الرحالة و المسافرون العرب

مدينة فيلدكريتش بالنمسا : رحلة سياحية ريفية تُطل على الألب

رحلات المسافرون العرب للسياحة في بلاد أوروبا بأماكن نكتشفهاً معاً

مدينة فيلدكريتش بالنمسا هل سمعت عن هذه المدينة من قبل ؟! | رحلة أسامه السباعى

مدينة فيلدكريتش بالنمسا هي مدينة ليست على خارطة عشاق السفر والترحال .. واستكشاف الأماكن والمدن .

وفى رحلتنا الأوربية هذه والتى شملت أكثر من 14 مدينة أوروبية شهيرة .. لم تكن السياحة في مدينة فيلدكيرخ فى الحسبان كوجهة سياحية قادمة ، على الرغم من جمالها الريفى الآخاذ تحت سفوح جبال الألب المُخضرة الزاهره، فاكتشفنا خلالها مدينة لها من التاريخ بعض الأهمية وبعض الإهتمام ..

مدينة فيلدكريتش بالنمسا
مدينة فيلدكريتش بالنمسا

كان برنامج رحلتنا لا يحمل لهذه المدينة أى جولة أو زيارة .. فكانت مجرد فندق نبيت فيه ليلتنا، ثم نستيقظ ونذهب إلى إمارة ليختنشتاين التى تبعد عنها مسافة سيراً على الأقدام حوالى 3 كيلو متر تقريبا .. وصلنا إلى الفندق بعد أن أضنانا التعب والإجهاد الذى أخذ منا مأخذه ..

كان اليوم طويل منذ أن تركنا زيلامسى ..وتوقفنا عند شلالات كريمل .. ثم زيارة متحف شوارفيسكى .. و مدينة إنسبورك .. وبعدها مسافة 170 كيلو متراً قطعتها السيارة من وقت الغروب وحتى ظلام الليل .. حتى نصل إلى أقصى غرب دولة النمسا إلى مدينة فيلدكيرش ثانى أكبر مدينة فى ولاية فورارلبرج .. للوصول إلى فندق Baren.

فنادق مدينة فيلدكريتش بالنمسا 

السياحة في فيلدكيرخ
السياحة في فيلدكيرخ

كان الفندق عتيق .. وجدت فى بهو الفندق كمية كبيرة متنوعة من النشرات السياحية لفاعليات عديدة مع الكثير من الكتيبات،  ولأن المدينة صغيرة وزياراتها مجرد سويعات قليلة تكفيها فنجد النشرات تجذب الزوار إلى المطاعم والمأكولات التى تشتهر بها المدينة ..

لأن فيلدكيرش  إجمالاً مدينة صغيرة المساحة ذات عدد سكان أقل ، إذ يبلغ عدد سكانها 34 الف نسمه  ..

 “بينى وبينها عشق لاينتهى”.. عن النشرات والخرائط السياحية

النشرات والخرائط السياحية
النشرات والخرائط السياحية

فأجمل ما أحتفظ به فى رحلاتى الخارجية هو هذه النشرات والخرائط ..  والتى تكون معين لى عندما أكتب عن المدينة التى زرتها .

كانت غرفتنا عند إنحدار ميل السقف للفندق .. بحيث  يجب توخى الحذر عند القيام من النوم ..وإلا ارتطمت رؤسنا فى السقف المائل ..

وعلى الرغم من النظافة العامة للفندق والغرفة، إلا أننا رأينا الصراصير تمشى على جدران الغرفة خلف السرير .. إضجر زميلى جداً من الغرفة عندما رأى تلك الحشرة القميئة .. لكن هونت عليه الأمر قائلاً : هى ليلة واحدة .. سويعات قليله نقضيها نوماً .. لا حاجة لنا بشيء من الرفاهية .. فعند النوم بعد الإجهاد كل الأمور تتساوى، الفراش الوثير مع الفراش الفقير .. فرد قائلاً : عندك حق .

رحلة للسياحة في فيلدكيرخ النمسا

السياحة في فيلدكريتش النمسا
السياحة في فيلدكريتش النمسا

كعادتى إستيقظت مبكراً .. أديت طقوسى الصباحية من الإستحمام لتجديد الدورة الدموية مع يوم جديد من أيام الرحلة ثم الصلاة معين الطاقة الروحية .. ثم قرأءة بعض المعلومات التى جمعتها عن المدينة من قبل القيام بالرحله ..ثم بخريطة للمدينة .

أخذت جولة مشيى قبل الإفطار فى الفندق .. إذا كان علينا ترك الفندق بعد الإفطار للذهاب إلى ليختنشتاين .

كان موقع الفندق بالنسبة للمدينة ممتاز .. فعند الخروج منه تجد أكبر كاتدرائية فى الولاية  يرجع تاريخها إلى القرن الـ 13 الميلادى  وهى كاتدرائية  Dom ST Nikolaus   لها برج أخضر نحيل وشكلها الخارجى الفاتح اللون .. ومن بعد الكاتدرائية وعلى مرمى البصر قلعة شاتنبرج  schattenburg  هذه القلعة التى كانت سبباً فى تأسيس المدينة على يد الدوق مونتفورت ، فبدأ تشييد المدينة بالقلعة فى عام 1200م وهى الآن واحدة من أفضل قلاع العصور الوسطى المحفوظة فى كل أوروبا الوسطى .

لو كان عندى متسعاً من الوقت لصعدت إلى القلعة لا لكونها متحفاً الآن ؛  لكن للحصول على أجمل صورة بانورامية للمدينة من خلال هذه القلعة.

المعالم السياحية في مدينة فيلدكريتش بالنمسا

السياحة في فيلدكريتش النمسا
السياحة في فيلدكريتش النمسا

عبرت النفق الأرضى من جانب الفندق حيث تقاطع شوارع رئيسية .. وسرت نحو برج كاتزينتورم Katzenturm  او برج كاتس ( برج القطط ) و لا يأتي الأسم من الإرتباط بالقطط ولكن لكونه مخزنا لمدافع خاصة تسمى القطط مزينة برؤوس الأسود .. بعنى أن المدفع  رأسه رأس أسد ومع ذلك يسمون المدفع بالقط !!! وعرف البرج ببرج القط.

برج يحمل أكبر ساعات النمسا

برج القطط في مدينة فيلدكريتش النمسا
برج القطط في مدينة فيلدكريتش النمسا

هذا البرج شيدة الإمبراطور ماكسميليان الأول  1459 – 1519 م مع سور المدينة كخطة الإمبراطور حينئذ للدفاع عن المدينة. وفى عام 1665م عرف البرج ببرج الجرس لوجود أكبر جرس فى الولاية وسادس أكبر جرس فى النمسا يبلغ وزنه أكثر من 8 طن .. لك أن تسمع دقاته كل يوم جمعة فى الساعة الثالثة عصراً.

نهر المدينة في الصباح

وصلت فى جولة المشي الصباحية هذه إلى نهر إيل ILL  الذى يبلغ طوله 72 كم ويخترق المدينة ليصب فى نهر الراين .. عبرت النهر ومن عند مبنى بلدية المدينة، عدت للفندق .. كان زملاء الرحلة فى الحديقة الخلفية للفندق يتجاذبون أطراف الحديث .. فقد انقشع التعب والإجهاد بعد النوم العميق وبعده الإفطار  ..الكل على أهبة الاستعداد للإنطلاق بالسيارات الخمسة إلى إمارة ليختنشتاين.

وسنتابع معاً تفاصيل الرحلة القادمة على الرحالة