الرحالة و المسافرون العرب

مصر للطيران : خيارك المثالي للسفر حول العالم وهذه هي المميزات

مصر للطيران هي الناقل الرسمي لجمهورية مصر العربية. وهي شركة رائدة في مجالها تأسست عام 1932، حيث تعتبر مصر للطيران أول شركة سفر في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، وسابع شركة على المستوى العالمي. تسير هذه الشركة رحلات استثنائية إلى معظم دول العالم، وذلك من خلال 63 طائرة تنطلق إلى 79 وجهة في 53 دولة حول العالم مع نوعين من درجات الطيران: الدرجة السياحية ودرجة رجال الأعمال. ويقع المحور الرئيسي للشركة في مطار القاهرة الدولي.

تهدف شركة مصر للطيران دائمًا إلى التأكد من حصول المسافرين على رحلة آمنة تمامًا ومريحة، والوصول إلى وجهاتهم بصحة جيدة. وعلى الرغم من أن الطيران يمكن أن يكون مرهقًا في بعض الأحيان، إلا أن شركة الطيران هذه تقدم طرق فعالة لتخفيف آلام العضلات وتورم القدمين بالإضافة إلى تحفيز الدورة الدموية مما يؤدي إلى رحلة أكثر راحة. ومع ذلك يرجى استشارة طبيبك إذا كان لديك حالة طبية أو مشكلة صحية مؤقتة، بما في ذلك الحمل.

خدمات مصر للطيران

يقع مقر الشركة في مطار القاهرة الدولي، مركزها الرئيسي، وتعمل خدمات الركاب والشحن المجدولة إلى أكثر من 70 وجهة في الشرق الأوسط وأوروبا وأفريقيا وآسيا والأمريكتين. كما تركز شبكة واسعة من الخدمات المحلية على القاهرة، عاصمة مصر. وقد تم إنشاء قسم جديد لعلاقات العملاء. كما توفر شركة مصر للطيران للشحن المناولة المتخصصة ونقل البضائع حول العالم. معظم هذه الخدمات تقريبًا تختلف من مطار إلى آخر وتخدم وكلاء الشحن والوسطاء في شركات نقل البضائع الأخرى. كما تقدم الدعم الفني لثماني شركات طيران دولية.

الحجز على مصر للطيران

إليك كيفية حجز تذكرة مصر للطيران عبر الإنترنت:

  1. انتقل إلى موقع مصر للطيران الإلكتروني على الويب
  2. املأ تفاصيل الرحلة في مربع البحث
  3. اختر واحجز رحلتك
  4. املأ معلومات الاتصال وتفاصيل الركاب
  5. أكمل دفعتك من خلال الطريقة المحددة
  6. احصل على تذكرتك الإلكترونية في بريدك الإلكتروني

ملحوظة: يمكن دفع ثمن تذكرة مصر للطيران الخاصة بك عن طريق بطاقة الائتمان، والخدمات المصرفية عبر الإنترنت، أو يمكن أيضاً الدفع من خلال أحد فروع مكاتب الشركة الموجودة في كل مكان.

تذكرة مصر للطيران الالكترونية

تذكرة مصر للطيران الالكترونية هي دليل مؤهل لحجز رحلة مصر للطيران. أظهر تذكرتك الإلكترونية أثناء تسجيل الوصول في كاونتر الشركة في المطار، أو استخدمها لتسجيل الوصول الذاتي (في المطار أو عبر الإنترنت) للحصول على بطاقة الصعود إلى الطائرة. إذا لم تستلم تذكرتك الإلكترونية في غضون 60 دقيقة بعد إتمام الدفع، فيرجى الاتصال بخدمة العملاء.

مصر للطيران
مصر للطيران

تسجيل الوصول مع مصر للطيران

تسجيل الوصول عبر الإنترنت سهل للغاية. ما عليك سوى اتباع هذه الخطوات الثلاث.

  1. حدد نفسك: ادخل اسمك ورمز صعودك وشكل تعريفك. يمكنك اختيار القيام بذلك باستخدام مرجع الحجز أو رقم التذكرة الإلكترونية أو رقم المسافر الدائم (إذا أشرت إليه عند إجراء الحجز).
  2. الاختيار: حدد جميع أعضاء حزبك الذين يسافرون في نفس الحجز واختر مقعدك المفضل من خريطة المقعد.
  3. تأكد من تسجيل وصولك: لإكمال عملية تسجيل الوصول، تحتاج إلى طباعة بطاقة الصعود إلى الطائرة. والجدير بالذكر أن جميع المسافرين الذين يغادرون مطار القاهرة ويكملون إجراءات تسجيل الوصول الخاصة بهم من خلال خدمات تسجيل الوصول عبر الإنترنت وخدمة تسجيل الوصول عبر الهاتف المحمول؛ يُطلب منهم الانتقال إلى مكاتب الاستقبال في مطار القاهرة لإسقاط أمتعتهم والحصول على بطاقة الهجرة لرحلتهم إلى تسهيل إجراءات الهجرة.

اختيار المقاعد على طائرات مصر للطيران

سواء كنت تحب مقعد النافذة، تفضل الممر، أو تريد مساحة إضافية للساقين؛ لقد حصلنا على المعلومات التي تحتاج إلى معرفتها عند طلب مقعدك المفضل.

تتيح لك شركة مصر للطيران اختيار مقعدك المفضل في رحلاتها الدولية التي تُدار على الدرجة السياحية بعد أو أثناء الحجز. اختيار المقعد القياسي مجاني للعملاء الذين هم:

  • السفر دوليًا في الدرجة الاقتصادية على أجرة فليكس بالكامل
  • السفر دوليا في درجة رجال الأعمال
  • أعضاء مصر للطيران البلاتين المسافر الدائم

أثناء تسجيل الوصول

يتوفر اختيار المقعد بمقابل رسوم نقدية،وذلك فقط للعملاء المسافرين في الدرجة الاقتصادية الدولية باستثناء Y & B.

لا تنس تسجيل الوصول عبر الإنترنت حتى إذا اخترت مقعدك. تأكد من أخذ إيصال مقعدك (للمقاعد المشتراة) وبطاقة الصعود للطائرة، بالإضافة إلى مرجع الحجز الخاص بك معك إلى المطار.

الأحكام والشروط

  • هذه الخدمة غير متاحة على الرحلات الداخلية لشركة مصر للطيران.
  • في حالة عدم الحضور، سيفقد الضيف القيمة الكاملة للخدمة (EMD).
  • لا يمكن تقديم هذه الخدمة إلا قبل 48 ساعة من وقت المغادرة.
  • يحق لمصر للطيران تغيير المقعد المدفوع مسبقًا للضيف بعد الصعود إلى الطائرة لأسباب أمنية أو لأي أسباب  لها علاقة بالسلامة إذا لم يلتزم الضيف بمتطلبات السلامة.
مقصورة مصر للطيران
مقصورة مصر للطيران

الجلوس في صفوف مخارج الطوارئ

من أجل الجلوس في مقعد صف الخروج، يجب عليك:

  • أن يكون عمرك خمسة عشر عامًا على الأقل.
  • عدم السفر مع شخص يحتاج إلى مساعدتك في حالات الطوارئ، على سبيل المثال رضيع أو طفل ما لم يكن هناك وصي آخر يجلس في مكان آخر مع الطفل.
  • لا يتطلب استخدام حزام الأمان للرضع / التمديد.
  • كن مستعدًا وقادرًا على التحرك بسرعة ومساعدة الطاقم في حالة الطوارئ.
  • كن مستعدًا وقادرًا على الاستماع، والتحقق من الظروف الخارجية واتباع التعليمات المقدمة باللغة الإنجليزية من قبل الطاقم.
  • القدرة على الوصول إلى مخرج الطوارئ وفتحه ورفعه والتخلص منه حتى عشرين (20) كلغ.
  • لا يوجد طرف مبتور أو اصطناعي.
  • عدم وجود ضعف بصري لا يتم تصحيحه باستخدام النظارات / النظارات / العدسات اللاصقة، والتي يجب ارتداؤها أثناء التاكسي والإقلاع والهبوط.
  • لا تعاني من ضعف السمع الذي لا يتم تصحيحه عن طريق استخدام جهاز / جهاز سمعي، والذي يجب ارتداؤه أثناء سيارات الأجرة والإقلاع والهبوط.
  • لا تستخدم أي جزء من باب الطائرة (أو المنطقة المحيطة به) لإراحة قدميك، أو أي عنصر (عناصر) شخصية أخرى.
  • تتمتع مصر للطيران بالسلطة التقديرية وحدها، عند تسجيل الوصول، لتحديد ما إذا كان الراكب يستوفي متطلبات الجلوس في مقعد صف الخروج. إذا لم يستوف الراكب المتطلبات ، فسيتم تخصيص مقعد مختلف له

المقاعد العائلية على مصر للطيران

تفعل الشركة كل ما هو  بوسعها لضمان جلوس الأطفال تحت سن 14 بالقرب من أفراد الأسرة المرافقين لهم. ولكننا نوصي بالحجز المبكر واختيار تعيينات المقاعد عند الحجز. يمكنك اختيار المقاعد من خلال موقع مصر للطيرانالإلكتروني أو تطبيق الشركةلالالا أو مركز الاتصال أو وكيل سفرك. قد تكون هناك رسوم إضافية لتخصيصات المقاعد اعتمادًا على السعر الذي تحدده. إذا لم تحدد مقاعدك مسبقًا،  فستحاول الشركة العثور على مقاعد مجاورة لعائلتك في نفس الحجز في المقصورة التي حجزتها. ومع ذلك، قد تكون المقاعد المتاحة محدودة في ذلك الوقت؟
سوف تتأكد مصر للطيران من بذل كل جهد معقول من قبل موظفيها ومضيفات الرحلة ومن خلال الإجراءات على متن الطائرة، لتجلس الأطفال تحت سن 14 بجانب البالغين المرافقين لهم.

مصدر الموقع الرسمي