الرحالة و المسافرون العرب

اشهر شركات الطيران في العالم: بينها الإماراتية و مصر للطيران

تتعدد شركات الطيران، وتتنافس كل منهم على الخدمة المميزة التي تقدمها، ويتغير الترتيب من عام لآخر؛ حيث تسعى كل شركة للارتقاء بمستواها، ولكن كانت لجائحة كورونا تأثيرًا كبيرًا على خطوط الطيران في الآونة الأخيرة، فتوقفت بعض الرحلات، ومنعت بعض الدول استقبال الطائرات، وكان هناك اجراءات مشددة على جميع الرحلات الجوية، وخسرت شركات الطيران أموالًا طائلة في هذه الفترة، ولكن صدرت القائمة الخاصة بتحديد اشهر شركات الطيران، وافضلهم في عام ٢٠٢١.

اشهر شركات الطيران

تقوم منظمة اير هيلب، والتي تختص بشئون الرحلات والمسافرين بإصدار تقريرًا مفصلًا عن أفضل واشهر شركات الطيران على مستوى العالم، طبقًا للمسافرين والخدمات التي تقدمها لهم ومن هذه الشركات

شركة الخطوط الجوية القطرية

جاءت هذه الشركة الجوية في المرتبة الأولى، وذلك طبقًا للخدمات التي تقدمها للمسافرين من حيث الجودة والوقت، وأيضًا تقديم التعويضات عن التأخر، وغيرها من الخدمات التي رفعت معدلها كشركة طيران بين الخطوط المختلفة، فبلغت نسبة جودة الخدمات ٨.٥ من ١٠، أما الوقت ٨.٤ من ١٠، وبالنسبة إلى سرعة التعويضات الناتجة عن التأخر ٧.٨ من ١٠، مما جعلها تحتل المرتبة الأولى.

اشهر شركات الطيران
اشهر شركات الطيران

مميزات الخطوط القطرية

تتميز شركة الخطوط القطرية بالكثير من المميزات التي تؤهلها للحصول على هذا المركز، ومن بينها

توافر جميع وسائل الترفيه بها من شاشات تعمل باللمس، لطهاة عالميين الذين يقدمون أفضل أنواع الطعام.

يهتم بالمسافرين الكبار والصغار ويوفر لهم كل وسائل الراحة ويوجد خدمة مرافقة الأطفال المسافرين وحدهم.

يمكنك الحجز من أي مكان وفي أي وقت بدون أي رسوم إضافية.

عيوب خطوط الطيران القطرية

مثل العديد من الشركات هناك العديد من المميزات وبعض العيوب، ولكنها عيوبًا يمكن التعامل معها ومن هذه العيوب أنها تقدم الخمور بما لا يتناسب مع العرب المسلمين، علاوة على وجود بعض الشكاوي المتعلقة بسوء تعامل موظفي خطوط الطيران.

شركة الخطوط الجوية الأمريكية اشهر شركات الطيران

جاءت هذه الشركة في المرتبة الثانية، وهي شركة تابعة للولايات المتحدة، وحازت هذه الشركة على تقييمات مرتفعة، وبلغت نسبة جودة الخدمات ٧.٩ من ١٠، اما عن التعويضات وسرعتها عن التأخر ٨.٨ من ١٠، وبالنسبة إلى احترام الوقت حازت على نسبة ٧.٥ من أصل ١٠.

مميزات وعيوب الخطوط الأمريكية

تقدم الخطوط الأمريكية خدمة مميزة للركاب من حيث الخدمة والطعام والتعامل، ولكن جاءت بعض التعليقات السلبية من الركاب والمتعلقة بتغيير بوابات المغادرة في وقت ضيق، وأيضًا ضيق المقاعد إلى حد ما.

شركة الخطوط المكسيكية ( ايرومكسيكو )

جاءت شركة ايرومكسيكو في المرتبة الثالثة حيث نالت تقييم مرتفع من جانب الخدمات، وبلغ تقييم الخدمات ٨.٤ من ١٠، اما احترام الوقت، فبلغت نسبة تقييمه ٧.٨ من ١٠، وبالنسبة لسرعة تقديم التعويضات عن التأخر بلغت نسبتها ٨ من ١٠.

مميزات وعيوب شركة ايرومكسيكو

تتميز الشركة بعدد كبير من المميزات منها النظافة والتي تحصل على تقييم مرتفع، وأيضًا وسائل الترفيه على الطائرة والطعام والمشروبات التي تقدم على الطائرة، والمقاعد وغيرها، ولكن هناك عدد محدود من الركاب الذين شعروا بعدم الراحة مع هذه الخطوط.

شركة ساس سكندنافيان

هي شركة الخطوط الجوية الاسكندنافية، وهي تابعة لدولة السويد، وقد حصلت على تقييم جيد من قبل المنظمة، وبلغ معدل جودة الخدمات ٧.٩ من ١٠، أما عن احترام الوقت بلغت نسبته ٧.٣ من ١٠، ونسبة سرعة تقديم تعويضات عن التأخر ٩ من ١٠.

مميزات وعيوب شركة ساس سكندنافيان

توفر الخطوط الاسكندنافية العديد من المميزات منها المقاعد المريحة، والطاقم المتعاون فضلا عن الوسائل الترفيهية والطعام، والتسوق على متن الطائرة، وجاءت الشكاوي على هذه الخطوط قليلة وقد تكون نادرة لما تقدمه هذه الخطوط من خدمات مميزة.

الطائرة
الطائرة

شركة كانتاس اشهر شركات الطيران

هي شركة الخطوط الجوية الاسترالية، وتحتل الشركة المرتبة الخامسة من حيث جودة الخدمات فيبلغ معدل الجودة ٨.٣ من ١٠، بالإضافة إلى تقييم سرعة تقديم تعويض عن التأخر بلغ نسبته ٧.٩ من ١٠، وعن احترام الوقت بلغت نسبته ٧.٩.

وقد قدمت هذه الشركة في فترة جائحة كورونا العديد من الرحلات السرية أو الرحلات مجهولة الوجهة، وتقوم الرحلة داخل استراليا وتستغرق يومًا واحدًا يقوم فيه الركاب بالقيام بأنشطة متعددة.

وتحتل شركة الطيران الإمارتية المرتبة العاشرة؛ حيث يبلغ معدل الجودة ٨.٩ من ١٠، واحترام الوقت ٧.٥ من ١٠، وسرعة تقديم تعويضات عن التأخر ٧.١ من ١٠

اشهر شركات الطيران العربية

هناك عدد من شركات الطيران العربية التي تحتل مكانة متميزة بين الدول العربية وخاصة مصر و صنفت الشركات من حيث الافضلية بهذا الترتيب التالي

  • الخطوط القطرية اشهر شركات الطيران

استطاعت الخطوط القطرية اثبات جدارتها في فترة قليلة جدا، فهي تضم مجموعة من افضل الطائرات، وتقدم مجموعة من الخدمات العالمية المميزة، وأصبحت واحدة من افضل شركات العالم في خطوط الطيران، وتلقى هذه الشركة اقبالا واسعًا من جانب المسافرين وذلك للخدمات الرائعة التي تقدمها.

  • الخطوط الإماراتية

تعتبر خطوط الطيران الإماراتية من أفضل الخطوط الجوية العربية، فهي تقدم مجموعة من الخدمات الفريدة والمميزة حيث أنها تسير على أعلى معايير الجودة وتمتلك الخطوط الإماراتية ما يزيد عن ٢٦٥ طائرة تذهب لأكثر من ٨٠ وجهة في العالم ويفضل الكثير من الركاب الذهاب عن طريق هذه الشركة.

  • خطوط الطيران العماني

هي من أفضل شركات الطيران واستطاعت أن تطور من نفسها في الفترات السابقة وتحظى على اقبالًا كبيرًا من قبل الركاب، وقد تم انشائها عام ١٩٨١، وتشغيلها عام ١٩٩٣، وتقدم الشركة العديد من الخدمات المميزة للركاب وتعمل على زيادة الوجهات لطائرتها باستمرار.

  • شركة الاتحاد الإماراتية اشهر شركات الطيران

تُعرف خطوط الطيران الإماراتي بتميزها في هذا المجال ومنها شركة الاتحاد الاماراتية وهي شركة تابعة لحكومة ابو ظبي بشكل كامل، وهي من الشركات الرائدة على مستوى العالم، وتقوم بالتغييرات والتحديثات المستمرة على كافة المستويات.

  • شركة مصر للطيران

مصر للطيران تعتبر الشركة الأولى أو الرسمية لجمهورية مصر العربية. و بدأت منذ عام 1932، واعتبرت بذلك الوقت أول شركة سفر في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، وايضاً أخذت ترتيب عالمي فتم تصنيفها السابع على المستوى العالمي.تملك أكثر من 63 طائرة تنطلق إلى 79 وجهة في 53 دولة حول العالم مع نوعين من درجات الطيران: الدرجة السياحية ودرجة رجال الأعمال. و يتواجد المحور الرئيسي لها بمطار القاهرة الدولي.

  • الخطوط السعودية

يفضل الكثير السفر عن طريق شركة الخطوط الجوية السعودية، وذلك لما تقدمه من خدمات ومقاعد مريحة جعلتها تصنف من أفضل شركات الطيران في الوطن العربي، وتبعث هذه الشركة رحلات عديدة في جهات مختلفة لكل مكان في العالم، وتُعرف بجودتها العالية وأسعارها المناسبة.

  • الخطوط الجوية الكويتية

هي شركة وطنية بالكامل، فهي تابعة للحكومة الكويتية، وتتميز بخدماتها الفاخرة كما أنها عضوًا في الاتحاد العربي للنقل الجوي، وتحظى على شعبية كبيرة جعلتها تحتل مكانة متميزة وسط خطوط الطيران العربية، وتقدم الشركة الكثير من الرحلات المميزة بأفضل الأسعار، والذي يجعلها خيارًا رائعًا.

اترك تعليقا