الرحالة و المسافرون العرب

نافورة الملك فهد في جدة: رحلة إلى أعلى نافورة مياه في العالم

نأخذك اليوم عزيزي القارىء في رحلة ممتعة إلى نافورة الملك فهد ، والمعروفة أيضًا باسم نافورة جدة ، والتي تهيمن على أفق مدينة جدة، العاصمة التجارية للمملكة العربية السعودية، في مشهد جميل.. تعرف على المزيد من المعلومات عن هذا المعلم الشهير.

نافورة الملك فهد في جدة .. الأعلى في العالم

تعد نافورة الملك فهد واحدة من أكثر مناطق الجذب السياحية في جدة إثارة وروعة، حتى أنها أصبحت في الآونة الأخيرة من أشهر رموز تلك المدينة، ولا عجب في ذلك، فهذه النافورة المائية ليست فقط الأطول في المملكة العربية السعودية، إنها الأطول في العالم.

تم بناء النافورة بين عامي 1980 و 1983، وكانت مصدرًا للسعادة والترفيه منذ ذلك الحين، سواء كانوا من السكان المحليين الذين لم يملوا أبدًا من القدوم للإعجاب بها، أو من السياح الذين يقبلون على زيارتها للمرة الأولى.

تم بناء نافورة الملك فهد في جدة في ثمانينيات القرن الماضي وهي مدرجة في موسوعة جينيس للأرقام القياسية كأعلى نافورة مياه في العالم، وتتكون نافورة المياه، التي يمكن رؤيتها من جميع أنحاء مدينة جدة بأكملها، من عمود هائل من الماء يطلق عموديا في الهواء بسرعة 233 ميلا في الساعة، حتى أنه في يوم هادئ، يصل ارتفاع الماء إلى ألف وأربعة وعشرين قدمًا، ويزن الماء المعلق في الهواء أكثر من ثمانية عشر طنًا .

ستبهر نافورة الملك فهد بأولئك الذين يأتون لرؤيتها، حيث تصل المياه إلى ارتفاعات تتراوح بين 240 مترًا و 312 مترًا، اعتمادًا على الرياح، حيث تعمل ثلاث مضخات كبيرة بشكل مستمر لتزويد 625 لترًا من المياه التي تحتاجها النافورة، ويتم ضخها بمتوسط ​​سرعة 375 كيلومترًا في الساعة.

روعة نافورة الملك فهد في المساء

عادة ما تكون نافورة الملك فهد في أروع مشاهدها في المساء، فمع حلول الليل على جدة، تضاء النافورة بالكامل في مشهد ساحر، لتبدو أنها تخترق سماء الليل وتصل للنجوم، حيث ستستمتع هناك بمشاهد النافورة الرائعة، مع التقاط أجمل الصور التذكارية الرائعة.

كما يمكنك بعد مشاهدة النافورة، القيام بالتجول على طول الكورنيش الواسع، حيث تزخر أكشاك الطعام والمقاهي والمطاعم بالوجبات الخفيفة اللذيذة، كما يمكنك الذهاب في رحلة إلى فندق ريتز كارلتون الفخم بشكل رائع والاستمتاع بشاي بعد الظهر، الذي يتم تقديمه من الساعة الواحدة مساءً حتى التاسعة مساءً، بتكلفة 150 ريال سعودي (حوالي 40 دولارًا أمريكيًا).

أفضل الفنادق بالقرب من النافورة

فندق بارك حياة جدة – مارينا ونادي وسبا

إلى جانب 3 مطاعم، يحتوي هذا الفندق على مرسى ومسبحين داخليين، كما تتوفر خدمة الواي فاي مجانًا في المناطق العامة وخدمة صف السيارات مجانًا، بالإضافة إلى ذلك، يوجد في الموقع حمامان سباحة في الهواء الطلق وسبا متكامل الخدمات ومركز للياقة البدنية، كما توفر جميع الغرف العازلة للصوت البالغ عددها 142 غرفة خدمة الواي وأجهزة تلفزيون LCD مع القنوات الفضائية.

انتركونتيننتال جدة

إلى جانب 3 مطاعم، يحتوي هذا الفندق الخالي من التدخين على مسبح في الهواء الطلق ونادي صحي، كما تتوفر أيضًا خدمة الواي فاي مجانًا في المناطق العامة وخدمة صف السيارات مجانًا، بالإضافة إلى ذلك، يوجد مقهى ومطعم للوجبات الخفيفة وملعب تنس داخلي في الموقع.

 تحتوي جميع الغرف الـ 300 على مسابح خاصة وتوفر خدمة الواي فاي مجانًا وشرفات، وتتوفروخدمة الغرف على مدار الساعة، وكذلك أجهزة تلفزيون LCD مع القنوات الرقمية.

مصدر ويكيبيديا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.