الرحالة و المسافرون العرب

فيزا اذربيجان للسعوديين : الشروط والخطوات والأوراق المطلوبة

اذربيجان من أجمل الدول بالعالم، ويمكن الحصول على فيزا اذربيجان للسعوديين عن طريق نظام التأشيرات الإلكترونية، ويسمى نظام  ASAN ، الذي يسمح لحوالي 93 جنسية منهم السعوديين، بالتقدم للحصول على تاشيرة اذربيجان الالكترونية عبر الإنترنت.

وللتحقق مما إذا كنت مؤهلاً للحصول على تاشيرة اذربيجان ، كل ما عليك القيام به هو استخدام Visa Checker iVisa الذي يمكنك الوصول إليه من هنا . في البداية أدخل المملكة العربية السعودية كجنسيتك وأذربيجان كوجهة لك، وسيتم عرض المعلومات التي تحتاج إلى معرفتها في غضون ثانية. إذا كنت مؤهلا ستتم إعادة توجيهك إلى صفحة يمكنك التقديم فيها، إنه أمر بسيط للغاية.

أوراق استخراج فيزا اذربيجان للسعوديين

  • جواز سفر ساري، كما هو الحال عندما تسافر دوليًا، فأنت بحاجة إلى جواز سفر. إذا كان لديك بالفعل، فتأكد من أنه صالح ومستمر لمدة ثلاثة أشهر أخرى على الأقل من تاريخ مغادرة أذربيجان.
  • نسخة رقمية من جواز سفرك – قبل ملء النموذج، يجب عليك فحص جواز سفرك. يجب عليك تحميله على الكمبيوتر قبل تقديم طلبك، في حين أن صفحة المعلومات هي الأكثر أهمية، قم بمسح كل شيء.
  • عنوان بريد إلكتروني صالح – بينما سيتم ربط evisa بجواز سفرك إلكترونيًا، إلا أن iVisa سوف يرسل لك المستند عبر البريد الإلكتروني بتنسيق PDF. يجب عليك طباعته وأخذه معك. سيُطلب منك إظهاره في مكتب الهجرة. فقط لتكون آمنًا، قم بطباعة عدة نسخ ووضعها في حافظات مختلفة، وبهذه الطريقة يمكنك التأكد من أنك لن تفقد تأشيرتك.
  • طريقة الدفع – تقبل eVisa طرق دفع متعددة. يمكنك استخدام بطاقة ائتمان أو بطاقة خصم، وبما أن عددًا متزايدًا من الأشخاص لديهم حسابات على Paypal، فإن iVisa يسمح لك باستخدام ذلك أيضًا.

خطوات الحصول على فيزا اذربيجان للسعوديين

  1. بمجرد جمع كل المستندات، قم بالدخول على الموقع الرسمي للحصول على تاشيرة اذربيجان الالكترونية من هنا
  2. يمكنك المتابعة لملء استمارة الطلب، من السهل عليك فهم المطلوب، وفي حالة احتياجك إلى بعض المساعدة، فإن iVisa لديها خدمة عملاء رائعة، وعلى استعداد لاستقبال مكالمتك على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.
  3. تقوم  بإدخال معلوماتك العامة مثل الاسم والعنوان والبريد الإلكتروني، ومعلومات جواز السفر وما إلى ذلك. في هذه المرحلة، ستتم مطالبتك أيضًا بتحديد وقت الحصول على التاشيرة (المعالجة)، ضع في اعتبارك أن اختيارك سيحدد مبلغ المال الذي ستدفعه.
  4. تتكون هذه الخطوة من المراجعة والدفع. يجب إدخال معلوماتك بعناية وبدقة لتجنب اللبس أو فقدان المستند، ثم يمكنك تحميل معلومات إضافية والإجابة على مجموعة من الأسئلة الشخصية. بالنسبة للإجراء السابق، لا يحتاج الجميع إلى تحميل نفس المستندات.
  5. على سبيل المثال، إذا سافرت مع طفلك القاصر وبدون الوالد الآخر، فستحتاج إلى خطاب تفويض من الوالد المذكور، بعد ذلك، تضغط على “إرسال” وتنتظر وصول التأشيرة إلى صندوق بريدك الإلكتروني.

كم سعر فيزا اذربيجان للسعوديين

تختلف أسعار فيزا اذربيجان للسعوديين ، حسب نوعها، وهناك ثلاث أنواع لتاشيرة أذربيجان.

أنواع تأشيرة اذربيجان

  1. تأشيرة الكترونية عادية : تكلف 45 دولارًا فقط (أو ما يعادله بعملة بلدك)، وهذا هو الخيار الأرخص والأكثر استخدامًا. سيتم معالجة طلبك في غضون أربعة أيام عمل. يجب تقديم طلب قبل 6 أيام من المغادرة.
  2. تأشيرة الكترونية عاجلة : هذا الخيار سيجعل تأشيرتك تصل خلال يومي عمل، ولكن سيتم فرض رسوم أكثر عليك. تبلغ رسوم وقت المعالجة هذا 75 دولارًا.
  3.  فيزا  Super Rush – وهي أسرع خيار، فسوف تتلقى evisa اذريبجان للمملكة العربية السعودية في يوم عمل واحد فقط. ومع ذلك، فهو أيضًا الخيار الأغلى حيث أن المبلغ الإجمالي سيصل إلى 95 دولار.

مدة تاشيرة اذربيجان

إن الوثيقة التي تتلقاها ستتيح لك بالبقاء في أذربيجان لمدة 30 يومًا كحد أقصى، ولكن إذا بقيت لمدة أطول من 10 أيام، فسوف تحتاج إلى تسجيل رحلتك في وزارة الهجرة، وتقدم الفنادق هذه الخدمة لك، وكذلك يفعل مضيفوا رجال الأعمال.

عنوان سفارة اذربيجان بالسعودية

  • العنوان: الرياض  شارع حي الورود ، متفرع من أمير فيصل بن سعود عبد الرحمن 59 ، شارع العروبة، المملكة العربية السعودية.
  • رقم تليفون: (+966) (1) 419 23 82
  • رقم فاكس: (+966) (1) 419 22 60
  • البريد الإلكتروني: [email protected]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.