الرحالة و المسافرون العرب

متحف الفن الاسلامي في كوالالمبور : لا ينافس سوى مثيله في القاهرة

متحف الفن الاسلامي في كوالالمبور | الرحالةالفن الاسلامي يعني الزخارف الاسلامية، والمخطوطات والقباب، والكتب الاسلامية والوثائق والنسخ الأثرية من القرآن، وغيرها الكثيرمن مظاهر الفن الإسلامي.

ولقد أدركت ماليزيا، اهتمام العالم أجمع، بقيمة الفن الإسلامي، بل وتزايد الاهتمام به، فقامت بتشييد أكبر مزار سياحي على أرضها، وهو متحف الفن الاسلامي Islamic Arts Museum.

فاحزم أمتعتك عزيزي الزائر الآن، واتبعني في جولة سياحية مثيرة وشيقة، مع الرحالة لنتعرف عن قرب، على هذا الصرح السياحي الفني الساحر

اقرأ هنا: أهم 10 أسواق في العاصمة الماليزية: بينهم الصيني والهندي

متحف الفن الاسلامي في كوالالمبور

يقع المتحف في العاصمة الماليزية، وتحديدًا في البقعة بين حدائق البحيرة Lake Garden، والمسجد الوطني، تم بناءه عام 1988م.

وتبلغ مساحة المتحف 30000 مترمربع، ومحاط من الخارج بمجموعه من الأشجارالمورفة الجميله، والنباتات والمساحات الخضراء الرائعة، ومكان مخصص للسيارات.

ويعد متحف الفن الاسلامي في كوالالمبور من أكبر متاحف الفن الإسلامي في جنوب شرق آسيا، يحتوي على قطع أثرية اسلامية، يقدرعددها بأكثر من عشرة آلاف قطعة.

كما يشمل مكتبة اسلامية، ومعارض تحتوي على قطع مجوهرات، تتراوح من قطع متناهية الصغر، وحتى واحد من أكبر الهياكل التي تجسد المسجد الحرام في العالم في مكة المكرمة.

قديهمك: كوالالمبور عاصمة ماليزيا : مدينة واحدة تغنيك عن زيارة 3 دول آسيوية

متحف الفنون الإسلامية في كوالالمبور
متحف الفنون الإسلامية في كوالالمبور

الوصول إلى متحف الفنون الإسلامية في كوالالمبور 

تستطيع عزيزي الزائر الوصول إلى متحف الفن الاسلامي عن طريق استقلال الحافلة مباشرة إلى المتحف.

أما ان كنت عزيزي الزائر، من هواة رياضة المشي، فننصحك بالوصول أولاً إلى حديقة الطيور، أو السوق المركزي، عن طريق ستقلال الحافلة، ومن هناك ابدأ الإستمتاع بالتوجه مشياً الى المتحف

اقرأ هنا: أجمل 5 أنشطة سياحية في حديقة الفراشات المضيئة بسيلانجور ماليزيا

أنشطة في  متحف الفن الاسلامي في كوالالمبور

يمكنك عزيزي الزائر، القيام بعدة أنشطة ترفيههيه رائعة، في متحف الفن الاسلامي نذكر منها:

1- عند وصولك عزيزي الزائر، إلى المتحف ستجد في الخارج مجموعة من الأشجار العالية الخضراء الوارفة، مما يشعرك بسلام داخلي من جمال الطبيعة الساحرة.

2- ستدهش عزيزي الزائر، من القباب المتعددة الموجوده على سطح مبني المتحف والزخارف الاسلامية المنقوشه على المبني من الخارج، فلا تنسا التقاط صور فوتوغرافية لهذا الصرح الفني الاسلامي الرائع.

3- فور دخولك المتحف ستجد بالداخل قاعات متعددة، تقدر بحوالي 12 قاعه، تتنوع ما بين قاعه للفن الإسلامي، وأخرى للفن العثماني. كما يشمل المتحف قاعة للفنون الصينيه والهنديه، وقاعه للفن الملايو القديم، فقم بالتجول في تلك القاعات، واستمتع بالفنون الجميلة التراثية الأصيلة.

4- بامكانك أيضًا عزيزي الزائر، الاستمتاع بالتجول في قاعة المجوهرات، حيث القطع الأثرية الراجع تاريخها للعصور الوسطى، ومنها ميداليات وتيجان وقلادات وغيرها، معروضه بشكل جذاب، فاستمتع بمشاهدة تلك الآثار الساحرة.

5- ولا يفوتك عزيزي الزائر، التوجه لقاعة المخطوطات الإسلامية، والتي يضم أكثر من 200 مخطوطه إسلاميه نادرة، ومتعة مشاهدة النسخ الأثرية القرآنية، والتي يرجع تاريخها إلى القرن التاسع الميلادي، كما تشمل تلك القاعة على العديد من الوثائق التاريخية الإسلامية.

6- ولا يفوتك أيضًا عزيزي الزائر، متعة التجول في قاعة الأسلحة القديمة، وقاعة المنسوجات الأثرية القديمة، في متحف الفن الاسلامي في كوالالمبور والتي ستأخذ ذاكرتك لعصر بعيد لم تتواجد فيه من قبل.

قد يهمك:برج كوالالمبور : تناول عشاءك في السماء واستمتع بمعالم العاصمة الماليزية

أنشطة إضافية في المتحف

7- بامكانك أيضًا عزيزي الزائر، الاستمتاع بالتجول في قاعات القطع النقدية الإسلامية الأثرية القديمة، في متحف الفن الاسلامي في كوالالمبور وكذلك معرضي الأدوات المعدنية والخزف.

8- تستطيع التجول في قاعة الملايو، والتي تشتمل على قطع أثرية قديمة، يعود تاريخ البعض منها، إلى أكثر من 500عام مضى، فاستمتع بالتعرف على الحضارات الأخرى وتراثها عن قرب.

9- كل شبر في متحف الفن الاسلامي في كوالالمبور تحفه فنيه مستقله، بدايه من النقوشات والزخارف على الأسقف والجدران والأرضيات، وحتى القاعات والمعارض به، فلا تقصر في التقاط الصور الفوتوغرافيه التذكاريه، لكل ما تقع عينيك عليك في المتحف الإسلامي.

10- ولا تنسى أيضًا عزيزي الزائر، التقاط الصورالتذكاريه، لنفسك في القاعات المختلفه للمتحف

11- في نهاية جولتك داخل ذلك الصرح الفني الإسلامي العملاق، إذا شعرت بالجوع توجه فورًا، لتحفه عمرانية أخرى، في المتحف وهي المطعم المصمم على الطراز الاسلامي، ويقّدم فيه أشهى الأكلات الماليزيه اللذيذة، فاستمتع أنت وأفراد عائلتك بتذوقها.

اقرأ هنا أيضًا: أسواق سيلانجور : أفضل 5 اسواق في ولاية سيلانجور الماليزية

أوقات وسعر دخول متحف الفن الاسلامي في كوالالمبور

يفتح المتحف أبوابه أمام الزواريوميًا، من الساعة العاشرة صباحًا، وحتى الساعة السادسة مساءًا، ماعدا يوم الإثنين.

وبالنسبة لسعر تذكرة دخول متحف الفن الاسلامي في كوالالمبور للبالغين فوق عمر 16 عام، تكلفة التذكره 17 رينجيت، أما الأطفال من عمر6 أعوام وحتى 16عام، فتكلفة التذكرة 10رينجيت فقط، أما الأطفال تحت عمر6سنوات فالدخول مجاني.

مصدر الموقع الرسمي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.