fbpx
الرئيسية / آسيا / مطاعم جدة : مدينة واحدة ومئات الأكلات الشهية من عشرات المطابخ
مطاعم جدة
مطاعم جدة

مطاعم جدة : مدينة واحدة ومئات الأكلات الشهية من عشرات المطابخ

مطاعم جدة | الرحالة |

 

يقال أن مقيم مدينة جدة السعودية لا يجيد إدخار الأموال رغم معدل الدخل العالي، و بعد بحث و تدقيق عن الأسباب وجدنا الجواب عند مطاعم جدة . ففي جدة يوجد عدد كبير من المطاعم تتنافس فيما بينها علي جذب الزبائن بالعروض و الخلطات الخاصة و لكل مطعم طريقة معينة يتبعها حسب المطبخ الذي ينتمي إليه.

 

في جدة مطاعم تقدم الطعام العربي الأصيل و سط أجواء بدوية تخرجك من زحام الحياة الحضرية، ويحتل مطعم أبو زيد مكانة خاصة في هذا النوع من الطعام نظراً لجودتة و تاريخة الكبير في المدينة، كما يشتهر مطعم القرية اليمنية بالوجبات العربية الأصيلة,و تعد هذه الوجبات مفضلة لعدد كبير من مقيمي جدة و بخاصة السعوديين.

 

المطبخ المصري في مطاعم جدة

و يحضر المطبخ المصري بقوة في مطاعم جدة نظراً لكثرة المقيمين المصريين بجدة، فيمكنك إستحضار الأجواء الشعبية بطابق كشري من مطعم كشري التحرير في جدة، أو التجول بين الوجبات المصرية المختلفة بمطعم رمسيس، ويقدم مطعم كابوريا وجباتة لعشاق المأكولات البحرية علي الطريقة المصرية.

 

المطبخ التركي في مطاعم جدة

يقيم في جدة عدد كبير من الطهاة الأتراك نظراً لكثرة المطاعم التركية بالمدينة السعودية و التي تجد رواجاً بين مواطني جدةـ ويأتي في المقدمة مطعم البيت التركي بتصميمة الرائع و سرعة تقديم الوجبات، كما يقدم مطعم الفيروز أشهي الأكلات التركية وبأسعار مناسبة.

 

المطبخ الهندي في مطاعم جدة

تسبب وجود عدد كبير من العمالة الهندية في السعودية في وجود تبادل ثقافي و إندماج إجتماعي في بعض العادات و التقاليد، وكذلك تشارك في أنواع الطعام المفضلة بين الطرفين فلعشاق البهارات و التوابل حظ وافر في المطاعم الهندية، و علي رأسها مطعم دجينجر ليف و الذي يقدم جميع الوجبات الأسيوية و الهندية,و يوجد عدة مطاعم أخري تتبع هذا النوع مثل (الديوان، زايكاكي، المحيط، بهورات).

 

المطبخ الشامي في مطاعم جدة

هناك العديد من المطعم التي لو رأيتها لظننت أنك سافرت إلي دمشق أو لبنان نظراً لما يصاحبها من أجواء شامية فمثلاً يقدم مطعم شامي الأجواء الشامية في جدة، كما يحضر جميع المأكولات السورية و العراقية و الأردنية، وعلي نفس الغرار توجد مطاعم أخري مثل البيت الحلبي و الحمصاني.

 

المطبخ الإيطالي في مطاعم جدة

شهدت السنوات العشر الأخيرة إقبال كبير علي الوجبات الإيطالية و خاصة البيتزا و السندوتشات السريعة مما فتح سوق كبير لصناعة الطعام الإيطالي في البلاد العربية عامة و مدينة جدة السعودية خاصة، وتوجد عدة مطاعم إيطالية تتنافس فيما بينها علي جذب الزبائن، فيقدم مطعم الدنتي عروض خاصة بإستمرار و يوفر جو من الرومانسية و الهدوء، و يتفوق مطعم أرمي في تحضير المناسبات و سرعة توصيل الطلبات.

 

أفضل مطاعم العائلات في جدة

و تتميز مطاعم جدة بتوفير خدمة خاصة للعائلات لما تتطلبة الحياة السعودية من خصوصية و عدم إختلاط، و يتمتع مطعم فوجو دي تشاو البرازيلي بسمعة طيبة في هذا النوع من خدمات، و كذلك مطعم نوديلز و الخيال و نوزومي و ليلي، كما تتميز هذه المطاعم بالفخامة و المباني الرائعة التي قد تظنها صممت ببرنامج الفوتوشوب.

 

مطاعم جدة الشهيرة
مطاعم جدة الشهيرة

 

أفضل مطاعم التوصيل في جدة

و يفضل كثير من مقيمي جدة طلب الوجبات للمنازل أو مكان العمل,فدائماً ما يكون البحث عن المطاعم التي توفر هذه الخدمات بأقصي سرعة و يأتي في المقدمة مطعم البيك و مطعم بوجا سوبر بالإضافة إلي ماكدونالدز و بارسيلوس.

 

قد تفرض طبيعة الحياة العملية في جدة أنواع معينة من الوجبات خلال اليوم,فما يمكنك أن تتناولة صباحاً يختلف تماما عما تتناولة ظهراً أو مساءاً,و هناك مطعم تتألق في تجهيز و جبات الإفطار و مطاعم أخري في وجبات الغداء,و مطاعم تححتفظ برونق رومانسي خاص لتوفير و جبات العشاء و السهرات الليلة.

 

أفضل مطاعم الفطور في جدة

يعد مقهي Amara Terrace من أفضل مطاعم جدة في الإفطار حيث يقدم منتجات عالية الجودة مختلفة الزوق و يتميز بالخبر الفرنسي  المحمص مع صوص الكراميل، كما يوفر المشروبات الساخنة و البادرة، ويتميز مطعم الركن الأمريكي بطابعة الكلاسيكي الخاص و يقدم طبق إفطار خاص يحمل إسم المطعم، فيما يتخصص مطعم فطور فارس في هذا النوع من الوجبات و يجمع بين الأكلات الشعبية كالفول و البيض و المعصوب و الأكل الغربي كالبان كيك.

 

أفضل مطاعم الغداء في جدة

يصنف كثير من خبراء التغذية وجبة الغذاء علي أنها الأهم حيث تتناول بعد فترة من العمل و المجهود,و تتألق المطاعم في تجهيز وجبة الغذاء نظراً لأنها الأكثر إقبالاً,و تتميز مطاعم كثيرة بهذا النوع مثل مطعم ساكورة و تاكي فضلاً عن المطاعم التي سبق ذكرها في المطابخ التركية و المصرية.

 

أفضل مطاعم العشاء في جدة

و توفر المطاعم في جدة طقوس خاصة لوجبة العشاء,فهي تعني الهدوء و الجو الرومانسي تحت الأضواء الخافتة، حتي أن تناول وجبة العشاء في عدد من مطاعم جدة بمثابة خروج وتنزة في مدن أخري، و يقيم مطعم دجينجر ليف جو خاص و يتمتع بالخدمة المتميزة و الديكورات الرائعة، فيما يعمل مطعم نينو بالطريقة الإيطالية الرائعة ويقدم عدد كبير من الأطعمة و خاصة البيتزا و يوفر طاولات خاصة للعائلات و إجتماعات العمل.

شاهد أيضاً

أجمل 9 اماكن في بوكيت

أجمل 9 اماكن في بوكيت : بينها معبد شالونج وجزيرة سيميلان

أجمل 9 اماكن في بوكيت | الرحالة | تايلاند تلك الدولة الساحرة الجاذبة للسياح، نظرً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *