fbpx
الرئيسية / آسيا / مطار اسطنبول صبيحة: أهم الخدمات والمعلومات عن ثاني أكبر مطار في تركيا
مطار اسطنبول صبيحة
مطار اسطنبول صبيحة

مطار اسطنبول صبيحة: أهم الخدمات والمعلومات عن ثاني أكبر مطار في تركيا

مطار اسطنبول صبيحة | الرحالة |

تعد تركيا مركز إقتصادي وسياحي للإستثمار، يتوافد عليها الزوار بكثرة، بهدف الدراسة بالجامعات التركية أو للسياحة، أو للأعمال، لذا، يستلزم توفير فيها مطارات ضخمة ودولية وهم مطار أتاتورك الدولي و مطار صبيحة كوكجن الدولي، ولكل منهما خدماته الخاصة .

اين يقع مطار اسطنبول صبيحة ؟

يعد مطار اسطنبول صبيحة ثاني مطار في اسطنبول، والسادس عشر في تركيا، ويبعد إلى الجنوب الشرقي عن محطة القطارات “حيدر باشا” نحو ثلاثين كيلومتراً في اسطنبول، ويرتفع عن سطح البحر بنحو ثلاثمئة قدم تقريباً، ويبلغ طول الطريق الواصل إليه نحو ثلاثة آلاف متر، وبعرض يصل إلى خمسة وأربعين قدماً.

محطات مطار اسطنبول صبيحة

هناك محطتان فى مطار صبيحة كالاتى :

المحطة الدولية: وتستوعب سنوياً 3000000 مسافر، وتضم ثلاث صالات، اثنتين للمغاردة، والثالثة تضم 12 مكتب جوازات، كما تضم المحطة المرافق العديدة منها مكاتب تسجيل الدخول وعددها 11 بوابات وصالات vip ومكتب بريد.

المحطة الثانية: تتكون من صالات وصول وصالات مغادرة، وخدمات أمتعة، وأقسام التسجيل، وتتسع سنوياً500000 مسافر، بالإضافة إلى المطاعم والخدمات المتنوعة.

مطار اسطنبول صبيحة
مطار اسطنبول صبيحة

كيفة الدخول إلى مطار اسطنبول صبيحة

هناك بعض الشروط لدخول  صبيحة قبل السفر، يرجى التأكد من أنك تحمل تأشيرة دخول ووثائق صحيحة للدخول إلى البلاد. يرجى مراجعة السفارة ذات الصلة.

لماذا سُمى بهذا الاسم

 أطلقت الحكومة التركيّة اسم صبيحة جوجكن على المطار تكريماً لأوّل سيّدة في في مجال قيادة الطائرات التركيّة صبيحة كوكجن، وأوّل سيّدة تقود مقاتلة عسكريّة على مستوى العالم، وهي ضمن أفضل عشرين طياراً في التاريخ.

مطار اسطنبول صبيحة
مطار اسطنبول صبيحة

خدمات أخرى بمطار صبيحة

يحتوى مطار اسطنبول صبيحة على عدة خدمات يقدمها للمسافرين، من عيادة طبية للطوارئ، صيدليات،مكتب بريد،مراكز إستعلامات، أماكن لبيع الجرائد، مكاتب لتأجير السيارت، مكاتب تحويل العملات والصرافة،مراكز مساج وتدليك، مكاتب حجوزات فنادق.

اهمية مطار صبيحة الدولى

يساهم مطار صبيحة فى وصول خطّ من النفط المكرّر إلى المطار لإتاحة الفرصة بالتزوّد بالوقود، إضافة إلى أنه يساعد فى توفير مساحات شاسعة  لإقامة المعارض السياحيّة.

 

أنصحك أيضا بقراءة:

 
 

شاهد أيضاً

رحلتي الى جزيرة بوكيت

رحلتي الى جزيرة بوكيت : تجربة فتاة مصرية عمرها 19 عامًا

رحلتي الى جزيرة بوكيت | الرحالة | رحلة- بسمة محمود:   أنا بسمة 19 سنة، …