيا

يوجد الكثير من المميزات في هذه الخدمة، وتعد أولها سهولة الحصول على الخدمة الكترونيًا دون الاضطرار للذهاب إلى السجل المدني، وحمل عناء الإجراءات الورقية، فضلًا عن توفير خدمة جيدة براتب جيد نسبيًا بالنسبة للعمال الوافدين من خارج المملكة العربية السعودية.

اترك تعليقا