الرحالة و المسافرون العرب

وادي نمار : واحة صحراوية وأجواء ساحلية وموسيقى ساحرة

جنوب الرياض مليء بالمساحات الخضراء الرائعة بما في ذلك وادي نمار دام بارك، وهو عبارة عن واحة صحراوية تجذب المتنزهين الذين يتطلعون إلى الاستمتاع بأجواء ساحلية في العاصمة المترامية الأطراف. ضمنت طبيعته البكر وشلالاته الجميلة رحلات العودة من زوارها مرة بعد مرة. وإذا كنت تبحث عن المكان الأمثل لقضاء يوم ممتع مع العائلة والأصدقاء داخل الرياض، فنحن نرشح لك بلا أي تردد وادي نمار الذي أصبح الواجهة السياحية الأكثر زيارة في الرياض.

بدأت وادي نمار مؤخرًا في اكتساب شعبية أكبر بفضل الأنشطة التي أقيمت في الحديقة خلال اليوم الوطني السعودي وحفلات موسم الرياض، مما جعل المنتزه وجهة مثالية للسائحين الذين يزورون العاصمة مع العائلة والأصدقاء.

وادي نمار من أجمل منتزهات الرياض

وادي نمار - الرياض
وادي نمار – الرياض

بعد زيارة المركز التجاري، توجه قليلاً نحو وادي نمار لإجراء تغيير لطيف. السد الذي يبلغ طوله 2 كم محاط بالمساحات الخضراء والممرات والتلال الصخرية وشلال اصطناعي في الوسط. يمكنك ركوب الدراجات هناك، والمشي لمسافات طويلة أو مجرد الاسترخاء بجانب البحيرة وإطعام البط. في عطلات نهاية الأسبوع، يبدو الأمر كما لو أن الرياض بأكملها تنزل إلى المنتزه لإقامة حفلات الشواء والنزهات أو مجرد الجلوس مع الشيشة.

يمتد الوادي على طول الطريق إلى وادي حنيفة، وهو بقعة نزهة شهيرة أخرى في منطقة عتيقة. تبلغ مساحة البحيرة 200000 متر مربع ويبلغ عمقها 20 مترًا. تضيف كل هذه الميزات إلى وجهة رائعة لقضاء عطلة نهاية الأسبوع مع العائلات والأصدقاء. تتوفر العديد من الأنشطة الترفيهية في وادي نمار ، مثل المشي لمسافات طويلة عبر الأشجار، الشواء، الركض، المشي في الممشى المخصص بطول 892 مترًا وركوب الدراجات. يمكن للزوار أيضًا الجلوس حول البحيرة والاسترخاء أو المشاركة في الرياضات المائية المختلفة.

كورنيش وادي نمار

يمتد كورنيش وادي نمار على طول ممرات المنتزه، وهو يحتوي على أشجار النخيل وبعض المرافق العامة. كما أن لديها مناطق مظللة حيث يمكن للمتنزهين الجلوس والاستمتاع بمناظر البحيرة، بالإضافة إلى المسارات التي تسمح للزوار والمتنزهين بالتنقل بسهولة بين مناطق الحديقة المختلفة.

يتميز وادي نمار بالعديد من المتاجر والمقاهي والأسواق وعربات الطعام التي تقدم المأكولات التقليدية والحديثة. ولعل أكثر ما يلفت الانتباه هو تصميم طريق الوادي، المصمم خصيصًا للحماية من الفيضانات، ومنع حالات انجراف السيارة، وإدارة حركة المرور بشكل فعال وضمان أن المكان آمن لزواره.

يضم وادي نمتر وسائل الراحة الأساسية  للزاوار الذكور والإناث،  فهناك سوف تجد الكثير من الحمامات مع مرافق الوضوء. بالإضافة إلى  وجود مساجد للصلاة. وسوف تجد في المنتزه مقاعد خشبية في كل مكان تقريبًا

مؤخرًا تم  زرع أكثر من 520 نخلة عبر ممرات المشاة في وادي نمار، بينما استقبل قلب الوادي أكثر من 9500 شجرة لتضيف إلى جماله الخلاب جمالاً. بالإضافة إلى أنه بدأ العمل على تحسين البنية التحتية والخدمات الخاصة بالمنتزه، مثل الإنار والطرق المحلية ونظام التوجيه والكورنيش المطل على سد البحيرة إلى جانب نظام إدارة المرور المحسن.

أنشطة يمكن الاستمتاع بها في وادي نمار

مسرح وادي نمار
مسرح وادي نمار
  • شاهد أجمل العروض الحية في مسرح وادي نمار، الذي يقدم حفلات غنائية وعروض موسيقية جذابة في عطلة نهاية الاسبوع.
  • استقل على ظهر مركب وخذ جولة مائية رائعة في بحيرة منتزه رمال، ستمنحك هذه الجولة شعورًا لا مثيل له المياه الراكدة وعشرات الأشجار المحيطة بكل من كل الاتجاهات.
  • خذ جولة في ممرات وادي نمار، امشي وابدء في ملاحظة الجمال الطبيعي من حولك.
  • يمكنك أيضًا أن تكتفي بالجلوس حول البحيرة، لكي تحصل على بعض الهدوء والراحة بعيدًا عن ضجيج المدينة.
  • تذوق المأكولات اللذيذة التي تباع في أكشاك المنتزه، ولا تنسى أن تبحث عن كشك التحلية.