الرحالة و المسافرون العرب

فيزا اسبانيا للجزائريين أصبحت أسهل مما مضى: الشروط والخطوات

تأتي أهمية فيزا اسبانيا للجزائريين من العلاقات الوطيدة التي تربطهم، بين غزو الأخيرة للأولى، وبين تأثر اسبانيا بالحضارة الإسلامية في إحدى فترات التاريخ، أصبحت اسبانيا من أكثر المناطق التي يتخذها الجزائريون قبلة لها، الكثير يعتقد أن أهل الجزائر تتجه قبلتهم في السفر نحو فرنسا فقط، وهو مفهوم خاطئ، ففي عام واحد أنفق الجزائريون 170 مليون لشراء عقارات وشقق سكنية في اسبانيا.

وهذا يعني أن تأشيرة اسبانيا ذات ال 90 يوماً ينفق خلالها الجزائريون الآلف من اليورو، وكان جنوب اسبانيا هي قبلة الجزائريين حيث بلغت سعر الوحدة السكنية مايتخطى 130 ألف يورو، واستحوذ الجزائريون على نسبة 1.47 من قيمة الاستثمارات العقارية في اسبانيا.

حلم السفر إلى اسبانيا زاد إلى الضغف لدى الشباب الجزائري، وخاصةً بعد السماح لعشرات الآلف من الشباب الجزائري للسفر إلى اسبانيا وتسهيل الإجراءات خلال السنوات الثلاثة الماضية، حتى أنه أصبح يمكنك متابعة طلب السفر إلى اسبانيا من الجزائر من خلال هاتفك المحمول “سمارت فون” فقام الجزائريون بتقديم ما يعادل 300 طلب للحصول على الفيزا الاسبانية في حين بلغت الطلبات المرفوضة من قبل السفارة الاسبانية 20 بالمائة فقط.

اوراق استخراج فيزا اسبانيا للجزائريين

هي مهمة ليست صعبة، و سيوضح لك الرحالة يوضح كل الوثائق التي يمكن طلبها لاستخراج فيزا اسبانيا للجزائريين

  1. جواز سفر ساري لأكثر من 3 أشهر.
  2.  دفع رسوم التأشيرة، وتبلغ 60 يورو للبالغين، و35 يورو لأقل من 11 عاماً وحتى 6 أعوام، أما الأطفال أقل من 6 أعوام فتمنح لهم التأشيرة مجاناً.
  3.  بعد حصول على الطلب من شركة المفوضة من قبل السفارة الاسبانية قم بتوقيع الطلب، وارفق معه كشفاً للحساب البنكي يمكنك خلال فترة الإقامة بتغطية المصروفات الخاصة بك.
  4.  لايد أن يكون معك كشف من شركة التأمين الصحي، يغطي 30 ألف يورو.
  5.  ارفق مع الطلب تذكرة حجز الطيران ذهاباً وعودة.
    10- تقديم مايثبت أنك قمت بحجز في إحدى الفنادق الاسبانية في المدة التي ستمكث فيها داخل الأراضي الاسبانية.
  6. – في حالة استضافتك في منزل صديق أو قريب لك، فاجعله يقوم بارسل خطاباً اليك بالموافقة لاستقبالك خلال الفترة التي تسمح بها التأشيرة فقط، حتى تؤكد للسطات الاسبانية أنك ملتزم بفترة الإقامة.. فلوكانت فترة الاقامة لمدة شهراً واحداً يرسل لك المُضيف خطاباً تقدم للسفارة الاسبانية يقول أنه سيستقبلك لمدة ثلاثون يوماً فقط.

خطوات استخراح فيزا اسبانيا من الجزائر

  1. طلب الفيزا يتم الحصول عليه من خلال شركة BLS المفوضة من قبل السفارة الاسبانية في الجزائر، وفي العديد من الدول الأخرى.
  2.  الشركة ليست مسئولة عن شئ سوى استقبال الطلبات وتسليم الطلب.
  3.  توجه إلى مركز BLS في العاصمة الجزائرية، 10 شارع محمد منصور بنقارة، الأبيار بالعاصمة الجزائر، أو في المقر الثاني بمدينة وهران 9 شارع صومام وهران بالقرب من مطعم الجزيرة.
  4. مواعيد استلام الطلبات في مقر وهران من الساعة الثالثة عصراً وحتى الرابعة عصراً، ويمكنك التواصل عبر الهاتف: +213 41 98 31 00، أو البريد الالكتروني [email protected].
  5.  مواعيد العمل تبدأ من الساعة التاسعة والنصف صباحاً وحتى الخامسة والنصف مساءاً، من أيام الأحد وحتى الخميس.
اقرأ المزيد عن السياحة في برشلونة

أنواع فيزا اسبانيا للجزائريين

تعدد الحالات التي يمكن طلب التأشيرة الاسبانية، وتتميز أيضاً بسهولة في انهاء أوراقك، الرحالة يعرض لك الأسباب التي مكنك أن تطلب فيها تأشيرة اسبانيا من الجزائر :

  1.  في حالة حبك لقضاء أجازة في اسبانيا قم بالتقديم على تأشيرة السياحة.
  2. أما في حالة رغبتك زيارة أحد أقاربك فقم بالتقديم على تأشيرة زيارة عائلية.
  3. لو كنت تمتلك وحدة سكنية في اسبانيا فقم بطلب تأشيرة أصحاب الأملاك.
  4. لو كنت تدرس أو تريد الدراسة في اسبانيا فقم بطلب تأشيرة الطلاب.
  5. في حالة سفرك للمشاركة الثقافية أو العملية أو الرياضية أو الفنية فتقدم بطلب للحصول على تأشيرة النشاطات، وفي الغالب تسقط الرسوم في حالة سفرك للمشاركة في الأحداث العلمية.
  6. لو كانت زيارتك بقصد الكشف الطبي والعلاج فاطلب تأشيرة زيارة طبية.
  7. وأخيراً تأشيرة العبور عبر الأراضي الاسبانية.

من أهم الشروط التي يتم قبول طلب الـاشيرة هي تحديد سبب طلبك لتأشيرة اسبانيا، وتعتبر اسبانيا من أكثر البلدان الأوربية التي تستقبل الجزائريين بعشرات الآلف سنوياً، كما تفتح اسبانيا للجزائريين أبوابها للاستثمار وتقديم التسهيلات، ولا تنسى الرسالة التي تكتبها لسبب اختيارك اسبانيا كقبلة لزيارتك، فهي مهمة جداً، فاجعلها بسيطة ومختصرة ولا تزيد عن صفحة واحدة.

مصدر موقع السفارة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.