الرحالة و المسافرون العرب

مناطق لا تغيب الشمس عنها : هل تخيلت العيش بلا ظلام من قبل

بلاد لا تغيب عنها الشمس فهل يمكن العيش فيها أو زيارتها؟ منها النرويج وفنلندا

مناطق لا تغيب الشمس عنها 

أثناء السفر أو القراءة عن عجائب البلدان المختلفة نًطلع كثيراً على عادات تبدو عجيبة، ولكن الأغرب هذه المرة أن هناك مناطق لا تغيب الشمس عنها ومباشرة تبدأ التساؤلات تثير فضولك حول كيفية العيش فيها.

حيث يتعاقب فصلي الليل والنهار خلال عدد ساعات اليوم المكون من 24 ساعة، وهو الأمر المعتاد في معظم بلدان العالم، إلا أنه لكل قاعدة شواذ، حيث يتواجد على سطح الكرة الأرضية بلاد تغيب عنها الشمس.

مناطق لا تغيب الشمس عنها .. فكيف يبدو الأمر

فكرة زيارة أماكن لا تغيب الشمس عنها فتعيش داخلها في إضاءة كاملة طوال اليوم ثثير اهتمام الكثير من السياح والمهتمين بالسفر حول العالم. بمجرد العلم بوجود بلاد لا يتعاقب عليها الشمس والقمر، وتعيش نهارا فقط دون ليل لمدة قد تزيد عن 70 يوم متعاقب.

بل وتثير الدهشة فكيف يبدو الامر، بالنسبة للبشر وحتى للنباتات والحيوانات. ولكن لكل بلد طبيعتها الخاصة التي جعلتها تمتاز بتلك التجربة المثيرة للفضول.

مناطق لا تغيب الشمس عنها
مناطق لا تغيب الشمس عنها

1- النرويج كيف أصبحت أرض شمس منتص الليل

تطلق عبارة (أرض شمس منتص الليل) على النرويج، وتقع في الدائرة القطبية الشمالية، هناك لا تغيب الشمس بدءا من مايو وحتى يوليو، بما يعادل 76 يوما تقريبا، فإذا كنت من محبي الشمس أو شخص نهاري فستكون تلك الفترة من أفضل الفترات لزيارة النرويج والتقاط العديد من الصور في ضوء النهار.

تتمتع النرويج بعدد من الأماكن السياحية، أشهرها شلال فورينج فوسين، أحد أجمل الشلالات المائية، بجانب مدينة روروس حيث تعدين النحاس منذ العصور الوسطى، كما توفر متعة لمحبي تسلق أسفح الجبال، في منطقة رأس الشمال النرويجي أعلى نقطة في الشمال الأوروبي، ولا تغيب عنها الشمس.

2- فنلندا أرض الألف بحيرة وجزيرة وشمس في منتصف الليل

فنلندا من البلدان السياحية بامتياز، نظرا لكونها تحوي أكثر من ألف بحيرة وجزيرة، بجانب كونها أرضا لا تغيب عنها الشمس لمدة 73 يوما متعاقبا، ويمكن للراغبين في السفر إليها زيارة تلك الجزر والبحيراتمع التقاط العديد من الصور ورؤية الطبيعة بوضوح في ضوء النهار، أما محبي الليل فتعيش فنلندا شتاءا لا تطلع فيه الشمس.

لا يمكن تفويت التزلج وتجربة المكوث في أكواخ ثلجية زجاجية أثنار السفر إلى هناك، أو العيش في الحياة البرية، وتجربة العديد من الأكلات التي يتميز بها المطعم الفنلندي.

ايضاً تعرف على : مناطق لا تشرق فيها الشمس : سياحة الليل والبرد القارص

3- أيسلندا الأرض الخالية من البعوض

تشتهر أيسلندا بأنها الأرض الخالية من البعوض، بالإضافة إلى كونها أكبر جزيرة فى أوروبا بعد بريطانيا العظمى، تتميز إيسلندا بصيف صافي لا تغيب عنه الشمس في يوينو.

يأتي منتصف الليل في إيسلندا بزيارة مدينة أكوريري وجزيرة جريمسي في الدائرة القطبية الشمالية فقط، وعلى عكس المتوقع من جليد، تتمتع إيسلندا بأنهار جليدية وينابيع مياه حارة مع البراكين والجبال.

4-  كندا المدة الأطول بين مناطق لا تغيب الشمس عنها 

مناطق لا تغيب الشمس عنها
مناطق لا تغيب الشمس عنها

شهرين من ضوء الشمس. كندا تشذ عن القاعدة في مدينة نونافوت، فوق الدائرة القطبية الشمالية بدرجتين، هناك تعيش تلك المدينة شهرين من ضوء شمس لا تغيب، في نفس الوقت الذي تتعاقب فيه 30 يوما من ليل بظلام دامس في الشتاء.

يعد السفر إلى كندا، وزيارة تلك المدينة تجربة ممتعة، ومختلفة بدورها عن كندا بأكملها، بالإضافة إلى إمكانية الاستمتاع بزيارة شلالات نياجرا للاستمتاع بالطبيعة، و مدينة كندية حيث منتجعات التزلج على الجليد، ولمحبي السياحة الثقافية وفرت مدينة كيبك القديمة العليا المُدرجة ضمن التراث العالمي لليونسكو، عددًا من المتاحف والمعالم التاريخية، تعود للقرن التاسع عشر.

5- السويد أشهر مناطق لا تغيب الشمس عنها 

الهجرة الى السويد
الهجرة الى السويد

تعيش السويد من أوائل مايو حتى أواخر أغسطس، غروب الشمس في منتصف الليل تقريبًا وتشرق الساعة 4 صباحًا، وتستمر فترة سطوع الشمس لمدة تصل إلى 6 أشهر متواصلة في السنة.

وتتمتع السياحة هناك بمقومات ضمنها أماكن ترفيهية ومطاعم وأسواق، مشاهدة الأسماك في البحيرات هناك وصيدها، ولعب الجولف .

اترك تعليقا