الرحالة و المسافرون العرب

قرية الفيلة في بتايا تايلاند :تعرف على عادات الأفيال وحياتهم

قرية الفيلة في بتايا  | الرحالة المسافرون العرب  تقع قرية الفيلة في بتايا  على بعد 145 كيلومتر من طريق سوخومفيت جنوب باتايا، وعلى بعد حوالى 120 كم بعيدًا عن بانكوك، حيث يستغرق الوقت للوصول إليها ساعة ونصف تقريبًا بالسيارة. وتعتبر قرية الفيلة في بتايا منتجع خاص وفريد من نوعه، فقد تم بناؤه عام 1973م؛ كمكان للاعتناء بالحيوانات المصابة والتي لم يعد لها ملاذ أمن، وتدريجيًا انتشر الخبر حول وجود هذا الملاذ الحيواني؛ فبدأ العديد من الناس بزيارته.

ثم سرعان ما تم تحويله لحديقة ترفيهية تُقبل عليها الجماهير؛ فهناك يتم إيواء ثلاثين فيل في بيئة مليئة بالخضرة والمياه؛ لجعلهم يشعرون وكأنهم مازالوا في المنزل. وعن طريق الذهاب إلى تلك القرية الصغيرة يمكنك معرفة المزيد عن حياة الأفيال؛ من خلال مدربة الأفيال الناطقة بالإنجليزية، والتي تعطي للزائرين نظرة شاملة عن سلوك الأفيال وتاريخ حياتها.

أقرأ ايضاً : بوابة السفر والسياحة في بانكوك

كما تمنح قرية الفيلة للزوار لحظات من التقارب والاندماج مع الأفيال من خلال تجربة غسل الأفيال واللعب معهم، وإطعامهم بواسطة الزوار أنفسهم، لذا إذا كنت تعشق هذه الكائنات الرائعة وتستمتع بالتفاعل معها، فلا تفوت زيارة تلك القرية المميزة في بتايا، والتي ستستمتع فيها بمشاهدة أجمل عروض الفيلة.

تعرف على: بوابة السفر والسياحة في تايلاند

الأنشطة السياحية في قرية الفيلة في بتايا

عند ذهابك إلى قرية الفيلة في بتايا ستشاهد الفيلة في موطنهم الطبيعي، وسوف تتفاعل معهم وتتعلم الكثير عنهم، إنهم كائنات لطيفة ومسلية لاشك أنك سوف تقع في حبهم

أثناء وجود الزوار لا يتم استخدام سلاسل ثقيلة مع الفيلة داخل قرية الفيلة في بتايا ، ولكن يتم وضع السلاسل الصغيرة حول أقدامهم من أجل سلامتهم، وكذلك سلامة الزوار، لأنه من الممكن للأفيال الخروج بسهولة من القرية والمشي في الشارع والتسبب في وقوع حوادث.

رحلة مع الفيل في قرية الفيلة في بتايا

استمتع بركوب الفيل عبر الأراضي الزراعية الجميلة والشجيرات الخضراء لحوالي 45-50 دقيقة (مقعد مشترك لشخصين). بعد التوقف لفترة قصيرة في بيت الحرير، سيعود الزوارإلى القرية بواسطة لاند روفر.

وفي القرية، سيتم تقديم فواكه الموسم المجانية للزوار. تتم هذه الخدمة أربع مرات يوميًا مع أول رحلة في الساعة 09:00. تتم الرحلات الأخرى في الساعة 10.30 و12.30 و16.00، بالإضافة إلى عرض الرقص التايلاندي الخاص بالترحيب.

الجمع بين الرحلات الممتعة في قرية الفيلة 

الرحلات المختلطة التي تستغرق حوالي ثلاث ساعات ونصف الساعة تمر عبر غابة خضراء جميلة. يبدأ هذا النشاط بركوب الفيل على بعد حوالي ساعة واحدة (مقعد مشترك لشخصين) بالغابة، تليها زيارة إلى بيت الحرير، تليها 20 دقيقة يتم نقلهم فيها عبر بحيرة محلية، وفي نهاية رحلة العودة إلى قرية الفيلة يعود الزوار على عربات الثيران.

وعند العودة إلى قرية الفيلة في بتايا سيتم تقديم غداء أو عشاء على طراز الأطعمة المطبوخة في المنزل للزائر، مع عرض الرقص التايلاندي الخاص وتتم هذه الخدمة مرتين يوميًا، من الساعة 10:30 إلى الساعة 16:00.

استمتع بركوب الدرجات النارية في قرية الفيلة في بتايا

يمكنك قضاء ساعة في رحلة للتجول والاستمتاع لمسافة (7 كم)، أوقضاء بعض الوقت لإلقاء نظرة حول المنطقة على بعد حوالي ساعتين (16 كم)، ثم حضور حفلة شواء في العشاء، وتبدأ الجولة من الساعة 16:00 حتى الساعة 19:00، مع عروض الرقص التايلاندي الرائعة.

الاستمتاع بركوب الثور حول قرية الفيلة

لمزيد من الاستمتاع يمكنك ركوب Ox-Cart، وهي عربة يقودها ثور وقد كانت تلك العربة هي مركبة تايلاند في الماضي. سيتمكن الزوار من تجربة شكل جديد من المتعة والشعور بالأجواء التايلندية القديمة مع استنشاق الهواء النقي.

زيارة بيت الحرير

يتضمن البرنامج الترفيهي في قرية الفيلة زيارة بيت الحرير الذي يعرض نمو الحرير ودودة القز التايلاندي بشكل توضيحي؛ فقد كان الحرير التايلاندي مشهورًا من الماضي حتى الآن. بتلك الزيارة يستطيع السياح تكوين صورة كاملة عن الحرير.

حيث يتعلمون عملية نسج الحرير، سواء صناعة الحرير وتربية دود القز والشرنقة، ونسج الحرير والتعرف على منتجات الحرير، يمكن للزوار أيضًا شراء منتجات من الحرير التايلاندي وشرنقة الحرير من هناك.

مشاهدة العديد من الحيوانات في قرية الفيلة في بتايا

هناك العديد من الحيوانات الأخرى المتاحة لرؤية الزوار في قرية الفيلة مثل البجع، الإوز، البط، أسماك القط العملاقة، الطاووس، الغزلان وأكثر من ذلك.

قرية الفيلة في بتايا
قرية الفيلة في بتايا

ركوب قوارب ضخمة فوق البحيرة وسط الطبيعة

يمكن للزوار ركوب قوارب ضخمة فوق البحيرة في القرية، فلا تزال أنشطة التجديف هناك تشكل تجربة رائعة وسط الطبيعة في مدينة بتايا، وعلى طول البحيرة يمكن للزوار إطعام أسماك القط العملاقة الموجودة وسط البحيرة. إنها تجربة تستحق المغامرة لما لا تفعلها في رحلتك القادمة؟

وعلى: الاماكن السياحية في بتايا : أجمل 10 اماكن سياحية في بتايا بتايلاند

نصائح عند الذهاب إلى قرية الفيلة في تايلاند

  1. بما أن تلك الجولة لن تخلو من المغامرة واللعب مع الأفيال في الماء والطين،  نقترح أن تجلب بعض الأشياء معك مثل إحضار قبعة واقية من الشمس، وملابس سباحة ومنشفة حتى يمكنك تغيير ثيابك هناك.
  2. يمكنك أيضًا إحضار كاميرا معك لإلتقاط أروع الصور، ولكن إذا كنت قلقًا بشأن التقاط الصور مع الفيلة، فلا داعي للقلق فالحديقة ستوفر لك خدمة تصوير بدون رسوم إضافية. حيث سيقوم المصور بالتقاط صور لك على مدار اليوم وتحميل الصور إلى Dropbox، والتي يمكنك الوصول إليها من خلال الرابط الموجود على صفحة EJS Facebook.

طريقة الوصول لقرية الفيلة 

تقع قرية الفيلة في بتايا Elephant Village Pattaya على بعد 7 كم من وسط باتايا ، ويمكن الوصول إليها عن طريق سيارات الأجرة أو songthaews. ويمكن للزوار الراغبين أيضًا الترتيب مع إدارة القرية للحصول على خدمات النقل من باتايا.

مواعيد ورسوم دخول قرية الفيلة

تفتح قرية الفيلة في بتايا أبوابها يوميًا من الساعة 9 صباحًا حتى 4 مساءً. ويبدأ عرض الفيل من الساعة 2.30 مساءً وحتى الساعة 4 مساءً. أما عن رسوم الدخول فتبلغ 660 بات تايلاندي للبالغين، و500 بات تايلاندي للطفل الذي لا يتجاوز طوله 100 سم.

أما بالنسبة لساعة الإبحار بالفيلة فهي موجودة على مدار الساعة، وتبدأ في الساعة 9 صباحًا و 10.30 صباحًا و 12.30 صباحًا و 4 عصرًا. تبلغ رسوم الدخول 1200 بات تايلاندي للبالغين و 1000 بات تايلاندي للطفل الذي لا يتجاوز طوله 100 سم.

المصدر