الرحالة و المسافرون العرب

معبد الجبل الذهبي في شنغماي : أجمل 9 أنشطة وأهم 4 نصائح

معبد الجبل الذهبي في شنغماي | الرحالة المسافرون العربشنغماي وردة الشمال، تقع في شمال تايلاند، على ضفاف نهر بينغ، وهي ثاني أكبرمقاطعة في تايلاند، وتتمتع شنغماي بكثرة المعالم السياحية بها، ومن ضمنها معبد الجبل الذهبي بشنغماي.

اقرأ هنا :خريطة تايلاند السياحية : أهم المدن والاماكن السياحية والمسافات بينها

فهيا بنا في جولة ممتعه وشيقه، مع الرحالة إلى المعبد الذهبي هذا الصرح الأثري الثمين، الذي يحرص الملايين، من مختلف الديانات والبلدان حول العالم، على زيارته، احزم أمتعتك الآن واتبعني .

قد يهمك: دليل السفر و السياحة في شنغماي

موقع وتاريخ معبد الجبل الذهبي في شنغماي

يقع معبد الجبل الذهبي في شنغماي، على قمة تل في منطقة ريفية، ذات مناظر خلابة، على بعد حوالي 10 كم جنوب غرب مدينة شنغماي.

تم بناء المعبد في القرن السابع عام 687م، وهو من أهم المعابد في الديانة البوذية بآسيا، وأكبر الواجهات السياحية بتايلاند.

معبد الجبل الذهبي في شنغماي
المعبد الذهبي في شنغماي

الوصول إلى المعبد

أسهل طريقة للوصول إلى المعبد هو استئجار سيارة أجرة، أو استقلال الحافله رقم 121 ،المتجه جنوبًا، إلى منعطف السفاري الليلي، وستجد علامه واضحه تشير إليه.

واستمر في التقاطع الدائري، حتى المخرج الأخير، إلى المعبد مباشرة.

اقرأ هنا :حديقة حيوانات شنغماي تايلاند: تعرف على أجمل 11 نشاط سياحي بها

مواعيد معبد الجبل الذهبي

يفتح معبد الجبل الذهبي، أبوابه يوميًا للزوار،  من الساعة الثامنه صباحا، وحتى الساعه الخامسه مساء.

قديهمك :أشهر 15 نشاط سياحي في حديقة مو كو انج ثونج البحرية في كوساموي تايلاند

الأنشطه السياحية في معبد الجبل الذهبي

معبد الجبل الذهبي في شنغماي
الفيل المقدس

كما ذكرنا في السابق أن معبد الجبل الذهبي بشنغماي ، يقع على قمة تل، لذا فالوصول اليه، سيرغمك على صعود درج طويل من وسط الغابة.

  1. تستطيع الاستمتاع بالمشي، وسط الطبيعه الربانيه ، من الأشجار العالية،والمساحات الخضراء، والزهور البرية الملونة، والتقاط الصور التذكاريه.
  2. عند وصولك لساحة معبد الجبل الذهبي ، سيبهرك لون التماثيل الذهبي القوي، والزخارف والنقوش، على جدران المعبد، فاستمتع بهذا الجمال الأخاذ.
  3. بامكانك الصعود لأعلى قمة التل ، بجوار المعبد ومشاهدة المنظر البانورامي الساحر لمدينة شنغماي، وإطلالتها الساحره، وكأنها رسمت بريشة فنان.
  4. معبد الجبل الذهبي  مزار سياحي مناسب جدًا، للعرسان الذين يقضون شهر العسل في شنغماي، فلا تنسى التقاط صور تذكاريه لكما.

الفن الديني في المعبد

  • يمكنك الاستشعار بالطبيعه الروحية، في المعبد عند رؤيتك تمثال بوذا الجالس العملاق، حيث يبلغ طوله 17 متر، وهو أكبر بوذا جالس في شنغماي.
  • وان كنت من المهتمين بالفن الديني، فسيجذب انتباهك، وجود عدد كبير من صور بوذا العملاقة، كتلك الموجودة في كاماكورا ونارا في اليابان، فاستمتع بمشاهدتها.
  • لوانغ بور تون جاي، أسطوره برائحة الياسمين، من الرموز الدينية البوذيه، والذي يُعتقد أنه قادرعلى تلبية أي رغبات، يقوم بها بشكل مفاجئ. فإذا تحققت الأمنيات في 3 أشهر، يجب أن تعود لتفي بوعدك، وتقديم عدد من زهور الياسمين، يقدر بحوالي 50 زهره على الأقل.

أنشطة لمحبي الإطلاع

  1. ان كنت من محبي الاطلاع، على ثقافات الشعوب الأخرى، فستجد ضالتك في  أقدم هيكل، في معبد الجبل الذهبي بشنغماي ، وهو الباغودا.
  2. تم تشيد الباغودا في عام 687م، وعلى جانبي سلالمه، نُحِتت ثعابين ضخمة الحجم،  باللون الذهبي، تحكي أسطورة محلية حدثت منذ آلاف السنين، يتناقلها سكان شنغماي.
  3. وستستمتع أيضًا بسماعك، أسطورة عائلة راكشاسا، التي كان يسيطرعليها الشيطان، وبعد زيارة بوذا لهم، ومنحهم بركاته، وجعلهم يؤمنون به، ويكفون عن أكل لحوم البشر.

نصائح زيارة الجبل الذهبي في شنغماي

معبد الجبل الذهبي
الطقوس الدينية في المعبد
  • تأكد من خلع حذائك، أثناء المشي، حول المعبد كدليل على الاحترام والحفاظ على المعبد، وفقًا لتعليمات المعبد.
  • اذا كنت لا ترغب في صعود الدرج، يمكنك ركوب التلفريك، صعودًا لمعبد الجبل الذهبي  أوالقيادة إلى موقف السيارات، بالقرب من المعبد البوذي.
  • تأكد من تغطية أكتافك وركبتيك، أثناء تجولك، في الجبل الذهبي في شنغماي ،وإلا سيُطلب منك استئجار وشاح، للتغطيهم في المعبد من الرهبان.
  • يتوافر في المعبد خدمة استخدام الكرسي المتحرك، للتنقل في أنحائه