الرحالة و المسافرون العرب

كورنيش الدمام في السعودية: السباحة مع طائر النورس في الخليج العربي

مع إطلالة بانورامية على سحر الطبيعة، والأجواء الممتعة،  يشكل كورنيش الدمام جزءًا من المشروع الساحلي العملاق الممتد من شاطئ العزيزية إلى جزيرة تاروت بالمنطقة الشرقية بالسعودية، وهو وجهة محلية مفضلة للعائلات والأصدقاء لقضاء وقت الفراغ، وخاصة في المساء، وذلك ما بين منتزه مترامي الأطراف ومقاهي نابضة بالحياة والعديد من وسائل الترفيه.

كورنيش الدمام الجوهرة الساحرة

يعتبر كورنيش الدمام نقطة جذب شهيرة في المملكة العربية السعودية، إذ يقصده الزائرين ليس فقط من المدن المجاورة مثل الخبر والظهران والجبيل ولكن أيضًا من العاصمة السعودية، و لاعجب في ذلك، إذ يحظى هذا المكان الممتع بشعبية واسعة بين الزائرين، كونه يتميز بمناطق جذب فريدة من نوعها وحديقة جميلة ذات عشب مشذب بشكل أنيق، فضلا عن منشآت فنية حديثة ضخمة تعكس إبداع صانعيها، ذلك إلى جانب ما يقدمه من فرص استمتاع برحلة بحرية لا تقارن حول جزيرة المرجان الواقعة في نهاية الكورنيش.

أفضل الأنشطة للزائر في كورنيش الدمام

عادة ما يعج الكورنيش بالزائرين في فصل الصيف، عندما ترتفع درجات الحرارة إلى أعلى من 40 درجة مئوية، حيث تأتي الحشود  إلى المنتزه للاستمتاع بنزهة مسائية أو مجرد مشاهدة طيور النورس تغوص في المياه الزرقاء للخليج العربي.

مقاهي مزدحمة وحدائق مشذبة وأجواء كرنفالية، أمور رائعة تجتمع معا لتجعل كورنيش الدمام المكان المثالي للاسترخاء في الدمام، ففضلا عن القيام برحلة بحرية حول جزيرة المرجان، أو مشاهدة غروب الشمس فوق مياه الخليج العربي، أثناء احتساء القهوة العربية بشرفة أحد المطاعم ، يمكنك الاستمتاع بالجري في الصباح الباكر على طول المنتزه، أو ببساطة والتمتع بشواء الأسماك الطازجة التي يتم صيدها مع السكان المحليين، علما بأن أفضل الأوقات لصيد الأسماك قبالة هذا الساحل المذهل هي عند شروق الشمس وغروبها.

أثناء الخروج في المنتزه، ابحث عن التركيبات الفنية الحديثة المنتشرة على طول المسار، فقد تم تصميم المنحوتات من قبل فنانين محليين ومستوحاة من حب الفن السعودي، ويمكنك العثور عليها على طول الممر، من شاطئ العزيزية إلى جزيرة تاروت.

في عام 2014، تم بذل جهد إضافي لتحويل المنطقة إلى “معرض فني خارجي” ، مع حملة لتغطية خزانات المياه مع اللوحات المستوحاة من البيئة والثقافة المحلية، فسواء كنت تزور المدينة للعمل أو للترفيه، ستجد الكثير من الأسباب لقضاء أمسيتك في كورنيش الدمام

رحلة بالقارب إلى جزيرة المرجان

ستأخذك رحلة تستغرق 15 دقيقة بالعبّارة من كورنيش الدمام إلى جزيرة المرجان (جزيرة المرجان) وقرية دولفين، فقد تم إنشاء جزيرة المرجان الاصطناعية كمنطقة ترفيهية، حيث يمكنك الذهاب للنزهات وصيد الأسماك وركوب القوارب، والصعود إلى أعلى المنارة، للحصول على إطلالة رائعة على المناطق المحيطة.

أضف إلى ذلك أن قرية دولفين، التي تقع عند مدخل جزيرة المرجان، تحتوي على حديقة حيوانات صغيرة، مع عرض الدلافين وأسود البحر بشكل منتظم، ما يعني المزيد من فرص الاستمتاع للعائلات بصحبة الصغار.

جزيرة المرجان في الدمام
جزيرة المرجان في الدمام

فندق جولدن توليب كورنيش الدمام

يتوفر في الفندق القريب من كورنيش الدمام مطعم ومسبح داخلي ومركز للياقة البدنية يعمل على مدار 24 ساعة في هذا الفندق، كما تتوفر أيضًا خدمة الواي فاي مجانًا في المناطق العامة ومواقف مجانية للسيارات، بالإضافة إلى ذلك  يوجد كوفي شوب وحوض سبا وساونا في الموقع.

توفر جميع الغرف الـ 59 خدمة الواي فاي مجانًا وخدمة الغرف على مدار الساعة وأجهزة تلفزيون إل إي دي مع قنوات فضائية.

فندق بارك إن من راديسون الدمام

تتميز جميع الغرف الـ 90  في الفندق القريب من كورنيش الدمام بمسابح خاصة وتوفر خدمة الواي فاي مجانًا وخدمة الغرف على مدار الساعة، كما يمكن للضيوف تصفح الويب باستخدام خدمة الإنترنت المجانية. بالإضافة إلى ذلك، تحتوي الغرف على زجاجات مياه مجانية وماكينات صنع القهوة / الشاي، ويتم توفير خدمة التنظيف يوميًا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.