الرحالة و المسافرون العرب

فيزا استراليا للسعوديين والمقيمين في السعودية

فيزا استراليا للسعوديين والمقيمين في السعودية |تعتبر استراليا من اصغر المدن، ولكنها من أكبر الجزر التي تضم الكثير من الأماكن السياحية الرائعة، فضلًا عن المعالم الأثرية المتميزة التي تجذب انظار السياح حول العالم، بالإضافة إلى المناظر الطبيعية الخلابة، والمعمار ذات التصاميم الفريدة، وتسمح للكثير من الدول للعربية ودول الخليج العربي بالحصول على التأشيرة السياحية من خلال الموقع الالكتروني وتصل مدتها نحو ثلاثة شهور، وإذا كنت تستفسر عن فيزا استراليا للسعوديين والمقيمين في السعودية، فعليك متابعة السطور القادمة.

أنواع تأشيرات استراليا

تتعدد أنواع تأشيرات استراليا، ومن أمثلتها تأشيرة العمل، وتأشيرة الدراسة، وتأشيرة السياحة، فضلًا عن تأشيرة الهجرة العائلية، وتأشيرة المهرة للعاملين بالمهن المطلوبة في استراليا، وغيرها من الأنواع المختلفة.

فيزا استراليا للسعوديين والمقيمين في السعودية
فيزا استراليا للسعوديين والمقيمين في السعودية

كيفية استخراج فيزا استراليا للسعوديين والمقيمين في السعودية

هناك عدد من الأوراق المطلوبة من أجل استخراج فيزا استراليا للسعوديين بدءًا من طلب نموذج تأشيرة من خلال موقع الإنترنت الخاص بالشؤون الداخلية لاستراليا، وأيضًا العديد من الإجراءات الأخرى مثل

  • جواز سفر ساري لمدة ١٨٠ يوم على الأقل بها صورة شخصية
  • صورة من البطاقة الشخصية
  • تقديم بيان ببرنامج الرحلة إلى استراليا
  • التأشيرات السابقة في حالة السفر إلى استراليا من قبل
  • كشف حساب بنكي يضمن قدرتك على تغطية مصاريف الرحلة، وفي حالة أن الجهة التي ستذهب إليها ستقوم بالصرف عليك يجب تقديم ما يثبت ذلك.
  • تقديم تذاكر الذهاب والعودة لضمان عودتك في الوقت المحدد
  • بيان بحسن سير وسلوك والذي يثبت بعدم قيامك بأي افعال مخلة
  • تقديم بيان من الجهة الداعية سواء زيارة أحد الأقارب أو جهة العمل

وتقوم استراليا في الوقت الحالي بعد انتشار جائحة كورونا بطلب العديد من الفحوصات الطبية واختبارات تثبت عدم الإصابة بفيروس كورونا.

التقدم لطلب فيزا استراليا للسعوديين والمقيمين

يكون التقدم لطلب الفيزا عن طريق الموقع الالكتروني لاستراليا ومن ثم تقوم باختيار نوع التأشيرة التي ترغب بها، ثم تسجيل كافة البيانات المتعلقة بالمتقدم والتي ستوجهك لإنشاء حساب الكتروني على الموقع عن طريق ادخال رقم سري، والقيام بتسجيل سبب الزيارة وبيانات جواز السفر، والوظيفة، والبيانات الشخصية، والحساب البنكي، وفي النهاية سيظهر لك رسوم الحصول على التأشيرة، والتي تبلغ ١٣٥ دولارًا، أي ما يعادل ٤٠٥ ريال سعودي، ويظهر أيضًا موعد التقدم للمركز مع الأوراق المطلوبة، ويجب عليك أن تترك مدة كافية قبل حجز التذاكر حتى تستلم التأشيرة والتي قد تستغرق أيامًا متعددة على الأقل ١٥ يوم.

استراليا
استراليا

معلومات قبل الحصول على فيزا استراليا للسعوديين والمقيمين

تسمح استراليا للعديد من الدول منها السعودية، بالحصول على التأشيرة من خلال الموقع الإلكتروني، بالإضافة إلى عدد من الدول الأخرى مثل عمان، والكويت، والبحرين، والإمارات، وقطر، وأيضًا يمكن للمقيمين في السعودية من الاجانب باستخراج الفيزا، ولكن عن طريق مكاتب استخراج الفيزا.

ويجب تقديم إثبات للعودة إلى الوطن مرة اخرى مثل أصول في البلد، وفي حالة دراستك بأي من المراحل التعليمية يجب تقديم اثبات من المؤسسة التعليمية التي تنتمي إليها، وفي حالة العمل يستلزم وجود خطاب من جهة العمل.

السياحة في استراليا

تعتبر استراليا من أجمل القارات، وهي عبارة عن جزيرة تضم بداخلها مجموعة من المدن التي تتميز بجمالها الفريد، والذي سيخطف قلبك ونظرة من الوهلة الأولى، فستجد فيها ما يستحق المشاهدة، وستستمتع بالوقت كثيرًا بداخل مدنها، ومن أهم هذه المدن

السياحة في سيدني

يتردد اسم هذه المدينة كثيرًا على اسماعنا، وذلك لاعتبارها اجمل مدن العالم، فهي تضم الكثير من الاماكن السياحية، والمعالم الأثرية المميزة، وتسمى بمدينة السياحة الأولى، وتحظى بشعبية كبرى وسط مدن العالم المختلفة، ومن أهم الأماكن السياحية بها، والتي يجب عليك زيارتها، حديقة هايد بارك، فهي من أقدم الحدائق وأشهرها، ومنتزه رائع ومناسب للعائلات، وأيضًا اكواريوم سيدني، والذي ستشاهد فيه أنواع متعددة من الحيوانات المائية، فضلاً عن برج سيدني، ومبنى الملكة فيكتوريا.

السياحة في ملبورن 

تأتي ملبورن في المرتبة الثانية بعد سيدني، وهي من أجمل المدن السياحية، ويكثر بها الحدائق المميزة، ومن أهم الأماكن السياحية في ملبورن حدائق ملبورن الملكية النباتية، ومتحف ملبورن، اكواريوم ملبورن، بالإضافة إلى عجلة ملبورن ستار التي تعد من أشهر معالم استراليا.

السياحة في كانبيرا

تعد كانبيرا عاصمة استراليا الرسمية، وتحتوي كل المعالم الأكثر شهرة، كما يكثر بها المطاعم والمقاهي، والحدائق والمتاحف وأماكن التسوق وغيرهم، كما يمكنك ممارسة العديد من الأنشطة بداخلها مثل التخييم، وصيد الأسماك، فيوجد بها عدد من المحميات الطبيعية الشهيرة، وأيضًا الحدائق والبحيرات ومن أشهرهم الحدائق الوطنية، والجبل الاسود، وبحيرة بيرلي قريفين.

اترك تعليقا