الرحالة و المسافرون العرب

فيزا سنغافورة للسعوديين : للحصول اجتنب مضغ العلكة والأطعمة في المواصلات العامة

في الآونة الأخيرة ذاع صيت دولة سنغافورة بمبانيها الضخمة، واقتصادها القوي، ومعالمها السياحية التي تجذب أنظار العالم إليها، فمنذ أن تصل إلى مطار سنغافورة ستتمكن من مشاهدة التطور العظيم الحادث في السنوات الأخيرة، وجعلها وجهة سياحية مثلى.

وتجد الكثير من العرب، وخاصة من المملكة العربية السعودية يتسائلون حول فيزا سنغافورة للسعوديين من أجل قضاء عطلة سياحية مميزة على إحدى الجزر ذات المناظر الطبيعية الخلابة.

والتي كانت تابعة لماليزيا في يوم من الأيام، وفي السطور التالية نأخذك معنا في جولة لاستكشاف جمال هذه الدولة، ومعرفة أهم متطلبات استخراج التأشيرة.

فيزا سنغافورة للسعوديين
فيزا سنغافورة للسعوديين

أوراق فيزا سنغافورة للسعوديين

إذا كنت من مواطني المملكة العربية السعودية ومن عشاق السفر والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة، سنقدم لك إجراءات الحصول على فيزا سنغافورة للسعوديين خطوة بخطوة حتى تتمكن من قضاء عطلة مميزة، والاستمتاع بواحدة من أفضل الوجهات السياحية في آسيا، ومن متطلبات التأشيرة

  • نموذج طلب استمارة وتعبئته بشكل كافي.
  • عدد 2 صورة شخصية بخلفية بيضاء.
  • جواز سفر ساري المفعول لمدة 6 شهور على الأقل.
  • نسخة من صفحة البيانات لجواز السفر.
  • حجز تذاكر الطيران.
  • الحجز الفندقي.
  • خطاب يوثق خطة الرحلة.
  • بالنسبة للمقيمين يجب توفير نسخة من تصريح الإقامة.
  • خطاب دعوة من مواطني سنغافورة في حالة توافره، ورقم طلب NRIC إذا كان بغرض السياحة.
  • دفع رسوم التأشيرة والتي تبلغ تكلفتها 80 ريالًا سعوديًا.
  • ترجمة جميع الوثائق باللغة الإنجليزية.

ملحوظة: ويجب أن يكون خطاب الدعوة مصدق عليه من وزارة الخارجية، وصادر من المملكة العربية السعودية، ولا يتم قبول الدعوة من الفنادق أو وكالات السفر، ولا يتم استرداد الرسوم في حالة رفض التأشيرة.

طريقة التقديم على طلب التأشيرة

بعد تحضير كافة الأوراق والمستندات الخاصة بالحصول على التأشيرة، يجب التوجه لإحدى مراكز معالجة التأشيرات في المملكة العربية السعودية؛ لتقديم الطلب الخاص بك ويجب التأكد من جميع البيانات التي تقوم بإدخالها حتى لا يتم رفض التأشيرة.

ما هي مدة استخراج فيزا سنغافورة للسعوديين

تترواح مدة استخراج فيزا سنغافورة من 5: 12 يوم باستثناء أيام الإجازات الرسمية، وفي بعض الأحيان تستغرق وقت أطول من ذلك في حالة الرغبة في مزيد من التحقق والتقصي وراء المعلومات الموجودة، ويمكن استخراج التأشيرة بواسطة مكاتب السياحة والسفر، ولن تكون مضطرًا للقيام بالكثير من الخطوات، ولكن تأخذ المكاتب رسوم إضافية على استخراج التأشيرة.

معلومات يجب أن تعرفها قبل السفر لسنغافورة

لكل شعب عاداته وتقاليده التي تميزه، والتي قد يستغربها البعض، ولكن عندما تقرر الذهاب إلى سنغافورة، فيجب عليك احترام عاداتهم وتقاليدهم، وقد تستغرب هذه العادات، ويجب أن تتبع الآتي

الامتناع عن الطعام والشراب في وسائل المواصلات

يعد تناول الطعام والشراب في وسائل المواصلات من الجرائم التي يعاقب عليها القانون هناك، فالشعور بالجوع والظمأ أفضل لك مما سيقع عليك في حالة تناولك أي نوع من الطعام أو المشروبات.

تأشيرة سنغافورة
تأشيرة سنغافورة

الابتعاد عن استعمال الواي فاي المجاني

إذا كنت تتجول في إحدى الشوارع أو الحدائق، وصادفت شبكة واي فاي مجانية، فإياك واستخدامها حتى لا تقع تحت طائلة القانون لأن ذلك يعد في القانون السنغافوري انتهاكًا للخصوصية، ومن إحدى الجرائم.

الابتعاد عن مضغ العلكة

تعتبر مضغ العلكة في الأماكن العامة في سنغافورة تعديًا على حرية الأشخاص، والشخص الذي يقوم بذلك يتعرض إلى دفع غرامة مالية؛ لكونه شخص يضر بالإنسانية. وأيضًا التدخين في الأماكن العامة يجعل الشخص يتعرض لدفع غرامة مالية.

عدم تجاوز مدة الإقامة التي تحددها التأشيرة

يكون الضرب بالعصا من نصيب الفرد الذي يقيم بسنغافورة بطريقة غير شرعية، فهي تسمح لضباط الشرطة باتباع هذه الطريقة لمن يهاجر بطريقة غير شرعية أو يظل في البلد مدة أطول من المسموح له بها.

ما قبل الدخول إلى سنغافورة

لا يعني الحصول على تأشيرة أنه يحق لك بالدخول إلى أراضي الدولة، وإنما يكون هناك دقة كبيرة في المطار، وتقوم الشرطة بالتحقق من جميع أوراقك والأموال التي بحوزتك؛ لذلك يجب أن تكون على تواصل مع السفارة قبل الذهاب إلى سنغافورة.

أنواع فيزا سنغافورة للسعوديين

هناك أنواع متعددة لتأشيرات سنغافورة، والتي يحصل عليها الفرد بناءً على الغرض من السفر، وهي خطوة هامة، وضرورية حتى يتمكن الفرد من السفر إلى هناك، ومن أنواع التأشيرات

تأشيرة السياحة: هي تأشيرة تمنح للأشخاص الذين يسافرون إلى سنغافورة بغرض السياحة، أو قضاء الإجازة، ويجب مراعاة عدم تجاوز المدة المحددة حتى لا تتعرض لعقوبة الضرب بالعصا.

تأشيرة رجال الأعمال: هي تأشيرة يتم منحها للأشخاص الذين يسافروا إلى سنغافورة بغرض العمل أو حضور المؤتمرات أو الاجتماعات، ومتابعة الأعمال.

السفر لسنغافورة
السفر لسنغافورة

كم تبلغ رسوم التأشيرة والخدمات

تبلغ رسوم فيزا سنغافورة للسعوديين 80 ريالًا سعوديًا، أما رسوم الخدمة، فتصل سعرها 167 ريالًا سعوديًا، وشاملة الضريبة، ويتم دفعها نقدًا، ويتم تقديم الطلب من يوم الأحد إلى الخميس من الساعة التاسعة صباحًا حتى الساعة الخامسة مساءً.

عناوين مكاتب استخراج فيزا سنغافورة للسعوديين

يمكن استخراج فيزا سنغافورة من إحدى المكاتب المنتشرة في المملكة العربية السعودية، والتي توجد في العناوين التالية

الرياض: تقع في طريق مكة الهدا 8380، بالمملكة العربية السعودية.

جدة: شارع سويد بن صخر، حي المحمدية 1، بالمملكة العربية السعودية.

الخبر: طريق الملك فيصل حي الرقة، بالمملكة العربية السعودية.

ويمكن التواصل من خلال الأرقام 920001642.

اترك تعليقا