fbpx
الرئيسية / أوروبا / قصر فرساي : نصحبك في جولة داخل أهم معلم سياحي في فرنسا
قصر فرساي
قصر فرساي

قصر فرساي : نصحبك في جولة داخل أهم معلم سياحي في فرنسا

قصر فرساي | الرحالة |

 

كل شئ يثبت أنه مبنى استثنائي ويمتلك إبداع خاص عن سائر قصور العالم، لما لا و قصر فرساي يتردد عليه نحو ثلاثة ملايين زائر سنوياً، ولا يغادر زائر قصر فرساي إلا وبداخله عزيمة على العودة مجدداً لقضاء وقت أطول، فما قصة هذا القصر الذي فاق موطنه فرنسا في الشهرة، وطال برج ايفل في المكانة والجذب السياحي.

 

يقع القصر في فرساي ويرجع تاريخه إلى عام 1624م, عندما أمر لويس الثالث عشر ببناء منزل للصيد علي تل القرية كونها مناسبة لهواية الصيد، وبعد مرور 8 سنوات تم توسعة البيت، ليأتي لويس الرابع عشر ويقيم قصر بدلاً من المنزل، ليكون مركزاً للحكم والسلطة حتي غادره الملك لويس السادس عشر رفقة زوجته، بناء علي رغبة الثوار الفرنسيين.

 

وفي عام 1833م قرر الملك لويس فيليب تحويله إلى متحف تاريخي لفرنسا، ومازال القصر يحظى بمكانة إدارية كبيرة حيث حرص الرئيس الفرنسي ماكرون علي استضافة نظيرة الروسي فلاديمير بوتين به.

 

قصر فرساي من الداخل

 

يتكون قصر فرساي من ثلاثة طوابق، وتمتد الواجهة الرئسية على نحو 80 متر، كما يحتوي قصر فرساي من الداخل على قاعة المرايا الشهيرة، التي تطل على حدائق فرساي التي تحتوي على 17 قوساً مكسواً بالمرايا، وكل قوس منها يحتوي على إحدى وعشرين مرآة تعكس النوافذ المطلّة على الحدائق ويشمل عدد هائل من النوافذ تبلغ 2000 نافذة، ويحيط بـ قصر فرساي مجموعة كبيرة من نوافير المياه و الأشجار و التماثيل.

 

قصر فرساي في فرنسا
فرساي

 

أهم الأنشطة في قصر فرساي

 

يمتلك قصر فرساي روحًا خاصة، تشعرك كما لو كنت في دنيا أخرى، فيمزج بين عبق التاريخ وروعة التصميم بالإضافة إلى الموسيقى الهادئة واسطبلات الخيول الملكية. كما يمكنك التمتع في القصر بجولة حول المبنى والتقاط الصور التذكارية بجوار البوابات ذات اللون الذهبي ونافورة المياة التي صممت بإبداع والتماثيل المتنوعة.

 

كذلك ستسعد كثيراً عند سماعك المقطوعات الموسيقية بالقرب من النافورة الكبرى والتي تتساقط منها المياة كالشلالات، بالإضافة لمشاهدة عروض الخيول الملكية، ويمكنك أيضاً زيارة صالة عرض العربات الملكية والتي تتميز بألوان متميزة وتصميم مذهل، ويوجد بالقصر مكان مخصص لبيع الهدايا التذكارية والتحف الفنية بأسعار مناسبة. ولا تفوت فرصة زيارة منتزة تريانون و به قصري غراند تريانون وبيتي تريانون.

 

مواعيد وأسعار تذاكر قصر فرساي

 

و يسمح بدخول الزوار إلي قصر الفرساي طوال أيام الأسبوع من الثامنة صباحاً و حتي السادسة مساء، و يسمح بدخول من هم دون الـ 18 عام مجاناً فيما يدفع من فوق هذا السن مبلغ 27 يورو للدخول، ويمكنك شراء التذاكر من هنا ويعد فندق تريانون بلاس فرساي أقرب الفنادق للقصر حيث يبعد 600 متر فقط، و تم تصنيفه كأحد أفضل فنادق فرنسا.

شاهد أيضاً

الهجرة الى سويسرا

الهجرة الى سويسرا : تعرف على الشروط والأوراق وطرق الهجرة المختلفة لسويسرا

الهجرة الى سويسرا | الرحالة |    الهجرة الى سويسرا حلم حقيقي لكثير من الشباب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *