الرحالة و المسافرون العرب

مطاعم لنكاوي : أفضل 8 مطاعم عربية وماليزية في جزيرة لنكاوي

مطاعم لنكاوي ا الرحالة ا سجل في قائمة زياراتك لماليزيا جزيرة لنكاوي ، وضعها على رأس قائمتك ، واحرص على عدم تفويت فرصة تلك الزيارة المتميزة وتناول الطعام في أشهر مطاعم لنكاوي العربية والماليزية أيضًا.

تعد جزيرة لنكاوي من أبرز وأشهر الجزر في ماليزيا ، ويأتي إليها السائحين من مختلف الدول لقضاء جولة سياحية لا تُنسى بها ، ما بين زيارة للمتنزهات والأماكن التراثية بها ، والتجول بين الاسواق التجارية ، وممارسة بعض الألعاب الرياضية ، وأخيرًا تناول الطعام الشهي بها.

وفي هذا التقرير ، سوف نأخذك في جولة للتعرف على أشهر وأفضل المطاعم العربية والماليزية في لنكاوي ، فإذا ذهبت في جولة سياحية بها ، يمكنك الاستعانة بهذا الدليل الشامل عند اختيار المكان الذي تتناول فيه طعامك.

اقرأ أيضًا : أجمل 6 أنشطة سياحية في حديقة ليجندا في لنكاوي وأفضل الفنادق القريبة منها

افضل مطاعم لنكاوي العربية

في هذه الجزء سوف نعرض عددًا من أفضل مطاعم لنكاوي العربية التي يجب أن تجربها أثناء السياحة في لنكاوي، وكذلك مزاياها وما تقدم من أطعمة والأجواء المميزة لكل مكان منها، وذلك كما يلي:

مطعم السلطان لنكاوي

أحد أشهر مطاعم لنكاوي العربية ويقدم أطباقًا عربية شهية ، إلا أنه أيضًا يقدم لزائريه أفضل وأشهى الأطباق الماليزية أيضًا ، والتي يشتهر بجودة طهيه لها ، ومذاقها الطيب.

يمكنك تناول الطعام في مطعم السلطان ، وأنت تعلم مدى جودة المذاق الذي ستحصل عليه ، فهو يضم أمهر الطهاه ، وله طرق عدة في تقديم المأكولات ، إلى جانب أشهى الحلويات التي يمكنك أن تنهي بها وجبتك الشهية.

يقع مطعم السلطان في جزيرة لنكاوي ، وهو من المطاعم المعروفة في منطقة مرسى اليخوت ، والتي تعد من أرقى وأشهر المناطق في الجزيرة.

وهذا الموقع الفريد يوفر لمطعم السلطان ولكم وجبة متميزة ورومانسية بإطلالة مختلفة على المرسى ، ولهذا قد يناسب المطعم زوجين حديثي الزواج ، وبعض الأسر التي ترغب في الاستمتاع بالمناظر الطبيعية، أو الأفراد والأصدقاء أيضًا.

ويتميز المطعم أيضًا بوقوعه بالقرب من أشهر فنادق لنكاوي ، ومن أهمها فندق الدانا الشهير بالجزيرة ، والذي يمكنك المبيت به والحصول على خدمات فاخرة.

يطغى على المطعم الطابع الشرقي ، والذي يمكنك ملاحظته دون تكلّف في التصميم ،  كما يهتم المطعم بجلسات الزوار داخل وخارج المطعم للمزيد من الخيارات.

ومطعم السلطان الذي يعد من أفضل مطاعم لنكاوي قريب أيضًا من أبرز معالم لنكاوي السياحية مثل ؛ القرية الشرقية في لنكاوي  ، وتليفريك لنكاوي.

ويعمل المطعم بصورة دورية بداية من الساعة الثانية ظهرًا ، ولا يغلق أبوابه قبل الثانية عشرة مساء.

قد يهمك : 4 أنشطة سياحية في حديقة التماسيح في لنكاوي : سياحة بين فكي تمساح

مطعم الياسمين السوري في لنكاوي

أحد المطاعم العربية الشهيرة في لنكاوي ، مطعم الياسمين من أشهر المطاعم في لنكاوي والتي تقدم طعامًا وخدمات جيدة ومتميزة للزوار ، سواء أكانوا من السكان المحللين أم من الزائرين للجزيرة .

يقدم مطعم الياسمين وجباته ، وفقًا لاحتياجات الزوار وأوضاعهم الاجتماعية ، إلى جانب أنه يضم مجموعة من أمهر الطهاة وخبراء الطهي العربي والماليزي في مكان واحد ، ما يجعل من وجباتهم تجربة فريدة .

يقع مطعم الياسمين في شارع سينانج في قلب لنكاوي ، وهو أحد الشوارع المكتظة بالزائرين والسكان المحليين ، ويشبه شارع العرب في العاصمة الماليزية كوالالمبور.

وحصل مطعم الياسمين على جائزة المطاعم الشهيرة ، من تريب أدفايزر العالمية Trip adviser ، وذلك بخدماته المتميزة، التي تجعله واحد من أفضل مطاعم لنكاوي

ومن أهم ما يلفت النظر بالمطعم ، هو توفيره لطاولات مميزة للطعام ، وتوفير مكان داخلي وخارجي للزوار ، كما يخصص المطعم قسمًا خاصًا للشاورما التي يتم طهيها أمام الزوار ، لضمان جودتها .

قد يهمك: أمل العزب تكتب : 10 معلومات عن لنكاوي التى خطفت قلبي

مطعم لذيذ في لنكاوي

أحد أهم وأشهر مطاعم لنكاوي في تقديم الوجبالت العربية ، وهو مطعم جذاب للكثير من الزوار ، نظرًا لشهرته الواسعة في مجال الطهي.

مطاعم لنكاوى
مطاعم لنكاوى

وهو يتميز بتقديم الأطعمة العربية ، إلى جانب الطعام الهندي ، الذي يأتي إليه الزوار لتذوقه خلال رحلتهم إلى جزيرة لنكاوي.

يقع المطعم في قلب جزيرة لنكاوي ، التي يأتيها الزوار من كافة أنحاء العالم للاستمتاع لمعالمها السياحية الرائعة ، ولهذا فطعم لذيذ يعد وجهة واختيارًا رائعًا إذا ما أردت تناول الطعام ، في منتصف جولتك السياحية .

سوف تلاحظ بساطة ديكور المطعم وهدوئه ، والإطلالة المميزة على شاطيء الجزيرة ، مما يسمح للزوار بتناول الطعام في أجواء رائعة.

ويمكنك اختيار الطعام والوجبات المفضلة من قائمة مطبوعة للوجبات ، وهذا الأمر يسمح للزوار باختيار الوجبات المفضلة دون صخب أو تزاحم كما يحدث مع أغلب المطاعم ذائعة الصيت.

سوف تجد أن القائمة تحتوي على أطعمة شرقية ، وكذلك أطعمة من المطبخ الهندي ، إلى جانب عددًا من المشروبات الساخنة والمنعشة ، ويعمل المطعم من الثانية ظهرًا ، وحتى الثانية عشرة مساء.

قد يهمك : فنادق ماليزيا : تعرف على أجمل 5 فنادق في لنكاوي.. احجز الآن

أفضل مطاعم لنكاوي الماليزية

سوف نستعرض هنا أهم وأشهر وأفضل المطاعم الماليزية التي تقدم وجباتها للزوار ، من الخارج ، فإذا كنت في رحلة لـ السياحة في ماليزيا وتحديدًا في جزيرة لنكاوي ، سوف تكون فرصة رائعة لتجربة طعام مختلف عما تتذوقه في بلدك ، وهذه قائمة بأهم مطاعم لنكاوي الماليزية.

مطعم كوكوز بيسترو   CoCo’s Bistro

كوكوز بيسترو واحدًا من أشهر مطاعم لنكاوي ، ويقع في شارع كوالا مودا ، بأحد المباني الراقية في المنطقة ، وهو مطعم يهتم بالوجبات الأوروبية الشهيرة والمعروفة بالغرب.

ويتميز المطعم بوقوعه في منطقة خضراء ، منعشة الهواء وسط أجواء ومناظر طبيعية خلابة ، تستحق أن تأكل وأنت تنظر إليها ، ومكان المطعم يسمح لك بإطلالة مميزة على الشاطيء الرملي والبحر يجاوره ، وهو مكان يناسب الأفراد وحديثي الزواج ، لجلسة تناول طعام غاية في الرومانسية.

قد يهمك : جزر ماليزيا للمسافرين العرب: أجمل 5 جزر لقضاء شهر العسل في ماليزيا بالصور

مطعم بريفيلج Privilege Restaurant

يطل مطعم بريفيلج لنكاوي الرائع ، على ميناء تيلاغا حيث يواجه النهر ، ويمنح الزائر إطلالة متميزة ، وهو مكان أنيق ذو أجواء رائعة ومتميزة ، وله تصميم على الطراز الحديث في الديكور ، وتلتف حوله النباتات والأشجار ، في مشهد أكثر من رائع.

يهتم مطعم بريفيلج وهو من أشهر مطاعم لنكاوي بتقديم وجبات متميزة ، تشمل اللحوم والمأكولات البحرية خاصة بعض أنواع السمك غير المعروفة في المنطقة العربية ، وبطرق مختلفة تناسب الحياة الماليزية ، مما يمنح الزائرين تجربة فريدة في تناول الطعام ، إلى جانب المقبلات الشهية.

قد يهمك : الاماكن السياحية في ماليزيا للمسافرين العرب: دليلك السياحي الشامل

مطعم ذا كليف The cliff restaurant

يمكنك أن تجد مطعم ذا كليف في شارع بنتاي شينانج ، في أحد المباني الخشبية التي تطل على الشاطيء مباشرة ، مما يجعله اختيارًا مميزًا للزائرين خاصة حديثي الزواج، أو الأفراد.

ويتيح المطعم مكانين لتناول الطعام ، إما بالداخل ألأو خارج جدران المطعم في جلسة ممتعة وسط الطبيعة ، ليناسب كافة الأذواق ، وتسمى الإطلالة الخارجية  بالغرفة المشمسة .

ويهتم المطعم الذي يعد من أشهر مطاعم لنكاوي بتقديم الوجيات الماليزية الشهيرة ، إلى جانب بعض الوجبات الغربية العالمية ، فبعض الزائرين لا يرغبون في تجربة أطعمة جديدة ، وهو ما يحسب للمطعم في تقديم كافة الأذواق لزائريه.

مطعم كاكتوس  Cactus Restaurant

يقع مطعم كاكتوس على الضفة المقابلة لهوليداي فيلا ، وهو ملك لعائلة ماليزية عريقة تدير المطعم منذ سنوات طويلة ، وتقدم العديد من المأكولات الشهية للزائرين ، سواء من السكان المحليين أو السائحين.

الأطعمة المتنوعة التي تقدمها العائلة في مطعم كاكتوس ، جعلته على قائمة أفضل مطاعم لنكاوي ، خاصة أنه يقدم طعامًا مصنوعًا بالمنزل ، وهو الأقرب لمحبي الطعام والذواقة عمومًا.

تتنوع الأطعمة بين أطعمة ماليزية شعبية ، وأطعمة آسيوية عامة إلى جانب بعض المقبلات الرائعة والمختلفة أيضًا ، لمن أراد تجربة سياحية ومختلفة كاملة ، بداية من الأماكن السياحية المختلفة ، وحتى تناول طعام من المطبخ الآسيوي.

قد يهمك : سامح رضوان يكتب رحلته إلى ماليزيا: كيف تضرب عصفورين بحجر واحد

مطعم أوركيد ريا للمأكولات البحرية

مطاعم لنكاوي
مطاعم لنكاوي

يشتهر مطعم أوركيد ريا سيفود ، بما يقدمه من مأكولات بحرية متميزة ، وهو يقع على امتداد شاطيء سينانج في لنكاوي.

ويتميز المطعم بديكورات متميزة ومعبرة عن محتوى الطعام المقدم للزبائن ، فنجد أحواض الأسماك الضخمة تملأ المكان عند الدخول إليه.

ويشتهر المطعم الذي يعد ضمن أفضل مطاعم لنكاوي بمأكولاته البحرية الطازجة ، وطرق طهيها المتنوعة ، ويمكنك أن تجد أنواعًا مختلفة من الأطعمة مثل جراد البحر و السرعوف ، وسرطانات البحر العملاقة .

ويتحدد سعر الطبق وفقًا للوزن والموسم الذي تنزايد فيه بعض أنواع الأسماك ، أو تشح وهكذا.

خريطة فنادق لنكاوي حسب الأسعار

Booking.com