الرحالة و المسافرون العرب

متنزه الردف .. رحلة في واحة العائلات وعروس الطائف السعودية

متنزه الردف هو أحد أشهر الأماكن السياحية في السعودية على مدار العام، بما في ذلك أشهر الصيف، وذلك بفضل مساحاته الخضراء وملاعبه الواسعة، التي تجعل منه مكان مناسب للعائلات في قلب الطائف، أضف إلى ذلك روعة البحيرة الضخمة التي تزين وسط المتنزه، والتي تضم نوافير مياه راقصة تتمايل على أجمل الألحان، بالإضافة إلى شاشة عرض مائية.

متنزه الردف .. عروس الطائف

ولعل ما يميز هذا المتنزه أيضا كونه يتميز بتصميمات رائعة مع مسطحات خضراء شاسعة تبلغ مساحتها مئة وخمسين الف متر مربع يتخللها اكثر من سبعين الف شجرة موزعة على كامل المتنزه، كما روعي في تصميم متنزه الردف الطابع العالمي، حيث تم انشاء سبعة أنواع من الحدائق العالمية الاسلامة والاندلسية والصينية والكورية واليابانية والصحراوية، بالاضافة إلى المظلات الخشية وبوابةعلى الطراز الكوري .

وتتمتع حديقة الردف بجميع مقومات الترفية، مايضمن قضاء وقت ممتع لكافة أفراد العائلة، فقد تم انشاء ثلاث كافتيريات ومطعم يطل على البحيرة والنافورةالراقصة، ليجتمع الترفيه مع المعرفة، التي يمكن أن يستقيها الزائر من مركزالحديقة والمجتمع، والذي يهدف إلى تثقيف الزائروتنمية الوعي بالبيئة.

منتزه الردف
منتزه الردف

الأنشطة التي يمكن الاستمتاع بها في متنزه الردف

  1. التنزه سيرا على الأقدام بين أجمل المساحات الخضراء، أو بدلا من ذلك الجري عبر المسارات المخصصة.
  2. اكتشاف النباتات المتنوعة والورود التي تم استيراد بعضها من الخارج.
  3. قضاء بضع الوقت في الاستمتاع بعروض النافورة الراقصة في المساء.
  4. التقاط مجموعة من أجمل الصور الفوتغرافية الجميلة بين أرجاء هذا المتنزه الجميل.

أهم مرافق المنتزه

  • يضم منتزه الردف اربعة مصليات للرجال والنساء.
  • تتوسط النافورة بحيرة مائية بمساحة 13 الف كيلومترمربع ومسرح مكشوف يتسع إلى 300 متفرج.
  • تم تخصيص مساران لهواية السير والجري في الحديقة، بعرض 8 امتار وبطول اجمالي 1640 مترا، بالاضافة إلى مساحات رياضية بإجمالي25 الف و700مترمربع، يوجد بها العديد من الملاعب الرياضية.

وتبقى روعة الاجواء الممتعة والمكان الجميل والصخور ذات التشكيل الساحرة، أمورا بانتظار زائر هذا المتنزه الساحر.

أسعار تذاكر حديقة الردف

يسعد الزائرين بمعرفة أن الدخول إلى المتنزه مجاني

أوقات العمل في منتزه الردف

يوميًا من الساعة 9:30 صباحًا وحتى الساعة 1 بعد منتصف الليل.

أفضل الفنادق بالقرب من متنزه الردف

فندق بودل الطائف

فندق بودل الطائف بالقرب من متنزه الردف
فندق بودل الطائف بالقرب من متنزه الردف

بالإضافة إلى مسبح داخلي، يحتوي هذا الفندق على مقهى ونادي للأطفال مجانًا، تتوفر أيضًا خدمة الواي فاي مجانًا في المناطق العامة وخدمة صف السيارات مجانًا، بالإضافة إلى ذلك، تتوفر خدمات الكونسيرج والتنظيف الجاف ومرافق غسيل الملابس في الموقع.

توفر جميع الغرف الـ 79 خدمة الواي فاي مجانًا وخدمة الغرف وأجهزة تلفزيون بشاشات مسطحة مع قنوات فضائية. وتشمل المرافق الأخرى المتاحة للضيوف الصحف المجانية ومجففات الشعر وخزائن.

فندق صروح الالماس

يتوفر في هذا الفندق مكتب استقبال يعمل على مدار الساعة ومواقف مجانية للسيارات وخدمة الواي فاي مجانًا في المناطق العام، تتميز جميع الغرف بخدمة الواي فاي مجانًا وأجهزة تلفزيون بشاشات مسطحة مع قنوات فضائية، كما سيجد الضيوف أيضًا موقد مسطح وميني بار وغلايات كهربائية، كما أن التدبير المنزلي متاح عند الطلب.

مصدر الموقع الرسمي