الرحالة و المسافرون العرب

أجمل 9 أنشطة سياحية في برج منارة كوالالمبور : بيت مقلوب وسينما 6D

منارة كوالالمبور ا الرحالة ا

لا تذهب إلى كوالالمبور دون أن تمر على منارتها، فإذا كنت تحزم حقائبك الآن ، أضف منارة كوالالمبور Menara Kuala Lumpur إلى قائمتك المفضلة، والآن اقرأ المقالة لتعرف لماذا يجب عليك ألا تفوت فرصة زيارة برج منارة كوالالمبور الذي يعد واحد من أهم معالم السياحة في ماليزيا

معلومات عن برج منارة كوالالمبور

تعد منارة كوالالمبور واحدة من أشهر وأبرز أربع منارات حول العالم، حيث يبلغ ارتفاع هذه المنارة الرائعة أكثر من 421 مترًا، وكذلك هي واحدة من أعلى الأبراج في آسيا عمومًا، وماليزيا على وجه التحديد.

يمكنك الصعود إلى أعلى نقطة في برج منارة كوالالمبور ومشاهدة ماليزيا من هذا المشهد البديع، فوق قمة البرج ، إذا كنت قد زرت برج القاهرة من قبل، يمكنك تخيل ما سوف تشاهد من الأعلى، بالتأكيد الإطلالة على دولة من الأعلى أمر مبهج وبحق.

اقرأ أيضًا: شارع العرب في كوالالمبور : دليلك السياحي الشامل لأهم شوارع العرب في ماليزيا

تصميم منارة كوالالمبور

تعد منارة كوالالمبور من أبرز معالم الجذب السياحي في قلب العاصمة الماليزية، نظرًا لتكوينها وتصميمها الفريد الذي يجمع فيها أكثر من مكان متميز، وذلك كما يلي:

– يوجد في برج منارة كوالالمبور مطعم دوار، على ارتفاع 421 متر يمكن لمن يجلسون به أن يشاهدوا المدينة كاملة من الأعلى، وهو المطعم الدوار الوحيد في ماليزيا بهذا الشكل وهذا الارتفاع.

– يوجد في منارة كوالالمبور أيضًا، برجًا للإرسال التليفزيوني والاتصالات اللاسلكية، التي تقدم الخدمة للمنطقة.

اقرأ هنا: السفر الى ماليزيا | أسامة عبد الحميد يكتب رحلته إلى ماليزيا أرض الأحلام

موقع منارة كوالالمبور

تقع منارة كوالالمبور في وسط العاصمة كوالالمبور تمامًا، ويحيط بها شارع العرب في كوالالمبور أو شارع بوكيت بينتانج، وكذلك البرجين التوأمين، والذي فصله عن منارة كوالالمبور حوالي 5 دقائق بالسيارة فقط، ولهذا ينصح البعض بجعل زيارة المكانين في يوم واحد لمزيد من الترفيه والمتعة.

هذه المنطقة التي تتوسط العاصمة الماليزية تعرف باسم المثلث الذهبي، وذاك للموقع الهشير لشارع العرب لتجاري، والبرجين التوأمين ، ومنارة كوالالمبور التي نتحدث بشأنها الآن.

وعنوان منارة كوالالمبور تحديدًا: No. 2 Jalan Punchak, Off, Jalan P Ramlee, Kuala Lumpur, 50250، ماليزيا

قد يهمك: شارع العرب في كوالالمبور : دليلك السياحي الشامل لأهم شوارع العرب في ماليزيا

أهمية منارة كوالالمبور

لا تكفي المطاعم والأماكن التجارية والترفيهية فقط، لجعل منارة كوالالمبور ذات قيمة رفيعة المستوى في ماليزيا كلها.

ولكن يجب أن تعرف بأن برج المنارة يستخدم لأغراض الاتصالات السلكية واللاسلكية، حيث يوضع في أعلى المنارة هوائي لالتقاط الاتصالات.

هذا بخلاف تعقيد المنارة في البناء إلى حد ما، فهي مكونة من ثلاثة طوابق، العلوي والسفلي، والطابق المعلق به الهوائي اللاقط.

أنشطة يمكنك القيام بها عند منارة كوالالمبور بماليزيا

بالطبع عندما تزور مكان ما، قد تسأل نفسك قبل الذهاب أي نوع من الأنشطة يمكنك ممارسته أو القيام به أثناء تواجدك، حتى تستمتع بكل لحظة من وقتك به. كذلك الأمر عندما تقرر السفر الى كوالالمبور أو السياحة في كوالالمبور

وهذه بعض الأنشطة السياحية التي يمكنك القيام بها عندما تزور منارة كوالالمبور، كالتالي:

1- اصعد حتى قمة برج منارة كوالالمبور، لتشاهد العاصمة الماليزية من الأعلى في مشهد فريد، قد يذكرك برؤية مدينة القاهرة من أعلى برجها، فما بالك إن كانت إطلالتك على مدينة مثل كوالالمبور قد تكون تراها لأول مرة.

2- برج المنارة يوفر مع ارتفاعه وإحاطته بسور زجاجي، إمكانية فريدة لالتقاط الصور وكأنك تطير بالهواء الطلق، وهو أنسب الأماكن للحصول على صور مميزة على الإطلاق.

3- تحوي منارة كوالالمبور على حديقة حيوانات مصغرة، وضع بعض بعض أشهر الحيوانات المعروفة لدى الماليزيين، مثل المركاتس والراكون، وغيرهم وقد تجدفي وجودهم فرصة لتعميق معرفتك بالثقافة الماليزية.

4- لاتنس زيارة حديقة الحيوات المصغرة الموجودة في منارة كوالالمبور، فهي تحتوي على بعض الحيوانات المتميزة والموجودة في ماليزيا مثل المركاتس والراكون.

5- يمكنك أخذ نظرة على أحواض أسماك الزينة الملونة، وغيرها من الكائنات البحرية التي ستبهرك بألوانها الفريدة مثل أسماك المهرج.

6- اصعد منارة كوالالمبور واستمتع بزيارة البيت المقلوب، حيث تم تصميمه ليكون الأثاث بداخله مقلوبًا، وهو مكان مخصص لالتقاط أروع الصور الفوتوغرافية.

7- ستنسنح لك الفرصة أيضًا، للترفيه والإثارة إذا كنت من محبي سينما الـ6D، حيث يمكنك خوض سباق الدراجات و سباق السيارات وأنت جالس بمكانك، مع ألعاب السميوليتور.

8- لاتنس الذهاب إلى متجر الهدايا التذكارية والحصول على البعض منها، لكل من تحب حيث تحمل أغلبها الطابع الماليزي والثقافة الماليزية الأصيلة، وهي فرصة عظيمة لتوثيق زيارتك للمنارة.

9- بالطبع إن شعرت بالجوع أو أردت أن تشرب شيئًا ما ، أثناء هذه الجولة المثيرة، يمكنك الحصول على بعض الأطعمة كيفما شئت داخل لمنارة، والتي تضم عددًا من المطاعم التي تقدم حلوى ووجبات ومشروبات أيضًا.

أوقات الزيارة ورسوم دخول منارة كوالالمبور

تفتح منارة كوالالمبور أبوابها يومًا لزائريها بداية من الساعة التاسعة صباحًا، وحتى الساعة العاشرة مساء.

وأسعار التذاكر للأشخاص البالغين هي 45 رينجت، وللأطفال 42 رينجت.

قد يهمك: أفضل 10 أنشطة في حديقة الفراشات في كوالالمبور : دليل سياحي شامل

فنادق قريبة من منارة كوالالمبور بماليزيا

كما قلنا، موقع منارة كوالالمبور ، يضعك  في عدد من الخيارات السياحية المدهشة، لهذا قد تحتاج إلى المبيت بالقرب منها، ولهذا نرشحك لك الفندق التالي.

يتميز فندق ماندارين أورينتال كوالالمبور Mandarin Oriental, Kuala Lumpur، بموقعه المميز جدًا والأكثر من رائع ، حيث يوجد بين البرجين التوأمين أي يفصله عن منارة كوالالمبور 5 دقائق، لهذا فموقعه فريد جدًا.

خاصة وأنه قريب من مطار كوالالمبور الدولي، حيث تفصلهما مسافة 45 كيلو مترًا فقط. ويتميز الفندق بخدماته الرائعة وما يوفره لزبائنه، من خدمات مثل التكييف والتليفزيون، والمسبح بالأسفل وخدمة الواي فاي المجانية.

هذا إلى جانب خدمة النظافة وأناقة الأجنحة، وخدمات الملاعب كذلك. هذا الفندق حاصل على علامة 5 نجوم، ويحفه عشرة مطاعم للأكل مميزة ونظيفة للغاية منها مطاعم؛ Mosaic Restaurant ، Lai Po Heen Chinese Restaurant .

خريطة فنادق كوالالمبور حسب الأسعار

Booking.com

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.