الرحالة و المسافرون العرب

السياحة في لوقانو سويسرا : عاصمة الشيكولاتة والطبيعة والبحيرات

لوقانو سويسرا ، أكبر مدينة في منطقة العطلات في تيسينو، هي ليست فقط ثالث أهم مركز مالي في سويسرا ومركز مؤتمرات ومصارف وتجارية عالمي، بل هي أيضًا مدينة الحدائق والزهور والفيلات والمباني المقدسة. تقدم لوقانو جميع مزايا المدينة ذات المستوى العالمي ، جنبًا إلى جنب مع ميزانية مدينة صغيرة.

تقع مدينة لوقانو على الجانب الشمالي من بحيرة لوقانو، وتحيط بها العديد من الجبال التي توفر وجهات رائعة كوسط المدينة التاريخي الخالي من حركة المرور، المباني العديدة على طراز لومباردي الإيطالي، المتاحف الحصرية، الجبال، البحيرة والتقويم المليء بالأحداث كلها أشياء تدعو الزوار لمشاهدة المعالم السياحية الأروع في العالم.

 السياحة في لوقانو سويسرا

يدعوك وسط المدينة مع الساحات والأروقة ذات الطراز المتوسطي، والعديد من المتنزهات مع النباتات شبه الاستوائية على شواطئ البحيرة للاسترخاء والاستمتاع بالجو. على الكورنيش المطل على البحيرة توجد حدائق بلفيدير، حيث تفتخر الحدائق ليس فقط بالكاميليا والمغنوليا ولكن أيضًا بعدد لا يحصى من النباتات شبه الاستوائية والأعمال الفنية الحديثة. كما يمنحك أقرب جبلين إلى لوقانو، مونتي سان سالفاتوري ومونت بري، بانوراما رائعة على المدينة وبحيرة لوقانو والمناظر الطبيعية في جبال الألب.

تمتع لوقانو بدرجات حرارة البحر الأبيض المتوسط والنخيل وأشجار الزيتون. إذا كنت ترغب حقًا في الاسترخاء، فما عليك سوى الجلوس على طاولة في أحد المربعات. وافعل ما يفعله الجميع هناك: تناول الطعام ودردش مع الأصدقاء واستمتع بالحياة. أما إذا كنت تحب المغامرة والاستكشاف، فعليك زيارة الوجهات التالية:

 بحيرة لوقانو

عندما تخطو على ممشى الواجهة البحرية في لوغانو ما سيذهلك حول البحيرة هو كيف تبدو البرية. فيوجد على كل شاطئ جبل به منحدرات مغطاة بالخشب تتدلى إلى الماء.

البحيرة طويلة ومتعرجة، تملأ الوديان العميقة بين القمم. وبسبب هذه القمم على الشاطئ، يمكنك رؤية جزء واحد فقط من بحيرة لوقانو لذلك لا يجب أن تفوت فرصة رؤية المزيد بالقارب.

هناك قائمة كاملة من الرحلات اليومية بواسطة باخرة فخمة من على الأرصفة. أشهرها رحلة الصباح والرحلة البانورامية، وكلاهما يدوم ثلاث ساعات كاملة، ويمكنك أيضًا الإنطلاق لرؤية أضواء مدينة لوقانو المتلألئة على البحيرة في الليل.

قد يهمك: زيورخ سويسرا : 7 أسباب تدفعك للسفر إلى أغلى مدينة في العالم

بحيرة لوقانو
بحيرة لوقانو

منتزه سان جراتو في لوقانو

يبعد عن مدينة لوقانو سويسرا بحوالي 10 كم. ويضم سان جراتو أنواع عديدة من النباتات والأشجار من أمثلتها الأزاليات والصنوبر. ويوجد في المنتزه الكثير من الألعاب لذلك يمكنك اصطحاب الأطفال الصغار للاستمتاع بوجودهم في ذلك المكان الساحر.

يمكنك ممارسة العديد من الأنشطة مثل الجري والمشي وركوب الدراجات الهوائية ففي منتزه سان جراتو تم تخصيص مناطق معينة لممارسة كل تلك الأنشطة السابقة. وإذا رغبت في أخذ قسط من الراحة فعليك بالجلوس في أحد المطاعم أو المقاهي الموجودة في خارج المنتزه أو داخله لتناول الوجبات اللذيذة التي تفضلونها واحتساء القهوة.

قد يهمك: عاصمة سويسرا : تعرف على برن وأجمل معالمها وجولاتها السياحية

مونتي سان سالفاتوري

تقع قمة جبل سان سالفاتور على ارتفاع 900 متر. في الجزء العلوي، ستندهش من مناظر  بانورامية 360 درجة على مدينة لوقانو والبحيرة ومناظر جبال الألب إلى الغرب. ينقلك القطار الجبلي المائل إلى أعلى المنحدر السريع من ضاحية باراديسو في غضون 12 دقيقة فقط.

بالنسبة للمتنزهين المغامرين، فإن المحطة العليا في القمة ليست سوى بداية مغامرتهم حيث يمكنهم التقاط مسارات كارونا أو المغامرة أكثر على طول التلال إلى مدينة موركوت على ضفاف البحيرة. كما يمكنك أيضًا المشي للخلف بدلًا من ركوب القطار الجبلي المائل، ولكن الوقت سيزيد قليلاً عن ساعة.

قد يهمك: شلالات الراين في سويسرا: رحلة إلى الشلالات الأكبر في أوروبا

مونتي سان سالفاتوري
مونتي سان سالفاتوري

متحف الثقافة في لوقانو

تم انشاء متحف الثقافة في لوقانو في العام الميلادي 1929. وتم افتتاح ذلك المتحف منذ عام 1989م. ويضم متحف الثقافة الكثير من الأعمال الفنية القديمة واللوحات التي تحمل عبق التاريخ حيث يرجع عدد منها إلى القرن التاسع عشر.

يحتوي المتحف على مكتبة ضخمة حيث يمكنكم التجول في أروقتها واختيار كتاب يتعلق بتاريخ مدينة لوقانو للتعرف عليها أكثر. كما أنه يوجد بالقرب من المتحف العديد من الأسواق الشعبية والتي يمكنك من خلالها التجول سيرا على الأقدام ومن ثم شراء الهدايا التذكارية التي تحمل الطابع السويسري.

 سنترو ستوريكو في لوقانو

يعد المركز القديم في لوقانو متعة للاستكشاف، وهو مكتظ بكنائس عصر النهضة والباروك والأديرة والبلازي والميادين المقنطرة. يجب أن تكون أول نقطة اتصال لك هي “Piazza Riforma”، التي تفوقها منازل طويلة مطلية بالباستيل ومليئة بالحياة في المساء وعطلات نهاية الأسبوع.

على الحدود الجنوبية توجد الواجهة المدهشة لقاعة المدينة الكلاسيكية الجديدة، في حين أن المكتب السياحي موجود أيضًا إذا كان لديك استفسارات.

وفي يومي الثلاثاء والجمعة، يمكنك التوجه في وقت مبكر لسوق المنتجات الطازجة في Piazzale Ex Scuole، حيث تبيع اللحوم الباردة والزهور والجبن والفواكه اللذيذة.

قد يهمك: انترلاكن سويسرا : معالم سياحية لن تراها في مكان آخر

 سنترو ستوريكو
سنترو ستوريكو

مصنع شوكولاته آلبروسي

إذا كنت من عشاق الشوكولاتة فسيناسبك كثيرا زيارة هذا المكان الرائع الذي يقصده الكثير من زوار مدينة لوقانو. يعد مصنع شكولاتة آلبروسي من أهم وأشهر مصانع الشوكولاتة ليس فقط في سويسرا بل في العالم بأكمله.

في ذلك المصنع ستتعرف على الطرق التي يتم من خلالها تصنيع الشوكولاتة من الألف إلى الياء. كما يوجد مقهى ملحق بذلك المصنع حيث أنه مخصص لتناول الشوكولاتة الساخنة أو حتى تناول عدد من قطع الشوكولاتة اللذيذة. ومن أجمل ما يميز ذلك المكان أن الدخول إليه والتجول في أروقته بلا أي مقابل مادي.

قد يهمك: مدن سويسرا السياحية بالصور: رحلتك إلى الفردوس تبدأ من هنا

 باركو سيفيكو في لوقانو

في شرق وسط مدينة لوقانو، يعد  باركو سيفيكو متنزهًا ساحرًا بجانب البحيرة، يستضيف أيضًا بعض وسائل الراحة الكبيرة مثل مكتبة كانتون ومركز المؤتمرات.

حول منحنى الخليج من المركز، هناك مناظر رائعة لمدينة لوقانو، وهي جميلة بعد غروب الشمس. أما خلال النهار فستذهلك آفاق مونتي بري ومونت سان سالفاتوري.

إلى الشرق، على ضفة نهر كاساراتي، سوف تجد الغابة الناضجة التي تنمو بها أشجار القيقب والبلوط والليمون وغيرها  الكثير من الأشجار المزدهرة.

قد يهمك: خريطة سويسرا السياحية : أهم المدن السياحية والمسافات بينها

 باركو سيفيكو
باركو سيفيكو

شارع فياناسا في لوقانو

لا يمكن لأي زائر الرحيل عن مدينة لوغانو إلا بعد زيارة ذلك الشارع الشهير فيها. يضم الشارع العديد من المحال التجارية التي تحمل ماركات عالمية معروفة مثل قوتشي ورولكس.

أثناء تجولك في شارع فياناسا الرائع ستجد الكثير من المطاعم والمقاهي والتي يمكنك الاستمتاع بالجلوس فيها.

قرية غاندريا في لوغانو

هذه القرية الساحرة على ضفاف البحيرة والتي تتشبث بمنحدرات مونتي بري الشرقية هي جزء رسمي من لوقانو منذ عام 2004.

غاندريا غير ملوثة ومازالت كما هي قبل مائة عام. يمكنك الخمول على طول الشوارع والسلالم التي يتم تجعيدها بدورات منعطف حاد، والدخول إلى كنيسة سانت فيجليو التي تعود للقرن الخامس عشر، والتي تحتوي واجهتها على نصب تذكارية تاريخية لأفراد العائلات المحلية المهمة.

كما يقع متحف الجمارك السويسرية عبر المياه، ويشرح بالتفصيل مخططات المهربين العبقرية وجهود ضباط الجمارك لمواجهتها.

قد يهمك: افضل فنادق انترلاكن للشباب والعائلات والمناسبة لجميع الميزانيات

غاندريا
غاندريا

افضل فنادق لوقانو

ولأن هذه هي سويسرا، فإن وسائل الراحة الحسية أكثر إسرافًا من تلك المرئية. فيوفر لك الفندق مراتب عالية الجودة وقوائم وسائد مريحة وحمامات سباحة متعددة لا متناهية في الطول والاتساع، وسبا مثير للإعجاب، وغرف ساونا وغرف بخار، وصالة ألعاب رياضية مجهزة جيدًا، كما يمكنك الاستفادة من مطاعم الفندق التي تقدم أطباق إيطالية وسويسرية كلاسيكية ممتازة.

GRAND HOTEL VILLA CASTAGNOLA

يقع هذا المنتجع الرائع ذو الـ 5 نجوم على ضفاف بحيرة لوقانو، وهو عقار ساحر للغاية، ويقع داخل منتزه شبه استوائي خاص. فقد كان منزل عائلة روسية نبيلة، ثم تم تحويل هذا القصر المثير للإعجاب إلى فندق في عام 1885. يمزج فندق Grand Hotel اليوم روعة حقبة ماضية بدفء وراحة المنزل الخاص. كما يحظى زوار الفندق بجوه الهادئ والأناقة والخدمة الرصينة والودية. إلى جانب الاستمتاع بواجهة ساحرة بعيداً عن ضغوط الحياة الحديثة، وهو بيئة مثالية للعمل أو المتعة في أي وقت من السنة.

يوفر الفندق أيضَا أنشطة ترفيهية ووسائل راحة حديثة، بما في ذلك مسبح داخلي وملعب تنس وليدو خاص على البحيرة ومركز للياقة البدنية وساونا وغرفة بخار ومقصورة تشمس اصطناعي وصالون لتصفيف الشعر.

Kurhaus Cademario

يقع هذا الفندق في موقع ممتاز بشكل خاص، على سفح الجبل المشمس المواجه للجنوب المطل على البحيرة والجبال الواقعة خلفها. ويتراوح عدد غرفه وأجنحته 82 غرفة وجناحًا من مساحة 22 مترًا مربعًا بلإضافة إلى احتوائه على 45 قصرًا صغيرًا للزوار المميزين، وجميعها مزينة بأسلوب معاصر يشيد بالماضي، وجميع الغرف والأجنحة مجهزة بأحدث وسائل الراحة وإطلالات على إما البحيرة أو الحدائق.

في أي فندق فاخر في جبال الألب السويسرية، يمكنك أن تتوقع سبا فخم ومجهز تجهيزًا جيدًا، ومن المؤكد أن منتجع Kurhaus Cademario’s DOT يوفر هذا أيضًا. ويمكنك أيضًا توقع اتباع نهج طهي ليس فقط صحيًا وراقياً ولكنه وفير، من بار المسبح إلى بار أغرا إلى مطعم لا كوتشينا الرئيسي، من المؤكد أنك لن تتعرض أبدًا لخطر عدم تناول الطعام أو الشراب في هذا الفندق الفاخر.

Swiss Diamond Hotel Lugano

تعبر بحيرة لوقانو حدود سويسرا وإيطاليا، والمنطقة مزيج معقد من الثقافة السويسرية والإيطالية في آن واحد. ينطبق ذلك أيضًا على فندق Swiss Diamond Hotel Lugano،  الذي يقع بالقرب من الطرف الجنوبي لمدينة شبه جزيرة لوقانو، مباشرة على ضفاف البحيرة، وهو مزيج غني من الفخامة و الأجواء الشبه استوائية على ضفاف البحيرة. ومن حيث الأسلوب، فهو مختلط أيضًا؛ فالمبنى حديث ويزيد من ذلك مظهره الخارجي من مناظر البحيرة، ولكن من الداخل فإن الغرف والأجنحة كلاسيكية تمامًا، كما تأتي مع أثاث وتفاصيل ليست بعيدة عن فلل عصر النهضة.

مصدر ويكي ترافيل