الرحالة و المسافرون العرب

فيزا رومانيا للمصريين .. أنواع فيزا تصبح بوصلتك للسفر إلى رومانيا

إذا كنت ترغب في السفر إلى رومانيا، وتتسائل حول استخراج فيزا رومانيا للمصريين ، نهنئك على هذا القرار، وذلك لأن رومانيا تعد واحدة من أجمل الدول سحرًا، وجاذبية، فهي تتمتع بالعديد من المقومات التي تجذب إليها الكثير من السياح والعمال وأيضًا الزائرين من حول العالم.

وهي بلد سياحية رائعة في المقام الأول، ولكن عليك الابتعاد عن فصل الشتاء إذا كنت من غير محبي الشتاء، وذلك لأن يكثر بها الثلوج، وقد تصل درجة الحرارة إلى الصفر، ولمعلومات أكثر حول استخراج الفيزا، والمستندات المطلوبة تابع السطور القادمة.

فيزا رومانيا للمصريين  

هل يجب على المصريين استخراج تأشيرة؟ نعم، فتتبع نظام سياسة إصدار التأشيرات الموجود في الاتحاد الأوروبي، ويجب على المصريين استخراج فيزا رومانيا حسب غرض السفر إلى هناك سواء السياحة أو الدراسة أو العمل، وأيضًا الهجرة، ولن يتمكن الفرد السفر إلى هناك بدون استخراج هذه التأشيرة، وبالرغم من أن هناك بعض الدول العربية معفاة من بعض الشروط إلا أن توافر التأشيرة من الخطوات اللازمة والضرورية.

نبذة عن رومانيا

تقع رومانيا في جنوب شرق أوروبا، وهي واحدة من دول أوروبا المميزة التي تحتضن بداخلها التاريخ، والمعالم الأثرية الهامة، بالإضافة إلى المناظر الطبيعية التي تجذب انظار العالم إليها، فهي تجمع بين القديم والحديث في آن واحد، وبين الحاضر والماضي، ولا يتم الدخول إليها من خلال تأشيرة شنغن، وذلك لأنها دولة أوروبية، ولكنها ليست جزءًا من الاتحاد الأوروبي.

فيزا رومانيا للمصريين
فيزا رومانيا للمصريين

أهم المعلومات حول فيزا رومانيا للمصريين

هناك معلومات يجب عليك معرفتها قبل الذهاب إلى رومانيا، ومنها ضرورة تقديم كشف حساب بنكي أو ما يثبت قدرتك على الإقامة في الدولة، كما يجب استخراج الفيزا أولًا والتي تناسب غرضك من السفر.

تصل مدة التأشيرة لـ 180 يومًا ويجب ألا تتجاوز المدة المحددة في التأشيرة لأن في حالة بقائك في البلد لمدة تتجاوز الحد يتم ترحيلك لدولتك، ومنعك من الدخول مرة أخرى، وتصل رسوم تأشيرة رومانيا لـ 100 دولارًا أمريكيًا.

ما أنواع فيزا رومانيا للمصريين

هناك العديد من أنواع التأشيرات التي يمكن للفرد استخراجها سواء كان مصريًا أو عربيًا، أو من أي دولة أخرى، ويكون استخراج التأشيرة حسب الغرض من الزيارة، وتتطلب كل تأشيرة عدد من المستندات اللازم لاستخراجها، والذي يجب التأكد من صحته قبل التوجه لاستخراجها، ومن أنواع هذه التأشيرات

  • التأشيرة السياحية: هي تأشيرة خاصة بمواطنين الدولة الثالثة الذين يرغبوا في زيارة رومانيا بغرض السياحة، وتكون قصيرة الأمد أو طويلة الأمد لفترة تبدأ من شهر حتى ثلاثة أشهر.
  • تأشيرة الزيارة العائلية: يتم إصدار هذه التأشيرات لمواطني الدول الثالثة الذين يذهبوا لزيارة أحد الرومانيين أو الأشخاص الذين يملكوا تصريحًا للإقامة في رومانيا.
  • تأشيرة رجال الأعمال: هي تأشيرة تصدر لمواطني الدول الثالثة الذين لديهم أعمال في رومانيا مثل إبرام العقود، والأغراض التجارية، والاقتصادية أو الأشخاص الذين يقوموا بالاستثمار في رومانيا، ويصبحوا شركاء في إحدى الشركات.
  • تأشيرة المهمات الرسمية: هي تأشيرة يتم إصدارها لمواطني الدرجة الثالثة من الدبلوماسيين الذين يذهبوا إلى رومانيا بغرض بسبب مناصبهم السياسية أو عملهم في إحدى الحكومات، أو الإدارات العامة.
  • تأشيرة العمل: هي تأشيرة يتم إصدارها لمواطني الدرجة الثالثة الذين يذهبوا إلى رومانيا من أجل العمل بناءً على تصريح يصدر من مكتب العمل الروماني.
  • تأشيرة العبور: هي تأشيرة تصدر للمواطنين الذين يعبروا دولة رومانيا أثناء سفرهم لدولة أخرى.

المستندات المطلوبة للحصول على فيزا رومانيا للمصريين

يوجد مجموعة من الأوراق والمستندات التي يجب توافرها من أجل الحصول على فيزا رومانيا، وتتمثل هذه المستندات في الآتي

  • طلب نموذج استمارة، والقيام بتعبئته بدقة.
  • جواز سفر ساري المفعول.
  • عدد 2 صورة شخصية ملونة، وبخلفية بيضاء.
  • صورة من البطاقة الشخصية.
  • حجز تذاكر الطيران ذهاب وعودة.
  • شهادة تأمين طبي.
  • كشف حساب بنكي.
  • تقديم وثيقة بالحجز الفندقي أو مكان الإقامة الذي يذهب إليه الشخص.
  • خطاب من جهة العمل، أو السجل التجاري لأصحاب الأعمال الحرة، أو شهادة القيد للطلاب.
  • في حالة الذهاب من أجل العمل يجب وجود خطاب دعوة من جهة العمل.
  • في حالة السفر من أجل زيارة الأقارب يجب وجود خطاب دعوة من الشخص الداعي، وتعهد بتغطية تكاليف إقامة الشخص المدعو.
  • في حالة السفر من أجل العمل يجب توافر تصريح عمل صادر من مكتب الهجرة.
رومانيا
رومانيا

سعر فيزا رومانيا للمصريين

تختلف سعر التأشيرة باختلاف سبب السفر، فلكل تأشيرة رسومها المحددة، وقد تفرض الرسوم باليورو، وقد يتم فرضها بالدولار الأمريكي، وتصل رسوم تأشيرة العبور لـ 80 يورو، وأيضًا تبلغ رسوم تأشيرة السياحة 80 يورو، وتبلغ رسومها للأطفال من 6-12 سنة 40 يورور.

كيفية الحصول على إقامة في رومانيا

من الممكن الحصول على إقامة في رومانيا من خلال عدة طرق منها السفر إليها من خلال عقد عمل، والذي يكون مدته سنة، ويُمكن تجديده بسهولة سنويًا، كما يمكنك إنشاء شركة خاصة في رومانيا، والتي تعطيك مدة إقامة تصل لـ 5 سنوات، وبعد تستطيع الحصول على الإقامة الدائمة.

عنوان سفارة رومانيا في مصر

تقع سفارة رومانيا في محافظة القاهرة في منطقة الزمالك بـ 6 شارع الكامل محمد، ويمكن التواصل مع السفارة بسهولة من خلال الأرقام 27359546 ، أو 27360107 ويمكنك حجز موعد من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي للسفارة، أو التواصل عن طريق الفاكس 27360851.

اترك تعليقا