الرحالة و المسافرون العرب

السفر من مصر الى الأردن برا : رحلة بتكلفة لا تتجاوز الـ 5000 جنيهًا

السفر من مصر الى الأردن برا  | بمجرد أن تطأ قدماك دولة الأردن تستطيع أن تشاهد عظمة الحضارة الرومانية وأبنيتها العريقة المميزة، كما أنها موقع أثري هام، والذي يضم المسرح الروماني، والقلعة التي تقع على أعلى هضبة في عمان العاصمة، ومن أشهر المدن هناك مدينة البتراء؛ حيث أنها من أكثر المدن العامرة بالمواقع الأثرية الضخمة.

وهي مدينة محفورة بالصخر، وقد تم اعتبارها أحد عجائب الدنيا السبعة في عام 2007، كما أن الأردن تشتهر بالعديد من الأماكن الأخرى، مثل وادي رام الصحراوي الذي تحيط به الكثير من الحفريات التي تعود لعصور قديمة، فضلًا عن وجود الكثير من الجبال السياحية المميزة، فإذا تريد السفر من مصر الى الأردن برا، فإليك خريطة بالسفر.

السفر من مصر الى الأردن برا
السفر من مصر الى الأردن برا

السفر من مصر الى الأردن برا

يرغب الكثير في السفر إلى الكثير من الدول السياحية إلا أنهم يحملون هم السفر، والطيران؛ لذلك يتراجع الكثير عن السفر، ولكن الذي قد يخفى على الكثير أن السفر إلى الأردن من دون تأشيرة، فهي تحتاج فقط إلى جواز سفر، وتستطيع أن تذهب إليها عن طريق البر من دون تكاليف كبيرة، وتستطيع الذهاب إليها من خلال استقلال عبارة من ميناء نويبع والتي تتراوح تكلفتها بين 300 إلى 400 جنيهًا.

ويمكنك معرفة مواعيد السفر الخاصة بالعبارة من خلال موقع الجسر العربي، وتصل العبارة إلى مدينة العقبة، وهي تشبه في تكوينها مدينة مرسى مطروح، وإذا رغبت في المكوث فيها يومين ستكون تجربة رائعة بالنسبة لك.

وتقع العقبة في جنوب الأردن، ومن أجل الذهاب إلى الشمال ستمر على العديد من مدن الأردن ومن أمثلتها البتراء وهي مدينة حفرها الأنباط ومن أهم المعالم، وتستطيع زيارة المدينة ليلًا ونهارًا وإذا كنت ترغب في زيارتها ليلًا فهي متاحة يوم الإثنين والأربعاء والخميس.

ومن ثم تستطيع الانتقال من البتراء إلى البحر الأحمر، وتقوم بتجربة الغوص والسباحة في البحر الأحمر، والذي ستشعرك بالحماس، واستخدام “الطين” هناك، ومن ثم تنتقل إلى العاصمة عمان، ولكن لا تنسى الاستمتاع بالسير في شارع الرينبو.

وفي عمان هناك رحلات اليوم الواحد، وهي عبارة عن جولة وسط الشلالات من خلال ارتداء الملابس الخفيفة، وتحضير كيس من البلاستيك أو شنطة حتى لا تصل المياه إلى هاتفك، وهي جولة لعشاق المغامرة، وستكون من أمتع الرحلات بالنسبة إليهم.

وتستطيع الانتقال من عمان لمدينة جرش وهي من أقرب المدن للعاصمة، ويُقام فيها مهرجان في شهر أغسطس، ويحضره جميع موسيقيين العالم العربي.

وبعد زيارة جرش يمكنك إنهاء رحلتك والعودة مرة أخرى إلى العقبة حتى تستقل العبارة مرة أخرى، وتعود إلى نويبع.

ما هي أسعار الإقامة في فنادق الأردن

تعد أسعار الفنادق في الأردن مناسبة تمامًا، فتتراوح سعر الغرفة لفردين بين 15:20 دينارًا أي بمتوسط تكلفة 400 جنيهًا مصريًا، وبالنسبة للأماكن السياحية فأسعارها منخفضة للمواطنين الأردنيين، ومرتفعة جدًا بالنسبة للأجانب، ولكن يُعامل المصريين هناك معاملة الأردنيين.

نصائح عند السفر إلى الأردن

هناك مجموعة من النصائح التي نقدمها لك حتى لا تتعرض إلى أي شيء أثناء رحلتك، ومن أهم النصائح التي نقدمها لك

  • قم بتحويل أموالك إلى عملة الدينار قبل السفر إلى الأردن، ولا تلجأ إلى سعر الصرف على العبارة.
  • إذا رغبت في زيارة العديد من الأماكن الأخرى يجب أن تحسب التكلفة العامة قبل السفر.
  • من أنسب أوقات السفر إلى الأردن فصلي الربيع والخريف.

السفر برًا في ظل إجراءات كورونا

تعد المسافة بين مصر والأردن 926، ويمكن الذهاب إليها عن طريق الحافلة والتي تبلغ مدتها 9 ساعات والتي تتراوح تكلفتها بين 30:60 دولارًا، وفي ظل إجراءات كورونا يجب أن يقدم المسافر أنه حصل على التطعيم على الأقل الجرعة الأولى، أو إجراء فحص الـ pcr وتكون نتيجته سلبية، ويبلغ سعر الفحص في الأردن حوالي 28 دولارًا.

وأصبح اتباع الإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامات ضروري في جميع الأماكن العامة داخل دولة الأردن، وتتبع الدولة تعقيم كافة الأماكن السياحية بطريقة منتظمة.

السفر للأردن
السفر للأردن

الأوراق المطلوبة من أجل السفر من مصر الى الأردن برا

هناك مجموعة من الأوراق التي يجب عليك تحضيرها حتى تتمكن من السفر إلى الأردن، وتتمثل الأوراق في

  • جواز سفر ساري.
  • وثيقة فيش وتشبيه تثبت عدم وجود أي شبهات جنائية.
  • شهادة صحية تفيد خلو المسافر من الأمراض.
عرض التعليقات (2)