الرحالة و المسافرون العرب

مدينة جواثا السياحية : سعر الدخول وأماكن الزيارة

بحيرة يملؤها تغريد الطيور

مدينة جواثا السياحية هي واحدة من المدن السعودية التي تجعلك تقضي أجمل الأوقات داخل بيئة طبيعية وتاريخية مميزة، وذلك عن طريق ما تضمه من مرافق متنوعة، وما تحتوي عليه من أماكن سياحية مميزة، تمكّنك من ممارسة أفضل الأنشطة الترفيهية وأكثرها إثارة، فيمل يلي سنقدم لك دليلًا شاملًا يسهل عليك زيارة هذه المدينة.

قديماً كان المسافر  يهتم لزيارة المملكة العربية السعودية، لقدسيتها، فهناك فقط يستطيع الزائر الذهاب إلى بيت الله الحرام والمدينة المنورة حيث عاش رسول الإسلام، وظلت هذه الفكرة السائدة هي الصور النمطية المعروفة عن المملكة.

لكن الآن من خلال التوسعات والتطورات التي تعمل المملكة على إنشائها، تعكس تلك الفكرة، فأصبح الزائر للسعودية يستطيع ممارسة السياحة الدينية والترفيهية والثقافية، مع تقديم أماكن للترفيه والتنزه وحفلات موسيقية وثقافية وغيرها.

ويفضل الكثيرون الذهاب إلى الأماكن السياحية والترفيهية بهدف تحسين الحالة النفسية، والاستمتاع بالمناظر الجميلة، وتعد مدينة جواثا السياحية بمحافظة الإحساء واحدة من أكثر الوجهات السياحية المشهورة لدى المهتمين بزيارة السعودية.

كل ما يهمك عن مدينة جواثا السياحية

مدينة جواثا السياحية
مدينة جواثا السياحية

كانت مدينة جواثا في البداية عبارة عن قصر لعبد القيس في البحرين، وتضم المنطقة الشرقية بالمملكة عددا من المناطق السياحية المبهرة، والتي تعكس جمال الطبيعة الساحرة هناك، وتعد محافظة الأحساء التي تضم مدينة جواثا واحدة من أشهر  محافظات المملكة السياحية.

تأسست مدينة جواثا بفبراير 2014، وتعد بذلك مدينة حديثة، وتضم بداخلها ثلاث بلدات وهم حليلة والمقدام والكلابية، كما تضم ما يقرب من 20 ألف شجرة ذات منظر خلاب للغاية، و عرفت المدينة أيضًا في العصر الحجري القديم، وذلك بسبب وجود العديد من الآثار بها والأدوات الحجرية التي تم استخدامها في هذا العصر.

الأماكن السياحية في مدينة جواثا

تمتاز تلك المدينة الخلابة التي تقع داخل محافظة احساء السعودية باحتوائها على مزيج مميز من الأماكن السياحية الساحرة.
وما يميزها هو التنوع الرائع بين هذه الأماكن، فبعضها مثلًا أماكن ترفيهية وأخرى أماكن دينية وأخرى أماكن التسوق، وتأتي هذه الأماكن على النحو التالي:

بحيرة مدينة جواثا

مدينة جواثا السياحية
مدينة جواثا السياحية

لا يوجد أجمل من زيارة هذه البحيرة الاسترخاء على ضفافها من أجل بدء جولة سياحية مميزة داخل مدينة جواثا.
فهي عبارة عن بحيرة واسعة مساحتها 15 متر، يحيط بها الكثير من الجداول والمساحات الخضراء الرائعة.
والمميز أنها تضم أيضًا منطقة ألعاب مخصصة للأطفال، يعني إذا كنت في رحلة عائلية، فستتيقن من قضاء أطفالك لأوقات ممتعة.
فهم سيتمكنون من المرح في هذه الألعاب المصممة لهم خصيصًا بطريقة آمنة وسط أجواء المكان الساحرة.

منتجع جواثا

إذا أحببت أجواء المدينة، وهو أمر مؤكد الحدوث، فيمكنك المكوث في منتجع جواثا، الذي يعتبر من أفضل منتجعات المملكة العربية السعودية.
وذلك لما يقع بداخله من مرافق هامة كمسجد جواثا، والمتنزهات الطبيعية، والمؤسسات الأثرية، وكذلك المناطق الترفيهية.
ستتمكن عند زيارة هذا المنتجع من ممارسة العديد من الأنشطة المثيرة، وستمتع بباقة من أجمل المناظر الطبيعية.
حيث ستتمكن مثلًا من الجلوس عند مساحاته الخضراء الشاسعة التي تحتوي على أكثر من 20 ألف شجرة، فضلًا عما ستحصده من صور فوتجرافية مميزة.

مطاعم مدينة جواثا

لا يمكنك المرور على هذه المدينة دون أن تتناول وجبة لذيذة في واحد من مطاعمها الكثيرة.
فهي مطاعم تقدم أصناف طعام متنوعة ولذيذة، ترضي جميع الزوار بمختلف الأعمار، ومن أشهر هذه المطاعم مثلًا مطعم سناك برجر.

اقرأ عن: منتزهات الباحة .. مالا تعرفه عن الجولات الشيقة في السعودية

سوق هجر التراثي

خير ما تختتم به جولتك في هذه المدينة هو المرور على سوق هجر التراثي، ذلك السوق الذي يشتهر بالبضائع المميزة.
والذي يقبل عليه السياح بكثرة أثناء زيارتهم للمدينة، نظرًا لما يتمكنون من شرائه منه من بضائع تقليدية بأسعار جيدة.

أهم المعالم في مدينة جواثا السياحية

مدينة جواثا السياحية
مدينة جواثا السياحية

تضم مدينة جواثا مسجد جواثا التاريخي، ويقع المسجد في بلدة الكلابية، تتزين بأكبر هلال بالمنطقة الشرقية، بلغ طوله 600 متر، ويلتف حوله عددا من النجوم والفوانيس المضيئة بجميع ممرات ومرافق المدينة.

وحول الممرات، فتضم جواثا عدداً من الممرات المائية وممشى لمزاولة رياضة المشي وعدداً من المرافق والحدائق.

كما تستهدف المدينة محبي الأسواق والتسوق، من خلال سوق هجر التراثي، الذي يحرص كثير من السياح على التردد عليه مرات عدة عند تواجدهم هناك.

وتحتوي المدينة على بحيرة مساحتها 15 متر، يتفرع منها مساحات خضراء وجداول ومنطقة ألعاب للأطفال، الأمر الذي يوفر مساحة لتنزه الأطفال هناك وعدم اقتصار النزهة على الكبار فقط.

ويجذب المكان السياح من محبي الهدوء لأن المشهد يكتمل بالطيور الجميلة المرفرة هناك، مع المساحات الخضراء، لتضيف للمكان جمالاً ساحراً.

فعاليات ترفيهية بالمدينة

تحتوي المدينة على العديد من الفعاليات الترفيهيةـ التي من شأنها التنفيس عن كل من يقصدها، وتحوي المدينة مثلا الطيران الشراعي، والسباقات، ونادي البينتبول، والميني جولف، وركوب وتأجير القوارب والتنزه بها في البحيرة، فضلا عن ركوب السيارات.

ولم تنسى المدينة الأطفال كما ذكرنا سابقا، فبإمكان الإهالي تنزيه أطفالهم  من خلال الملاهي المعروفة هناك بـ “ملاهي أرض المرح”، والألعاب الهوائية، وشراء الألعاب المختلفة من متاجر اللعب.

سعر دخول جواثا 

توفر المدينة مساحات يُقام بها فعاليات حية وتراثية وثقافية، فضلا عن مساحات تعقد عليها مخيمات في فصل الشتاء، ومشاهدة السينما التفاعلية الموجودة، ويمكن ممارسة رياضة المشي على المسار وحول البحيرة.

وتقدر رسوم الدخول لمنتزه مدينة جواثا بنحو 10 ريال سعودي فقط للفرد الواحد طوال أيام الأسبوع.

كما أن منتجع جواثا يظل مفتوحا بشكل يومي، ابتدءا من يوم السبت وحتى يوم الأربعاء، وذلك من الساعة 6 صباحًا إلى الساعة 12 بعد منتصف الليل.

ويظل المنتجع مفتوحا على مدار اليوم، في أيام الاجازات والعطلات الرسمية بالمدينة، وهما يومي الخميس والجمعة.

اترك تعليقا